تعليم

مصاريف كلية الشرطة 2023 في مصر و للضباط المتخصصين و للبنات و لخريجي حقوق

مصاريف كلية الشرطة المصرية، فتعد كلية الشرطة واحدة من أفضل الكليات في مصر، فهي مصنع للأبطال وحماية المواطنين ومساعدتهم في كافة الشؤون التي تخصهم، حيث تقوم كلية الشرطة بالعمل علي تنقية أفضل العناصر البشرية بشكل متقن حتي يكونوا ملائمين للظروف القاسية التي يتعرضون لها في التدريب وفي خلال العمل، فيمكنك من خلال الموقع الإلكتروني خمسة التعرف علي مصاريف الخاصة بكلية الشرطة ومدة الدراسة داخل الكلية ومصاريف كلية الشرطة الخاصة بالبنات من خلال السطور التالية.

مدة الدراسة في كلية الشرطة

الجدير بالذكر أن كلية الشرطة تختلف عن غيرها من الكليات في أنها تسمح بقبول عدد من الضباط المتخصصين حتي يستكملوا الدراسة في الكلية حتي يكونوا مجهزين علي أعلي مستوي للعمل في الشارع والأماكن المخصصة لهم في العمل بتخصصهم.

فيوجد في كلية الشرطة الكثير من التخصصات التي يلتحق بها العديد من الطلاب بعد حصولهم علي شهادة الثانوية العامة أو بما يعادلها من الشهادات الثانوية الأزهرية والعربية والشهادات المعادلة للدبلومة الأمريكية والألمانية والبريطانية وغيرها، ويوجد قسم ثاني من الطلاب هم الطلاب الذين قاموا بالانتهاء من دراستهم في التخصصات المختلفة من العلوم والحقوق وغيرها من الكليات المختلفة فيذهبون للالتحاق بكلية الشرطة لمدة تصل إلي سته أشهر، ومن ثم يتم التخرج من الكلية ويتم العمل بتخصصهم ولكن تحت مسمي العمل الشرطي.

ويوجد العديد من التخصصات الأخري مثل العلوم والطب البشري والصيدلة والزراعة والتجارة وغيرها من التخصصات المختلفة، والجدير بالذكر أن مدة الدراسة في كلية الشرطة من بعد الثانوية العامة أو ما يعادلها من شهادات هي أربع سنوات، ولكت مدة الدراسة في الكلية للضباط المتخصصين تكون ستة أشهر فقط.

أول 90 يوم في كلية الشرطة

ومن بعض المصادر الخاصة تم التعرف علي بعض الخطوات التي تعمل كلية الشرطة بها لتدريب الطلاب في كلية الشرطة، ففي أول 90 يوم من الكلية تقوم الكلية بتدريب الطلاب علي كافة أنواع الرياضات المختلفة وتقوم بتدريبهم علي عدم الخوف عن طريق تعريضهم علي كافة الأساليب التي يمكن أن تواجههم خلال فترة العمل.

وتقوم الكلية بتدريبهم علي الرماية وكذلك الفروسية والسباحة والعمل علي استخدام السلاح بطريقة صحيحة، وتدريبهم علي أساليب القتال الحديثة، حتي يقوموا باستعمال تلك الأساليب مع مواجهه أي عدو، وتقوم الكلية بتدريب الطلاب علي الرماية باستخدام أحدث الأساليب وهي الرماية بالصبغة حتي يتمكن الطالب من التركيز والرماية بأفضل الطرق في حال مواجهه العدو.

مصاريف كلية الشرطة 2022 – 2023

تبلغ مصاريف كلية الشرطة كما وضحت وزارة الداخلية المصرية بأنها تكون علي مدار أربع سنين للقسم العام، فيبلغ المصاريف في العام الأول بكلية الشرطة 30 ألف جنية مصري، وفي العام الثاني يبلغ قيمة المصروفات 7 ألاف جنية مصري، وفي العام الثالث يبلغ قيمة المصروفات في كلية الشرطة هي 30 ألف جنية مصري، وفي العام الرابع تبلغ المصروفات قيمة 7 ألاف جنية مصري.

مصاريف كلية الشرطة للبنات 2022

مصاريف كلية الشرطة الخاصة بالبنات 2022، حيث أعلن اللواء أحمد العمري، نائب وزير الداخلية المصرية ورئيس أكاديمية الشرطة المصرية، بأنه تم العمل علي توفير قائمة بالالتزامات التي يجب تنفيذها في كلية الشرطة وتوفير شروط خاصة للالتحاق بكلية الشرطة للبنات.

وتوضيح المصاريف الخاصة بكلية الشرطة، وتبلغ التكاليف للالتحاق بكلية الشرطة هي من 12 ألف جنية غلي 13 ألف جنية مصري، وقام بالإعلان عن الأوراق اللازم توفيرها لكي يتم القبول بكلية الشرطة للبنات، وما هي الشروط التي يجب توافرها في الفتيات حتي يتم القبول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى