خدمات

تجديد رخصه القيادة الخاصة إلكترونيًا في مصر 2022 أونلاين طريقة بسيطة في خطوات

تجديد رخصه القيادة الخاصة إلكترونياً في مصر 2022 م، كثرت السيارات في الشوارع المصرية منذ القدم حيث وصل عدد سيارات في الشوارع المصرية إلي ما يقرب من أكثر من 90 ألف سيارة في عام 1957، وكان معظم تلك السيارات في مصر من تصنيع السيارات الأمريكية، فقد بلغ عدد سيارات الموديلات الأمريكية في مصر إلي ما يقرب من 60% من إجمالي عدد السيارات في مصر فبناء علي طلب زورا موقع خمسة دوت كوم نقدم لكم شرح تجديد رخصه القيادة الخاصة في مصر .

وزاد عدد السيارات في مصر بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة مما أدي إلي زيادة مشكلات الحوادث في الشوارع المصرية والازدحام المروري في الشوارع وتكدس السيارات في الطرقات، حيث بلغ عدد السيارات المرخصة الآن في الشوارع المصرية إلي ما يقرب من 12 مليون سيارة في الشوارع، بالإضافة إلي أكثر من 2 مليون توك توك ف يالشوارع المصرية مسببين الزحام المروري والحوادث في الشوارع المصرية.

تجديد رخصه القيادة الخاصة إلكترونيا مصر 2022

أكد القانون التابع لوزارة المرور أنه تبعاً للمادة 34 من قانون تجديد رخصة القيادة الخاصة أنه في خلال 30 يوم يجب تجديد رخصه القيادة الخاصة عند انتهاء صلاحيتها ويجب معرفة مخالفات المرور، ويتمكن الشخص من تجديد الرخصة ولكن يجب أن ينتمي لكافة الشروط المطروحة لتجديدها للحصول علي رخصة القيادة، ويكون تنفيذ إجراءات التجديد للرخصة القيادة عن طريق الخطوات التي وضحتها وزارة النقل المصرية، ويجب الرجوع إلي خطوات التجديد أولاً، ويجب أولاً أن تحصل علي ترخيص السيارة كمالك للسيارة أو لدراجة نارية، يوجب أن تكون السيارة الخاصة بك أقل من 2030 سي سي.

  1. الدخول على بوابة المرور الخاصة بوزارة الداخلية.
  2. تقديم ما يثبت شخصية طالب الترخيص ومحل إقامته وصفته، سواء عن طريق إرسال بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر.
  3. 3 صورة شخصية حديثة بخلفية بيضاء.
  4. شهادتا باطنة ونظر، من مستشفى حكومي، مختومتان وتفيدا بأن طالب تجديد رخصة القيادة يتمتع بصحة جيدة، ولا يعاني من أية أمراض تعوق تجديد رخصة القيادة له أو أية إعاقات.
  5. تقديم صورة من رخصة القيادة المنتهية.
  6. تقديم نموذج 256 وشراءه من وحده المرور التابع لها.
  7. شهادة مخالفات من نيابة المرور تفيد بعدم وجود مخالفات على رخصة القيادة المنتهية والمطلوب تجديدها «براءة ذمة».
  8. كتابة العنوان المطلوب لوصول الرخصه الجديدة عليه.

تعرف علي طريقة تجديد بطاقة الرقم القومي عن طريق فوري .

ويجب أن يقوم الشخص الذي يريد تجديد الرخصة بدفع كافة الرسوم المستحقة للتجديد وكذلك المخالفات والتأمينات المستحقة للدفع، حتي يستطيع الشخص من تجديد الرخصة إلكترونياً، وإذا تم حظر المركبة التي حصلت علي رخصة القيادة ولا يمكن بيعها أو خضوعها للفحص فلا يمكنك تجديد الرخصة إلكترونياً، وعند استكمال باقي الإجراءات فعليك كتابة العنوان الذي تريد أن تقوم باستلام الرخصة عليه.

شروط تجديد رخصة القيادة الخاصة إلكترونيا مصر

قامت وزارة النقل المصرية بالإعلان عن أنها قامت بتقديم خدمة خاصة لأصحاب السيارات الذين يودون تجديد رخصة قيادتهم الخاصة إلكترونياً عبر موقع النقل المصري، وقد قامت بتوثيق العلاقة بينهم وبين فوري لسداد الفواتير المستحقة من خلالة، ويجب أن تكون السيارة أقل من 2030 سي سي حتي تتمكن من تجديد الرخصة إلكترونياً، ويجب أن تكون السيارة سيارة خاصة أو تكون دراجة نارية.

ويجب علي الشخص دفع كافة الغرامات أو التأمينات المستحقة قبل تجديد الرخصة إلكترونياً، وإذا كانت السيارة خاضعة علي فحص مروري أو لديها حظر بيع فلا تتمكن من تجديد الرخصة إلكترونياً، ويجب عليك التوجه إلي وحدة المرور التابعة لك، ومن ثم عند الانتهاء من كافة الخطوات فعليك كتابة العنوان الخاص بك الذي تود من خلاله وصول الرخصة الجديدة إليه.

وبعد ان نقلنا لكم مقال حول تجديد رخصه القيادة الخاصة في مصر بصورة سهله الكترونيا، فاذا كان لديكم اي استفسار فلا تتردد بكتابته لنا في التعليق وسوف نسعي الي الرد علي استفسارتكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى