خدمات

كيفية حساب فاتورة المياة 2022 في خطوات بسيطة

يتساءل العديد من المواطنين عن كيفية حساب فاتورة  المياة 2022، لذلك سوف نستعرض لكم من خلال هذا المقال كيفية الاستعلام لحساب فاتورة المياة لعام 2022 م بالتفصيل، بالإضافة إلى كيفية الاستعلام عن فاتورة المياة بشكل عام، وذلك تجنباً من حدوث أي أخطاء في الفاتورة وحساب قيمتها.

كيفية حساب فاتورة المياه 2022

وإليكم في السطور التالية كيفية حساب فاتورة المياة 2022م، ولكي تتمكن من حساب فاتورة المياة 2022 م، يجب عليك إتباع الخطوات التالبة:

  • أولاً قم بزيارة الموقع الرسمي للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.
  • بعد الدخول على موقع الشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحي الرسمية، سوف تظهر لك الصفحة الرسمية لموقع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، ومن ثم يجب عليك الضغط  على أيقونةاحسب فاتورتك.
  • ومن ثم يمكنك ملء كافة البيانات المطلوبة بالصفحة المخصصة للاستعلام.
  • بعد ذلك، يتطلب منك تحديد نوع النشاط، سواء أكان  منزليا أو خدميا أو حكوميا أو تجاريا أو سياحيا أو صناعيا.
  • ثم يتم تدوين القراءة الحالية لعداد المياه الخاص بك بشكل دقيق دون أي أخطاء حتى يمكن للمستخدم معرفة الاستهلاك بشكل صحيح.
  • وبعد تدوينها بشكل صحيح، قم بكتابة القراءة السابقة لعداد المياه والتي تخص الشهر الماضي.
  • كما تتم كتابة عدد وحدات العقار، أو عدد الشقق المشتركين في عداد المياه لإمكانية حساب فاتورة المياه بالشكل الصحيح .
  • ثم يتم  توضيح حالة الصرف الصحي سواء مخدوم أم غير مخدوم.
  • وأخيراً وبعد  الانتهاء من ملء البيانات المطلوبة، سيظهر على الفور بشكل تلقائي نموذج لفاتورة المياه، بها كمية المياه المستهلكه، واستهلاك الوحدة، وتحديد الشريحة، قيمة استهلاك المياه، الصرف الصحي، خدمات الجهاز التنظيمي، سعر المتر، وإجمالي الاستهلاك.

كيفية تقسيم فاتورة المياه على الوحدات

تقسيم فاتورة المياه
تقسيم فاتورة المياه

يتم قسمة الاستهلاك الشهري على عدد الوحدات (الشقق) لحساب متوسط استهلاك الوحدة، وحساب شريحة الاستهلاك بناء عليه.. في الشريحة الأولى سعر الكيلو حوالي 85 قرشا، الثانية 1.5 جنيها، الثالثة 2.25 جنيها، الرابعة 2.75 جنيها، الخامسة والأخيرة (أكثر من 40 ك) 3.15 قرشا.

كيفية حساب متر المياه

تشير الارقام الموجودة داخل المربعات السوداء الى الاستهلاك بالمتر المكعب (المتر المكعب يساوي 1000 لتر ), في حين يشير الرقم الأحمر الى الاستهلاك ب 100 لتر ( 0.1 كوب ) أي كل واحد صحيح في هذا المربع يمثل 100 لتر . المؤشر الأول على اليمين يمثل 0.01 كوب ( 10 لتر ) كل وحدة في هذا المؤشر تعادل 10 لتر.

كيفية الإستعلام عن فاتورة المياه شهر يوليو 2022

والجدير بالذكر هو قيام الشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحي بتوفير امكانية الاستعلام عن فواتير المياة، وذلك عن طريق الدخول على الرابط الخاص بمعرفة فواتير المياة من هنا، حيث يمكنك من خلال هذا الرابط الاستعلام عن فواتير المياه لشهر يوليو لعام 2022.

سعر متر المياه للمنازل 2022

والجدير بالذكر أن حساب سعر متر المياه للمنازل 2022 يتم بناءً على المتر المكعب وتم تقديم شرائح فاتورة المياه، حيث قامت الحكومة المصرية بوضع زيادات على شرائح المياة، وتمثلت في الآتي:

  • من 0 الى 10 متر مكعب بسعر يصل إلى 66 قرش.
  • و يصل سعر من 11 الى 20 متر مكعب لـ165 قرش.
  • من 21 الى 30 متر ثمنها 227 قرش.
  • من 30 الى 40 متر مكعب يصل سعرها إلى 276 قرش.
  • لاكثر من 40 متر مكعب السعر يصل إلى 318 قرش.

الشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحي في مصر

وفي هذا الصدد، سوف نستعرض لكم نبذة مختصرة عن الشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحي في جمهورية مصر العربية،  تأسست الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالقرار الجمهوري رقم 135 لسنة 2004،  حيث تم إنشاء شركة قابضة لمياه الشرب والصرف الصحي شركاتها التابعة و تكون لها الشخصية الإعتبارية وتخضع لأحكام القانون رقم 203 لسنة 1991 ولائحته التنفيذية، وجاء الغرض من إنشاء هذه الشركة هو تنقية وتحلية ونقل وتوزيع وبيع مياه الشرب وتجميع ومعالجة والتخلص الآمن من مياه الصرف الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى