خدمات

خطاب موافقة صريحة من الكفيل على الاستقدام موضحا به الدخل الشهري في السعودية 1443

خطاب موافقة صريحة من الكفيل على الاستقدام موضحا به الدخل الشهري، او كما يقولو  خطاب موافقة صريحة من الكفيل على الاستقدام مبيناً الدخل الشهري من أهم الوثائق الذي يجب توافرها في حال رغب العامل أو الموظف المقيم في تقديم طلب لإحضار الزوجة أو الأسرة مع موافقة الكفيل على ذلك، ويجب تقديم هذا الخطاب بصيغة سليمة وصحيحة، وأن تكون مقبولة، لذلك سيتم عرض بعض خطابات الموافقة على التوظيف لاحقًا من خلال موقعنا خمسة دوت كوم .

شروط الموافقة على الاستقدام العائلي

حيث إن كان استقدام الأسرة في نظام الكفالة القديم داخل المملكة من الخدمات التي يجب على الكفيل الموافقة عليها أولاً حتى يتم قبول الطلب، بالإضافة إلى هناك بعض الشروط الأخرى اللازمة للموافقة على استقدام الأسرة وهي كالاتي:

  • يجب أن يكون العامل المقيم الذي يرغب في الاستقدام قد أمضى ثلاثة أشهر كاملة على الأقل (90 يومًا) في المملكة.
  • يجب أن يقضي المقيم سنة واحدة على الأقل في العمل في أحد القطاعات الطبية أو الهندسية أو التعليمية داخل المملكة من تاريخ تقديم طلب الاستقدام، ومع تقديم وثيقة معتمدة من سلطة العمل تثبت ذلك.
  • ثم إحضار شهادة تثبت المؤهل الأكاديمي للمقيم بشرط أن تكون موثقة من وزارة الخارجية السعودية.
  • إحضار وثيقة الزواج الرسمية (عقد الزواج باسم الزوجة المراد إحضارها)، والوثيقة مصدقة من وزارة الخارجية.
  • وإحضار وثيقة تعريف بالراتب، والتي يجب أن تكون مصدقة من الغرفة التجارية.
  • ويشترط إحضار زوجة واحدة فقط (في حالة وجود أكثر من زوجة للمقيم) تعتبر الزوجة الأولى من أفراد الأسرة التابعين.
  • وإحضار صورة من جواز سفر الزوجة.
  • وإذا كان هناك أطفال يجب ألا تزيد أعمارهم عن ثمانية عشر عامًا.
  • وإحضار صورة شخصية للزوجة والأبناء مقاس 4 × 6 سم.
  • وقم بتقديم طلب التوظيف عبر الإنترنت عبر منصة أبشر.
  • ويجب أن يكون طلب الاستقدام مصدقًا من الغرفة التجارية داخل المملكة.

صيغة خطاب موافقة الكفيل على استقدام

إن شركاتنا ( ) تشهد بأن السيد : ( ) الذي رقم جواز سفره ( ) والذي يحمل جنسية ( ) يعمل بمهنة ( ) وراتبه هو ( )، ويريد هذا الموظف أن يستقدم زوجته، وقد قدم إلينا بطلبه ولا يوجد عندنا رفض على ذلك، ووفقاً لطلب العامل قد تم إصدار هذه الشهادة، دون تحمل مسئولة متعلقة بكافة حقوق الغير.

نموذج خطاب موافقة صريحة من الكفيل على الإستقدام pdf

حيث إن تساعد الملفات المحفوظة بتنسيق PDF في الحفاظ على محتويات أي نموذج أو ملف بالكامل دون أي تغييرات سيئة في الشكل والتنظيم والترتيب، خاصة عندما تريد نقل الملف من جهاز إلى آخر بإصدارات وأنواع مختلفة من أنظمة التشغيل.

كما أن العديد من أصحاب العمل وأصحاب الكفالة والمؤسسات يحتاجون إلى الحصول على موافقة لاستخدام النموذج المحفوظ في ملف PDF لتتمكن من استخدامه بسهولة وفي أي وقت مع التأكد من عدم وجود أخطاء فيه، ويمكن الحصول على أحد هذه النماذج لتقديمه من الأوراق المصاحبة لطلب الاستقدام إلى إدارة الجوازات السعودية “من هنا

صيغة خطاب موافقة صريحة من الكفيل على الإستقدام doc

يشار إلى أن رغبة العديد من العمالة الوافدة والمقيمين في المملكة في جلب الأسرة أو الأسرة لمرافقتهم داخل المملكة من الخدمات الذي يزداد الطلب عليها من قبل عدد كبير من المقيمين داخل المملكة العربية السعودية.

لذلك نجد أن العديد من المؤسسات العامة والخاصة وخاصة تلك التي يوجد بها نسبة كبيرة من العمالة الوافدة تحتاج إلى نموذج من خطاب موافقة الكفيل على الاستقدام موضحًا فيه كافة العناصر المطلوبة سواء بيانات مؤسسة العمل أو البيانات من العامل والراتب أو غيره وبناء على ذلك مطلوب نموذج رسمي جاهز للاستخدام، ويمكن الحصول على أحد هذه القوالب في ملف مستند Microsoft Word “من هنا“.

وأخيرًا نتمنى أن نكون قد قدمنا معلومات وفيرة عن خطاب موافقة صريحة من الكفيل على الاستقدام موضحا به الدخل الشهري، ونأمل أن يحظى بإعجاب الكثير حول العالم، وسنكون قد أوضحنا كل ما يتعلق بهذا الموضوع الفريد والمميز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى