مال وأعمال

“هنا” مواعيد عمل مكاتب البريد المصري الرسمية في كل المحافظات ( 2019 / 2020 )

مواعيد عمل مكاتب البريد، تخطط الحكومة لتوفير 20 خدمة حكومية إلكترونية في عام 2019. يتم تقديم الخدمات الإلكترونية من خلال خمس منافذ ، بما في ذلك البريد المصري والبوابة الرقمية للحكومة، تعد البطاقة الموحدة التي يطلق عليها “ميزا” ، والتي من المقرر أن يصدرها البنك المركزي المصري ، إحدى الطرق التي تنتقل بها الحكومة للانتقال إلى نظام إلكتروني ، حيث سيتم توفير جميع الخدمات الحكومية عبر الإنترنت في المستقبل.

مواعيد عمل مكاتب البريد ؟

في مقابلة مع مصر اليوم ، قال عمرو طلعت ، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، إن النظام الجديد سيشمل تقديم الخدمات المتعلقة بوزارة الداخلية مثل تجديد رخصة المرور والحصول على شهادات التخليص، سيوفر النظام خدمات السجل المدني ، بما في ذلك تجديد بطاقة الهوية الوطنية والحصول على شهادات الزواج والطلاق. وكشف طلعت أيضًا أن الزيجات سيتم توثيقها قريبًا على الأجهزة اللوحية بدلاً من دفتر الملاحظات التقليدي ، وسيتم إصدار شهادات الزواج إلكترونيًا.

وأضاف الوزير أن توثيق الزيجات إلكترونياً سيساعد في الحد من زواج القاصرات والفتيات القاصرات ، وتوفير المعلومات الفورية اللازمة لقواعد البيانات، وقال طلعت إنه سيتم فحص المواطنين الذين يتلقون خدمات الحكومة الإلكترونية عن طريق أرقام هواتفهم المحمولة ، موضحًا أن اسم المواطن سيتم ربطه إلكترونيًا برقم هاتفه لمساعدة مزود الخدمة على الوصول إلى عملائه بنجاح فيما يتعلق بالدفع مقابل الخدمات ، قال طلعت إنه سيتم إتاحة الدفع عبر الإنترنت من خلال البطاقة الحكومية الموحدة “ميزا” ، مؤكدًا أنه يمكن للمواطنين أيضًا الدفع نقدًا بعد تلقي الخدمة.

سيتم تعيين الخدمات المحلية لتكون جزءًا من الخدمات التي سيتم تقديمها إلكترونيًا العام المقبل ، وفقًا لطلعت. وقال أيضًا إن الحكومة بدأت عملية تجريبية للخدمات المحلية في الإسكندرية وبورسعيد ، مضيفًا أنه سيتم توفير الخدمات للمواطنين من خلال مكاتب البريد واعادة هيكلة نسبة الفائدة فى دفتر توفير البريد المصرى ، وقال طلعت إن خدمات الحكومة ستعتمد على بنية المعلومات المصرية. وأوضح أن هناك خدمات تتطلب التحقق من المعلومات المقدمة ، بما في ذلك الحصول على شهادات الميلاد والزواج والطلاق ، في حين أن بعض الخدمات لا تتطلب معلومات اتخذت الدولة المصرية ، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، خطوات حازمة وسريعة في الانتقال والتحول إلى مجتمع رقمي متكامل.

مواعيد عمل مكاتب البريد المصري الرسمية

استخدام تكنولوجيا المعلومات في حياتنا اليومية آخذ في الازدياد ؛ أصبحت أنظمة معلومات التأمين الصحي حقيقة واقعة في مصر، كشفت في وقت سابق أن نظام البطاقة الموحدة يهدف إلى تسهيل تقديم الخدمات وتقديم الإعانات لمن يستحقها. وقال طلعت إن كل بطاقة سيتم ربطها بحساب مصرفي أو حساب بريد مصر ، مضيفًا أن فتح حسابات مصرفية جديدة لنحو 28 مليون شخص يستخدمون الخدمات الحكومية ، سيساعد على تعزيز الإدماج المالي.

شهد رئيس الوزراء السابق شريف إسماعيل في شهر مارس توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي الصحة والاتصالات لأتمتة نظام التأمين الصحي الشامل في مصر، في مؤتمر صحفي عقد في مجلس الوزراء ، قال وزير الصحة السابق أحمد عماد إن النظام الجديد سيشمل في البداية التوزيع الجغرافي لمدينة بورسعيد السكان ، حيث سيتم تطبيق قانون التأمين الصحي الجديد لأول مرة.

قال وزير الاتصالات السابق ياسر القاضي إن الوزارة ستوفر للمواطنين بطاقات ذكية موحدة تشمل جميع المعلومات اللازمة لنظام التأمين الصحي ، مثل السجلات الطبية ، وفقًا لبروتوكول التعاون، في ديسمبر 2017 ، أقر البرلمان قانون التأمين الصحي الشامل الذي صاغته الحكومة وتم تقديمه في أكتوبر بعد مناقشة تقرير لجنة الصحة عن القانون، وقعت وزارتا الإسكان والهجرة يوم الخميس بروتوكول تعاون يهدف إلى تسهيل تحويل التحويلات من المغتربين المصريين إلى عائلاتهم داخل البلاد عبر البريد المصري.

البريد المصري ( البوسطة )

التحويلات هي واحدة من المصادر الرئيسية للعملات الأجنبية في مصر ويمكن ان تحسب نسبة فوائد البريد المصرى علي المال المودع ، والتي كانت في ارتفاع منذ طرحت مصر عملتها المحلية في نوفمبر 2016، وقع البروتوكول ممثلو وزارات الإسكان والمجتمعات العمرانية وشئون الهجرة والمغتربين المصريين بحضور رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت.
فيما يتعلق بالخدمة المقدمة من خلال البروتوكول ، قالت وزيرة الهجرة وشؤون المغتربين المصريين نبيلة مكرم إن الخدمة ستساعد المغتربين على إرسال تحويلاتهم المالية إلى أسرهم في القرى وحتى الأجزاء النائية في المحافظة.
وأضافت أن الخدمة ستساعد على زيادة هذه التحويلات ، بالتعاون مع البنك المركزي المصري (CBE) والبنوك الوطنية.
من جانبه ، قال طلعت إن الخدمة الجديدة جزء من العديد من الخدمات التي تقدمها شركة بريد مصر ، مضيفًا أن هذه الخدمة مقدمة باستخدام الأنظمة الحديثة والأجهزة الإلكترونية المتقدمة ، مما يساعد على توفير الوقت والجهد للوافدين ، والذي سيساعد على الأرجح في جعل مصر الرد على الخيار الأول.

البريد المصري هو مؤسسة اقتصادية مملوكة للدولة تساعد على تحقيق الأهداف الإنمائية للدولة. تأسست عام 1865. وفقًا للتقارير الرسمية في عام 2016 ، بلغ عدد مكاتب البريد المصري 3742 مكتبًا على مستوى البلاد، قال البنك المركزي المصري في شهر أغسطس إن التحويلات من المغتربين المصريين زادت بنحو 4.6 مليار دولار (21.1 في المائة) خلال السنة المالية 2017/2018، وأظهرت بيانات البنك المركزي المصري أن هذه الزيادة ساعدت في تحقيق رقم قياسي جديد وغير مسبوق بلغ حوالي 26.5 مليار دولار مقابل 21.9 مليار دولار في نفس الفترة من العام السابق.

في الفترة من يونيو إلى أبريل 2017/2018 ، قفزت التحويلات 16.1 في المائة لتبلغ 7 مليارات دولار ، مقارنة ب 6 مليارات دولار في نفس الفترة من العام السابق، في 9 يوليو ، أعلن البنك المركزي المصري أن التحويلات من المغتربين المصريين ارتفعت بنسبة 41.2 في المائة على أساس سنوي في أبريل 2018 لتبلغ 2.3 مليار دولار ، مقارنة بـ 1.7 مليار دولار في أبريل 2017. كما أظهرت بيانات البنك المركزي أنه في الفترة من يوليو 2017 إلى في أبريل 2018 ، قفزت التحويلات بنسبة 48.2 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى مستوى قياسي قدره 26 مليار دولار ، مقارنة بـ 17.5 مليار دولار في نفس الفترة من العام السابق.

في فبراير 2018 ، ارتفعت التحويلات من المغتربين المصريين بنسبة 11.6 في المائة على أساس سنوي لتبلغ ملياري دولار ، مقارنة ب 1.8 مليار دولار في فبراير 2017، أظهرت بيانات سابقة أن التحويلات من المصريين المغتربين ارتفعت إلى 26.4 مليار دولار منذ تعويم الجنيه المصري في نوفمبر 2016 وحتى نوفمبر 2017 ، مقارنة بـ 22.3 مليار دولار عن العام السابق.

مواعيد عمل مكاتب البريد المصري الرسمية في كل المحافظات

يعمل البريد المصري 6 أيام في الاسبوع بداء من يوم السبت الي يوم الخميس وتبدأ مكاتب البريد عملها من الساعة الــ تاسعه صباحا وحتى الساعة الواحدة ظهرا ، ويوجد ايضا بعد المكاتب التي تعمل فترة مسائية وهي تزيد من فترات العمل باضافة ساعتين بعد مواعيد العمل الرسمية الصباحية.

 

مواعيد عمل مكتب البريد بالمنصورة , مواعيد عمل البريد المصرى , مواعيد عمل مكاتب البريد , البريد المصرى مواعيد العمل الرسمية , مواعيد عمل مكتب بريد المنصورة , اجازة البريد المصرى , مواعيد عمل مكاتب البريد بالاسكندرية , مكاتب البريد التى تعمل فترة مسائية ، مواعيد عمل مكتب البريد بالمنصورة , مواعيد عمل البريد المصرى , مواعيد عمل مكاتب البريد , البريد المصرى مواعيد العمل الرسمية , مواعيد عمل مكتب بريد المنصورة , اجازة البريد المصرى , مواعيد عمل مكاتب البريد بالاسكندرية , مكاتب البريد التى تعمل فترة مسائية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق