خدمات

تكلفة جواز السفر المصري 2022 الشروط والأوراق المطلوبة وخطوات الاصدار

يبحث العديد من الأشخاص عن تكلفة جواز السفر المصري 2022، بالإضافة إلى رسوم تجديد جواز السفر المصري، وسوف نعرض لكم في هذا المقال عبر خمسة دوت كوم إجراءات استخراج جواز السفر المصري، ورسوم إصداره، وطريقة الحصول عليه  إلكترونياً أو من خلال مصلحة الجوازات التابعة لوزارة الداخلية بجمهورية مصر العربية.

تكلفة جواز السفر المصري 2022

وجاءت تكلفة جواز السفر المصري 2022 لأول مرة برسوم 385 جنيه لجواز السفر داخل مصر، و 110 دولار لوثيقة  جواز السفر المقروءة آليا الصادرة عن الجوازات والهجرة والجنسية، بالإضافة إلى دفع رسم اصدار جواز السفر لأول 375 جنيه.

ماهي خطوات وضوابط استخراج جواز السفر المصري؟

لكي تتمكن من استخراج جواز السفر المصري، يجب عليك إتباع الضوابط التي وضعتها سفارة جمهورية مصر العربية، الخاصة بإصدار جوازات السفر المقروءة آليا لأفراد الجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية، وتتمثل في الآتي:

  • جددها أثناء إقامتك في مصر، مع العلم أنها تستغرق 3 أيام فقط لإصدارها.
  • تتوفر إمكانية إصدار وثيقة سفر مؤقتة صالحة لمدة ثلاثة أشهر، ويمكن تجديدها لفترة مماثلة مجانًا، ولكن بشرط أن تكون الوثيقة صالحة لبلد الإقامة، ويمك أن تكون لجميع الدول التي يرغب المواطن في السفر إليها أيضاً
  • بعد ذلك، يتم استكمال جميع المستندات المطلوبة للحصول على جوازات السفر.

شروط الحصول على جواز السفر

ولكي تتمكن من الحصول على جواز السفر المصري يجب عليك إتباع الشروط التالية:

  • وجود بطاقة الرقم القومي لمن أكملوا سن 16 عامًا ، أو شهادة ميلاد آلية برقم وطني لمن هم دون سن 16 عامًا، ويتم قبول شهادات الميلاد الآلية لمن تزيد أعمارهم عن 16 عامًا ولم يتمكنوا من الحصول على البطاقة الشخصية، وذلك للذين يرغبون في الحصول على جواز سفر آلي.
  • مدة صلاحية جواز السفر محددة بسنة واحدة بشرط أن يحمل المواطن جواز سفر سابق يوضح هويته.
  • وشهادة الميلاد الأصلية التي تم تسجيل الرقم الوطني بها.

والجدير بالذكر أن في حال حصول المواطن على بطاقة الرقم القومي، يتم إصدار جواز سفر جديد صالح للفترة القانونية، حيث لا يمكن تمديد جواز السفر التلقائي عليه أن يدفع رسوم جواز سفر جديدة بقيمة 110 دولارات.

مدة استلام جواز السفر المصري

إذ يستغرف إصدار الجواز من 6 إلى 8 أسابيع تقريبًا، حيث يتم استخراجه بمعرفة مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية بالقاهرة عن طريق السفارة، أو أن يتم تجديده بمعرفتكم خلال فترة تواجدكم في مصر والذى تستغرق إجراءات إصداره 3 أيام فقط.

رسوم تجديد جواز السفر المصري

وفي حالة استخراج الرقم القومي يتم صرف جواز سفر جديد صالح للمدة القانونية، حيث إن الجواز المميكن لايجوز تمديده. وعليه تسديد رسوم جديدة لاستخراج جواز السفر وهي 110 دولارات للمصرين في الخارج. أو دفع 385 جنيهًا للمصريين داخل حدود الدولة المصرية.

استخراج جواز سفر لطفل رضيع في مصر

الاوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر للاطفال ، أصل وصورة لـ بطاقة الرقم القومى للأب: للأطفال يجب ان تكون الاوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر للاطفال بها بطاقة الرقم القومى للأب و يجب أن تكون البطاقة سارية، وأصل وصورة شهادة الميلاد: شهادة الميلاد مع الأطفال تعتبر مستند أساسي لا يمكن الاستغناء عنه.

تجديد جواز السفر المصري مستعجل

لا يوجد جواز سفر مستعجل حيث أنه يتم إصدار جواز السفر فى خلال 4 أيام عمل من تاريخ الطلب وهذا بناءا على ردود العاملين فى مصلحة الجوازات.

الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز السفر المصري

وإليكم بالتفصيل في السطور التالية عن الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر مصري لأول مرة الاوراق المطلوبة لاستخراج جواز السفر المصري، حيث تتمثل الأوراق المطلوبة في الآتي:

  • المؤهل الدراسي في حالة عدم ثبوته ببطاقة الرقم القومي.
  • شهادة قيد دراسي معتمدة بالنسبة للطلبة والطالبات.
  • جواز السفر السابق في حالة التجديد.
  • مستند إثبات الحالة الاجتماعية بالنسبة للإناث.
  • بطاقة الرقم القومي سارية المفعول.
  • الأقل من سن الـ16 يكتفي بشهادة الميلاد المميكنة.
  • 3 صور حديثة ذات خلفية بيضاء مقاس 4×6.
  • مستند التجنيد بالنسبة للذكور.

ماهي صلاحية جواز السفر المصري؟

وفي هذا الصدد، تكون الصلاحية الزمنية لجواز السفر المصري هي عام واحد فقط، بشرط حمل المواطن جواز سفر سابق يوضح شخصيته وأصل شهادة الميلاد المميكنة المدون بها الرقم القومي، وإذا تم استخراج الرقم القومي يتم صرف جواز سفر جديد صالح للمدة القانونية، حيث إن الجواز المميكن لايجوز تمديده. وعليه تسديد رسوم جديدة لاستخراج جواز السفر وهي 110 دولارات للمصرين في الخارج، أو دفع 385 جنيهًا للمصريين داخل حدود جمهورية مصر العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى