خدمات

نظام التأمينات الاجتماعية الجديد 1444 تفاصيله وشروطه ونسبة الخصم في السعودية

قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، بالاعلان عن نظام التأمينات الاجتماعية الجديد واستمرارية العمل لقنوات خدمة العملاء خلال إجازة عيد الأضحى المبارك 2022، علما بأن عيد الأضحى المبارك يوم السبت القادم الموافق 9 يوليو، وسوف نعرض لكم في هذا المقال كل مايتعلق بعمل خدمة عملاء التأمينات الاجتماعية في العيد بالتفصيل.

عمل خدمة عملاء التأمينات الاجتماعية في العيد

وقامت التأمينات الاجتماعية السعودية بالتاكيد على استمرار عمل مركز الاتصال عبر الرقمين 8001243344 – 920014000، أو من خلال خدمة الزيارة الافتراضية والتي ستكون متاحة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وجاء ذلك اعتباراً من يوم الجمعة 2 ذو الحجة من الساعة 2 مساءً حتى الساعة 8 مساءً، وستكون في أوقات العمل لباقي أيام الأسبوع خلال الإجازة من الساعة 8 صباحاً وحتى الثالثة مساءً، ماعدا يوم الجمعة فسيكون وقت العمل من الساعة 2 مساءً وحتى 8 مساءً.

إجازة عيد الأضحى المبارك 2022 للتأمينات الاجتماعية

و أوضحت التأمينات الاجتماعية أن يوم عرفة ويومي العيد ستكون إجازة رسمية لمركز الاتصال الهاتفي وممثلي خدمة العملاء القائمين على خدمة الزيارة الافتراضية، ولكنها اتاحت حسابها لخدمة العملاء في منصة تويتر @GosiCare لتلقي الاستفسارات والاجابة عنها على مدار الساعة دون انقطاع خلال عيد الأضحى المبارك 2022.

بالإضافة إلى إمكانية تنفيذ كافة خدمات ومعاملات العملاء عبر الخدمات الإلكترونية في الموقع الإلكتروني الخاص بذلك من هنا، والمتاح كتطبيق على الأجهزة الذكية أيضاً،  وجاء ذلك حرصا من التأمينات الاجتماعية السعودية على تحقيق التميز في خدمة العملاء، بالإضافة إلى استمرارية تقديم الخدمات وتنفيذ المعاملات دون توقف، بما يتلاءم مع رؤية المؤسسة ورسالتها الاستراتيجية لتقديم منتجات وخدمات تأمين اجتماعي متجددة للعملاء.

نظام التأمينات الاجتماعية الجديد 1444

طريقة حساب التأمينات الاجتماعية من الراتب
طريقة حساب التأمينات الاجتماعية من الراتب

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن الموافقة على تعديل الاشتراكات في التأمين ضد التعطل عن العمل “ساند” حيث تم اعتماد تخفيض نسب لتكون (1.5٪) من الأجر الخاضع للاشتراكات الاشتراكات من (2٪) يتحملها وصاحب الاشتراك في العمل.

نسبة خصم التأمينات الاجتماعية السعوديين 2022

التأمينات الاجتماعية : الموافقة على خفض نسبة الاشتراكات لنظام التأمين ضد التعطل عن العمل #ساند لتكون 1.5% بدلاً من 2%.

المؤسسة العامة التأمينات الاجتماعية بالمملكة السعودية

وتعد مؤسسة التأمينات الاجتماعية موسسة عامة حكومية في المملكة العربية السعودية، لها استقلالها المالي والإداري، تعمل على تطبيق أحكام نظام التأمينات الاجتماعية، ومتابعة تنفيذه، خاصة فيما يتعلق بتحقيق التغطية التأمينية الواجبة نظاما، بالإضافة إلى قيامها بتحصيل الاشتراكات من أصحاب الأعمال، وصرف التعويضات للمستحقين من المشتركين أو أفراد أسرهم. 

كما تعمل المؤسسة العامة التأمينات الاجتماعية السعودية  على رعاية العاملين في القطاع العام والخاص، بمن فيهم العاملون على نظام الوظائف المؤقتة أو العقود، مهما كانت مدة خدمتهم، وذلك من أجل أن توفر لهم ولاسرهم حياة كريمة بعد تركهم العمل بسبب التقاعد أو العجز أو الوفاة وكذلك العناية الطبية للمصابين بإصابات عمل أو أمراض مهنية والتعويضات اللازمة عند حدوث عجز مهني أو وفاة.

ماهي خطوات الاشتراك في التأمينات الاجتماعية السعودية؟

ولكي تتمكن من الاشتراك في التأمينات الاجتماعية السعودية، يجب عليك إتباع الخطوات التالية:

  1. أولا قم بتقديم نموذج عمليات المشترك الاختياري، ويمكن تقديم الاشتراك عن طريق موقع المؤسسة عبر النموذج الالكتروني.
  2. وتقديم نموذج الإفصاح الطبي.
  3. بالإضافة إلى تقديم المستندات المطلوبة والموضحة في إرشادات نموذج عمليات المشترك الاختياري.
  4. بشرط ألا يقل سن المشترك عن 18 عاماً ودون 60 عاماً، إلا من كانت لديه مدة اشتراك إلزامية سابقة فيحق له تقديم الطلب والاشتراك مهما كان عمره، ماعدا المشترك الذي سبق وأن استحق معاشًا عن مدة اشتراك سابقة يشترط أن يكون عمره دون 65 عاماً.

خطوات التسجيل كمشترك في التأمينات الاجتماعية بالمملكة

وجاءت خطوات التسجيل كمشترك في التأمينات الاجتماعية السعودية، كالآتي:

  • قم بالدخول على الموقع الالكتروني للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • ثم قم بالدخول على خدمة طلب خدمات الفروع.
  • ومن ثم قم باختيار نوع المستخدم مشترك.
  • بعد ذلك، قم باختيار نوع الطلب، وتسجيل مشترك اختياري.
  • وتعبئة نموذج عمليات المشترك الاختياري ونموذج الإفصاح الطبي، و المستندات الموضحة بإرشادات نموذج عمليات المشترك الاختياري
  • و للوصول إلى صفحة النماذج التأمينية اضغط هنا.
  • ثم قم بتقديم الطلب بعد إرفاق المستندات المتعلقة بالطلب.
  • واخيراً سوف تظهر لك رسالة تؤكد نجاح تقديم الطلب, ويتم ارسال رسالة لك على الهاتف المسجل في أبشر موضحاً فيها رقم الطلب.
  • كما يمكنك تتبع حالة طلبك من هنا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى