خدمات

هل تخطط لاستئجار سيارة لرحلتك القادمة؟ إليك المميزات والعيوب

تبحث عن مغامرة مختلفة لرحلتك هذه المرة! وتريد اكتشاف العالم من حولك ولكن دون قيود أو التزامات أو مواعيد حافلات” فقط أنت وسيارتك على الطريق”. بالفعل سوف تكون مغامرة ممتعة لأنك ستحصل على التجربة برمتها من الألف للياء خلال رحلة سفرك، لا يوجد من يرشدك أو يدلك على الطريق الى وجهتك، خريطة جوجل على هاتفك الخاص سوف تكون دليلك الوحيد.

ولكن عليك أن تعلم أن تجربة استئجار سيارة من إحدى شركات تأجير سيارات خلال رحلة السفر ليست ممتعة فقط من أولها عن آخرها، ولكن قد يعكر صفو رحلتك بعض المشاكل التي قد تكون تعرضت لها في حياتك اليومية وبعضها لم تتعرض له على  الإطلاق، ولكن  الأمر برمته مختلف خلال رحلة السفر، لذلك عليك أن تخطط جيدا عند استئجار سيارة أثناء سفرك مثلما تخطط عند حجز مكان إقامتك أو عند اختيار الأماكن السياحية التي ترغب في زيارتها.

وإليك مميزات وعيوب استئجار سيارات كي تساعدك عند اتخاذ هذا القرار لسفريتك القادمة.

مميزات استئجار سيارة خلال رحلتك

سهل الحصول عليها

إذا كنت تعتقد أن استئجار سيارة خلال رحلة سفرك أمر صعب؛ فلا تقلق يمكنك الحصول على سيارتك بكل سهولة، هناك العديد من شركات تأجير السيارات المتوفرة ويمكن الوصول إليها عبر الإنترنت، في حالة أنك تفضل انهاء جميع حجوزات رحلتك قبل السفر كحجز الفندق وتذكرة الطيران وحجز السيارة التي ترغب في استئجارها خلال عطلتك.

وفي حالة استئجار سيارة فور وصولك الى وجهتك؛ ستجد مجموعة كبيرة من السيارات المتنوعة في أحجامها وأنواعها للاختيار من بينهم، لتحصل على سيارتك الجديدة وتبدأ بها مغامرتك التالية.

أسعار تنافسية

أسعار استئجار سيارة خلال رحلتك لن يكون مكلف للغاية كما تعتقد، هنالك العديد من الخيارات التي تختلف في أسعارها بجانب العروض المغرية التي توفرها شركات تأجير السيارات لعملائها. كما يمكنك تحديد ميزانية سفرك بأكملها لتكون على دراية بالمبلغ المتبقي لحجز سيارتك، بشكل عام ستجد سعرًا يناسبك.

ودعني أقول لك أن استئجار سيارة عند السفر مع عائلتك هو الخيار الأمثل  خلال رحلتك، فحينها تكاليف المواصلات الخاصة بعائلتك للتنقل في البلد الجديد واستكشافها ستتساوى مع تكلفة استئجار سيارة وربما أكثر. أما إذا كنت تخطط للسفر في رحلة مع أصدقائك؛ فأن تكلفة استئجار سيارة ستكون مقسمة على أكثر من شخص، مما يوفر لك الكثير.

قيادة السيارة التي طالما تمنيتها

” فلا يوجد أجمل من ذلك! أنت وسيارتك المفضلة في رحلة الى باريس”.يمكنك تحقيق حلم قيادة سيارة مرسيدس- على سبيل المثال- خلال رحلتك القادمة! فأنت تسافر لتعيش تجارب مختلفة، فلا بأس من اختيار السيارة التي تتمنى قيادتها والاستمتاع بها في رحلتك القادمة. هذه فرصتك لتحقيق كل ما ترغب به انتهزها ولا تتردد.

خدمات متعددة

توفر شركات التأجير خدمات رائعة عند استئجار سيارة مثل: سيارة جديدة، التخزين، التأجير اليومي، العروض والصفقات الرائعة، وغيرها من الخدمات والرفاهية التي تجعلك مستمتع خلال رحلتك.

عيوب استئجار سيارة خلال رحلتك

استئجار سيارة
استئجار سيارة

تأمين السيارة

واحدة من العيوب التي تقلق العديد من مستأجري السيارات هي: تأمين السيارة، حيث أنك إذا قمت باستئجار سيارة بوثائق تأمين محدودة، فقد تتعرض لمشاكل قانونية أو رسوم تأمين اضافية.

لذلك عليك أن تتأكد تماما من تفاصيل التأمين الخاصة بشركة التأجير قبل استئجار السيارة لتتجنب أي مشكلة متعلقة بالتأمين والتي قد تعكر صفو رحلتك بأكملها.

الرسوم الخاصة بوقوف السيارات

نقطة هامة عليك أخذها في الاعتبار عند استئجار سيارة خلال رحلتك، وهي أنك ستكون متكفل بالكامل بجميع نفقات رسوم وقوف سيارتك في أي مكان، هناك بعض البلدان التي تطلب رسوم وقوف سيارات ولذلك عليك أن تضيف هذا الى نفقاتك وميزانيتك خلال التخطيط لرحلتك، كي لا تتفاجأ بتكاليف أخرى لم تكن ضمن خطة سفرك.

الالمام بقواعد البلد التي تسافر اليها

اذا كنت سائق ماهر في بلدك؛ فهذا لا يعني بالضرورة أن تكون على دراية بكل قواعد القيادة الخاصة بكل بلد! أعلم جيدا أن هناك قواعد دولية عامة للقيادة، ولكن عند استئجار سيارة في وجهتك الجديدة، يجب عليك التعرف على قوانين الطريق الخاصة بالبلد التي تسافر إليها.

قوانين الطريق تختلف من بلد إلى آخر، ولتجنب هذه المشكلة أو العقبة في فكرة استئجار سيارة خلال رحلتك؛ يمكنك أن تتعلم هذه القوانين للتنقل بكل سهولة أثناء رحلتك.

عدم مصداقية بعض شركات التأجير

افحص السيارة قبل مغادرتك حتى تتأكد من سلامتها، بعض الشركات تخبرك بأن السيارة ليس بها أي ضرر أو حتى أي خدش، ولكنك تفاجأ بعد ذلك بخدوش في المرايات وفي جوانب السيارة أو تواجد بعض التشققات على السيارة مما يعرضك للمسائلة والغرامة في بعض الأحيان.

تجنب هذا الوضع سواء كان نصب من جانب شركة تأجير السيارات أو مجرد سوء تفاهم، عن طريق التأكيد على أي ضرر واقع بالسيارة من خلال كتابته باتفاقية الحجز قبل التوقيع عليها لضمان حقك.

عامل السن

هناك بعض شركات التأجير التي لا تضع كل الشروط الخاصة بها على مواقع الانترنت، وتتفاجأ حينها عند الوصول لوجهتك ببعض الشروط الاضافية مثل: عدم السماح لكبار السن ممن تجاوزو سن ال 70 باستئجار سيارة.

ولذلك يجب التأكد من مكاتب التأجير من مدى السن الذي يسمح به عند استئجار سيارة في الوجهة التي ترغب في زيارتها خلال رحلتك القادمة.

عامل الأمان

أهم جزء عند اتخاذ قرار استئجار سيارة هو ضمان سلامتك، ففي حالة وقوع حادث أو ضرر بالسيارة المستأجرة، من يتحمل المسؤولية  في هذه الحالة؟ لذلك عليك التأكد من قراءة كافة تفاصيل شركة تأجير السيارات قبل التوقيع على أي ورقة تعاقد أو حجز.

بالفعل فكرة استئجار سيارة أثناء السفر تلبي راحتك وتتيح لك فرصة التنقل من مكان لمكان بكل سهولة سواء كنت بصحية عائلتك أو أصدقائك المفضلين، ولكن الأمر كله يتلخص في كيفية تخطيط رحلتك على أكمل وجه؟

تأكد فقط من انهاء جميع حجوزات رحلتك الخاصة بمكان اقامتك وتذكرة طيران وحجز سيارتك المفضلة من احدى شركات تأجير السيارات المعروفة في وجهتك الجديدة، حتى لا تتعرض لأي نوع من أنواع النصب، أو بدلا من ذلك يمكنك الانتظار فور وصولك الى وجهة سفرك الجديدة والذهاب لمكتب تأجير السيارات لتعيش التجربة على طبيعتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى