خدمات

استخراج شهادة تحركات مستعجلة في مصر

استخراج شهادة تحركات مستعجلة، إن هناك العديد من السفارات المتواجدة في جمهورية مصر العربية التي تقوم بطلب أن يتم استخراج شهادة للتحركات، حتي يتمكن من السفر من جمهورية مصر العربية إلي أي دولة خارج جمهورية مصر العربية، حيث أن شهادة التحركات تكون هي أحد الأوراق التي يتم طلبها عند استخراج تأشيرة للسفر من جمهورية مصر العربية إلي دولة أخري، ويذكر أن شهادة التحركات يكون لها مدة محددة والتي يحددها الشخص الذي سوف يسافر، وكل مدة يكون لها سعر عند استخراج شهادة تحركات مستعجلة، وإن شهادة التحركات تعمل علي إيضاح خروج الفرد ودخولة من دولة إلي أخري، سواء كان الخروج من الدولة عن طريق الطيران الجوي أو عن طريق المراكب البحرية أو عن طريق مواني برية، وهذا يكون ضامن كبير إلي حق الفرد المسافر صاحب التأشيرة عند الإدارة العامة للجوازات أي مصلحة الجوازات والهجرة، ولقد بدأ العمل بتلك الشهادة في جمهورية مصر العربية منذ عام 1992 م.

استخراج شهادة تحركات من البريد

إن أي مواطن مصري في جمهورية مصر العربية، يكون لدية القدرة علي أن يقوم بعمل استخراج شهادة تحركات مستعجلة من أحد مكاتب البريد المتواجدة في جمهورية مصر العربية، وعليه فأننا ومن خلال موقعنا خمسة سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، إجراءات استخراج شهادة تحركات من البريد، موضح إليكم كالتالي:-

  1. إحضار صورة ضوئية من جواز سفر المواطن المصري، وهي عبارة عن الصفحة الأولي من جواز السفر، والتي يكون موضح فيها الرقم الخاص بجواز السفر واسم المواطن المصري وتاريخ إصدار جواز السفر وباقي البيانات التي تكون متواجدة في الصفحة الأولي من جواز السفر.
  2. القيام بسحب عدد واحد استمارة شهادة تحركات من شباك مكتب البريد، والتي يتم الحصول عليها بشكل مجاني من شباك مكتب البريد.
  3. القيام بملأ جميع بيانات استمارة شهادة التحركات الفارغة.
  4. يجب علي الشخص القيام بملأ الاستمارة بقلم جاف لونه أزرق.
  5. وبعد ذلك يتم الذهاب إلي مكتب الجوازات التابع إليه.
  6. وبعد ذلك يتم تسليم جميع الوثائق المتواجدة معك في الشباك المختص في مكتب الجوازات.
  7. ويتم دفع جميع الرسوم المطلوبة لاستخراج شهادة التحركات واستلام الإيصال الخاص بشهادة التحركات.

استخراج شهادة تحركات من النت

إن هناك العديد من المواطنين المصرين في جمهورية مصر العربية، الذين يكون لديهم رغبة في أن يقوموا بالحصول علي شهادة تحركات بشكل مستعجل، ولكن لا يوجد لديهم وقت للذهاب إلي مكاتب البريد أو مكاتب الجوازات أو أي من الجهات الحكومية في جمهورية مصر العربية، وعليه فأننا ومن خلال موقعنا خمسة سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، إجراءات وطريقة استخراج شهادة تحركات من النت، موضح إليكم كالتالي:-

  1. يقوم المواطن المصري بالدخول علي موقع وزارة الداخلية المصرية الإلكتروني.
  2. وبعد ذلك يقوم باختيار شهادة التحركات التي تتواجد في البحث.
  3. وبعد ذلك يقوم الشخص باختيار المحافظة في جمهورية مصر العربية التي يكون هو تابع إليها.
  4. وبعد ذلك يقوم المواطن المصري بكتابة المنطة السكنية التي يقيم فيها حاليا والمثبتة في بطاقة الرقم القومي.
  5. وبعد ذلك يقوم المواطن الذي يرغب في الحصول علي استمارة تحركات بالضغط علي كلمة بحث.
  6. وبعد ذلك يقوم بكتابة الاسم رباعي بشكل صحيح كما هو مثبت في بطاقة الرقم القومي.
  7. وبعدها سوف يتمكن من الحصول علي شهادة التحركات ويقوم بطابعتها وتسليمها في مكتب الجوازات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق