تعرف علي: ما هو عنوان البريد الالكتروني الخاص بي وكيف احصل عليه

كتابة: alaa - آخر تحديث: 19 فبراير 2020

ما هو عنوان البريد الالكتروني ، عنوان البريد الإلكتروني هو معرف فريد لحساب بريد إلكتروني، يتم استخدامه لإرسال واستلام رسائل البريد الإلكتروني عبر الإنترنت على غرار البريد الفعلي، تتطلب رسالة البريد الإلكتروني عنوانًا لكل من المرسل والمستلم حتى يتم إرساله بنجاح.

ما هو عنوان البريد الالكتروني الخاص بي

كل عنوان بريد إلكتروني من جزأين رئيسيين: اسم المستخدم و اسم النطاق (domain name) ، يأتي اسم المستخدم أولاً ، متبوعًا بالرمز (@) ، متبوعًا باسم المجال.

في المثال أدناه ، “mail” هو اسم المستخدم و “gmail.com” هو اسم المجال.

mail@gmail.com

عند إرسال رسالة (عادةً من خلال بروتوكول SMTP ) ، يبحث خادم البريد المرسل عن خادم بريد آخر على الإنترنت يتوافق مع اسم مجال عنوان المستلم. على سبيل المثال، إذا أرسل شخص ما رسالة إلى مستخدم على gmail.com ، فسيتأكد خادم البريد أولاً من وجود خادم بريد يستجيب على gmail.com.

إذا كان الأمر كذلك ، فسوف يتحقق مع خادم البريد لمعرفة ما إذا كان اسم المستخدم صالحًا أم لا. إذا كان المستخدم موجودًا ، فسيتم تسليم الرسالة.

تنسيق عنوان البريد الإلكتروني

في حين أن عنوان البريد الإلكتروني الأساسي يتكون من فقط اسم المستخدم واسم النطاق، فإن معظم البريد الإلكتروني للعملاء و البريد الالكتروني أنظمة تشمل أسماء مع عناوين البريد الإلكتروني. يتم تنسيق عنوان البريد الإلكتروني الذي يحتوي على اسم بالاسم أولاً ، متبوعًا بعنوان البريد الإلكتروني الموجود بين أقواس زاوية ، كما هو موضح أدناه.

الاسم الكامل <user@gmail.com>

يمكن إرسال البريد الإلكتروني إلى المستلمين باستخدام أو بدون اسم بجوار عنوان البريد الإلكتروني. ومع ذلك ، فإن رسائل البريد الإلكتروني المرسلة إلى العناوين التي تتضمن اسمًا تكون أقل عرضة للتصفية كرسائل غير مرغوب فيها . لذلك ، من الأفضل ملء اسمك بالكامل عند إعداد حساب بريد إلكتروني. ستضم معظم عملاء البريد وأنظمة البريد الإلكتروني اسمك في عنوان بريدك الإلكتروني المرسل.

ملاحظة: عند كتابة عنوان بريد إلكتروني يدويًا في الحقل “إلى:” ، من المستحسن استخدام تنسيق “الاسم الكامل” كما هو موضح أعلاه وتضمين اسم الشخص قبل عنوان البريد الإلكتروني. سيساعد ذلك في منع وضع علامة غير صحيحة على الرسالة كرسالة غير مرغوب فيها.

 

 

ما هو البريد الالكترونى الخاص بى ، ما هو البريد الالكترونى وكيف يكتب ، ما هو البريد الالكتروني وكلمة المرور ، ما هو البريد الالكتروني الثانوي ، كيف اعرف بريدي الالكتروني ، تعريف البريد الالكتروني ، اريد عنوان بريد الكتروني جاهز ، كيف اعرف بريدي الالكتروني اذا نسيته .

التالي
“بالتفاصيل” فوائد 1000 جنيه في البريد المصري البوسطة 2020
السابق
متى تضاف فوائد البريد 2020 (موعد اضافة فائدة البريد المصري سنوياَ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *