الصحة والجمال

الفرق بين زيت الذرة وزيت عباد الشمس وايهما افضل ستندهش من هذه المعلومة 2022

الفرق بين زيت الذرة وزيت عباد الشمس ، ما سوف نقدمه لكم من معلومات حول كلا الزيتين عبر موقع خمسة دوت كوم في خلال السبعينيات والثمانينيات ، كانت الدهون والزيوت تعتبر ضارة على مستوى العالم. خلال التسعينيات ، وجدت الأبحاث أن بعض أنواع الدهون والزيوت فقط كانت سيئة – وأن الزيوت النباتية يمكن أن تساعد بالفعل في منع مشاكل القلب والأوعية الدموية المرتبطة سابقًا بجميع الدهون. أدى هذا الاكتشاف إلى ازدهار في مجموعة متنوعة من الزيوت النباتية المتوفرة في السوبر ماركت الأمريكي العادي. زيت الذرة وزيت عباد الشمس هما خياران من هذا القبيل.

الفرق بين زيت الذرة وزيت عباد الشمس

الفروق الأساسية بين الاثنين (بخلاف المصادر الواضحة) هي نسبة الدهون المشبعة ونقطة الدخان. نقطة احتراق زيت الذرة أقل من نقطة احتراق زيت عباد الشمس ، مما يعني أن زيت عباد الشمس سيتحمل حرارة أعلى للطهي بشكل أفضل (410 درجة فهرنهايت مقابل 440)

يحتوي زيت عباد الشمس أيضًا على نسبة أقل من الدهون المشبعة (حوالي 10٪) ، بينما يحتوي زيت الذرة على حوالي 15٪ دهون مشبعة.

الشيء الوحيد المشترك بينهما هو أنهما ليسا مفيدًا لك بشكل خاص. بعد سنوات من إقناعنا جميعًا بأن هذه الزيوت خيار صحي أكثر من الدهون الحيوانية ، تراجع العلماء الآن عن مسارهم. هذه الزيوت ، عند استخدامها في درجات حرارة معتدلة ، تطلق الألدهيدات – 20 مرة أكثر مما أوصت به منظمة Word Health. النصيحة الحالية هي تجنبها تمامًا. إذا كنت تريد زيتًا للقلي ، جرب زيت جوز الهند أو زيت بذور اللفت أو حتى زيت زيتون خفيف ( غير بكر ممتاز ). لا يوجد أي من هؤلاء بالقرب من نفس مستوى السمية مثل الذرة أو عباد الشمس.

السعرات الحرارية في زيت الذرة وزيت عباد الشمس

توفر وزارة الزراعة الأمريكية معلومات غذائية عن الأطعمة الشائعة، وبعد ان قدمنا لكم  السعرات الحرارية في الطعمية سوف نقدم لكم وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية ، يحتوي زيت الذرة وزيت عباد الشمس على نفس العدد تقريبًا من السعرات الحرارية: ما يزيد قليلاً عن 1900 لكل كوب. في كلتا الحالتين ، كل هذه السعرات الحرارية من الدهون. لاحظ أن كميات الطهي لأي من الزيتين عادة ما تكون أصغر بكثير.

الدهون في زيت الذرة وزيت عباد الشمس

ليس إجمالي الدهون في الطعام هو المهم ويذكر ان قدمنا لكم مقال حول فوائد الشوفان ، ولكن نوع الدهون. تحتوي الدهون الموجودة في زيت عباد الشمس على حوالي 90 بالمائة من الدهون الصحية غير المشبعة و 10 بالمائة من الدهون المشبعة غير الصحية. بالنسبة لزيت الذرة ، يكون الكسر حوالي 85 بالمائة غير مشبع و 15 بالمائة مشبع. هذا يجعل زيت عباد الشمس خيارًا أفضل قليلاً من منظور صحة القلب. لكن في كلتا الحالتين ، تفوق الدهون الصحية بأغلبية ساحقة الدهون غير الصحية.

تكلفة كلا الزيتين

تتقلب تكلفة أي سلعة ، بما في ذلك زيت الطهي ، وفقًا لعناصر متنوعة مثل الطقس وأسعار الغاز واتجاهاته. اعتبارًا من عام 2010 ، وجدت مراجعة للمنتجات المتاحة على موقع MySupermarket.com أن أسعار درجات مماثلة من زيت الذرة وزيت عباد الشمس تتطابق في حدود 1 سنت لكل مليلتر من الزيت. ولكن مثل زيت الزيتون ، هناك المزيد من الفرص لإنفاق المزيد على أنواع عالية الجودة من زيت عباد الشمس.

الطبخ بـزيت الذرة وزيت عباد الشمس

سمتان مهمتان في زيت الطهي هما النكهة ونقطة الدخان ، وفقًا لشخصية قناة الغذاء ألتون براون. يحتوي زيت الذرة على درجة دخان أقل – درجة الحرارة التي يبدأ عندها الاحتراق – من زيت عباد الشمس. هذا يجعل زيت عباد الشمس خيارًا أفضل للطهي بدرجة حرارة عالية مثل القلي العميق بالدهون. يحتوي زيت عباد الشمس أيضًا على نكهة أقل ، لذلك من غير المرجح أن يخفي الطهي فيه سمات المكونات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى