التكنولوجيا

اشهر الصحف العالمية .. قائمة بـ أفضل 12 صحف في العالم لإيجاد الحقائق والمعلومات

اشهر الصحف العالمية في تاريخنا المعاصر، فتعد الصحف والمجلات اليومية والأسبوعية من أهم الأشياء التي يعتمد عليها الأشخاص في تلقي الأخبار اليومية أو الأسبوعية لمواكبة ما يحدث في العالم الخارجي، فيوجد الكثير من الناس حتي في يومنا هذا في وقت عصر التكنولوجيا يعتمدون بشكل كبير علي تلقي الأخبار من الصحف والمجلات المحلية أو العالمية وهذا لأنها تتمتع بمصداقية عالية بخلاف الإشاعات الكثير التي تتوالي عبر الإنترنت، ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نتعرف أعزائي علي أهم وأفضل الصحف العالمية والتي لا يزال الناس يحصلون عليها.

تحتاج الصحف بالضرورة ، باعتبارها مرايا المجتمع كما هي ، إلى البقاء في النطاق الوجودي لكل حضارة معاصرة. ولأن هذه الصفحات الورقية التي تنقل لنا الأخبار تزدهر بناءً على ما يقدمه المجتمع لهم ، فإن الصحف أيضًا مهمة في إبقائنا على اتصال بالواقع على الأرض عندما تبدو الأمور وردية جدًا بعد فوات الأوان. نظرًا لأن الكلمات المطبوعة محفوظة إلى الأبد ، فإن هذه الصحف تعمل أيضًا كمصدر للتاريخ. لا عجب أنه حتى في الأزمنة العالمية لا يزال الناس يعتمدون على خدمة الأخبار اليومية من الصفحات للتنازل عن الحقائق. فيما يلي قائمة بأهم 10 صحف في العالم لا يزال الناس يعتمدون عليها للحصول على أقصى قدر من المصداقية-

صحيفة وول ستريت جورنال (الولايات المتحدة الأمريكية)

هي واحدة من أهم الصحف العالمية التي مازال الناس يودون الحصول عليها، وذلك لما تتمتع به من مصداقية في سرد الأخبار حيث أنها بارعة بشكل كبير في تفسير قانون الصحافة الأصيلة، وأيضاً هي واحدة من أهم الصحف العالمية التي تقوم بنشر الأخبار المالية في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم، وإلي جانب كل هذا تقوم الصحيفة أيضاً بنشر كافة الأخبار المتعلقة بالحياة الاجتماعية وغيرها من الأمور الأخري.

بدأت المجلة عملها المستمر في الطباعة والنشر في عام 1889م، ولكنها بدأت في الانتشار واحتلال المراكز الأولي في العالم في مجال النشر والطباعة في أوائل الأربعينات من القرن الماضي، وأصبحت واحدة من المصادر الموثوقة بين الناس، وقامت أيضاً بعمل موقع إخباري مخصص لها عبر الإنترنت وهي من اشهر الصحف العالمية ويتمثل في المصداقية في نشر الأخبار.

الحائز على 37 جائزة بوليتسر الضخمة ، وهي واحدة من أكثر الجوائز المرموقة في مجال الصحافة والمجلات ، ويمكنك أن تتخيل جيدًا مدى براعة صحيفة وول ستريت جورنال في تفسيرها لقانون الصحافة الأصيلة. مع الاسم الذي يوضح وول ستريت ، من الواضح أن المجلة هي إلى حد كبير واحدة تشمل المشهد المالي. ولكن حتى في تركيزها المكثف على الأعمال التجارية ، هناك تغطية شاملة لمثل هذه الأخبار التي تؤثر على جوانب أخرى من المجتمع والحياة والوجود مما يجعل صحيفة وول ستريت جورنال أيضًا واحدة من أكبر الصحف في موطنها الولايات المتحدة من خلال التوزيع.

تُطبع المجلة باستمرار منذ إنشائها في عام 1889 ، إلا أنها اتخذت شكلها الحديث وبروزها في الأربعينيات من القرن الماضي وازدهرت كمصدر موثوق للأخبار بين الجمهور منذ ذلك الحين. مع ظهور نسختها عبر الإنترنت كأكبر موقع إخباري مدفوع الأجر على الويب في وقت ما ، فمن الواضح مكانة وول ستريت جورنال في مكانتها باعتبارها واحدة من أفضل الصحف على الإطلاق بين أفضل 10 صحف في العالم.

الجارديان (المملكة المتحدة)

صحيفة جارديان العالمية في المملكة المتحدة الأمريكية، هو واحدة من أكثر الصحف العالمية الحاصلة علي جوائز عديدة في مجال الأخبار والنشر والطباعة، فقد حصلت الصحيفة علي جائزة National Newspaper of the Year في المملكة المتحدة الأمريكة أربع مرات علي التوالي، ولهذا السبب تعد الصحيفة من أفضل عشر صحف في العالم التي تتربع علي عرش النشر والتوزيع والطباعة، وقد تم تأسيس الصحيفة في عام 1821م، وقامت الصحيفة بعمل موقع إخباري لها عبر الإنترنت ويعد من أكبر المواقع علي الإنترنت في العالم في نشر الأخبار الموثوقة وهي من اشهر الصحف العالمية.

وحصلت الصحيفة أيضاً علي جائزة أفضل صحيفة عالمية في عام 2006م، وذلك بسبب مدي مصداقيتها في نشر الأخبار اليومية.

فازت صحيفة The Guardian بأربع مرات بجائزة National Newspaper of the Year في المملكة المتحدة ، وهي من بين أفضل 10 صحف في العالم. مع إرث يمتد لما يقرب من قرنين من الزمان بعد أن تم تأسيسه في عام 1821 ، ظهرت صحيفة The Guardian تحت اسم The Manchester Guardian قبل أن تتخذ اسمها الحالي لعقود في أواخر عام 1959. وهي أكثر “العلامات التجارية الإخبارية عالية الجودة” في المملكة المتحدة قراءةً وأيضًا النسخة المطبوعة الأكثر موثوقية في الدولة ، يعد موقع The Guardian عبر الإنترنت خامس أكثر مواقع الصحف شهرة في العالم.

فازت صحيفة The Guardian بجائزة أفضل صحيفة تصميمًا في العالم لعام 2006 كما تمنحها جمعية تصميم الأخبار ، وهي معروفة بعلامتها التجارية للصحافة الشفافة التي أدت بها إلى نشر بعض من أكثر الأخبار إثارة للصدمة في تاريخ العالم. بدءًا من فضيحة اختراق الهاتف لعام 2011 من News International إلى أخبار المجموعة السرية من إدارة أوباما لسجلات هاتف Verizon للكشف عن روابط رئيس الوزراء البريطاني آنذاك ديفيد كاميرون بالحسابات المصرفية الخارجية ، كانت صحيفة The Guardian شديدة الولاء في مساعيها الصحفية. أدى ذلك إلى احتلال الصحيفة المرتبة الأولى في دراسة حول شفافية 25 وسيلة إعلامية باللغة الإنجليزية ، أجراها المركز الدولي للإعلام والأجندة العامة لجامعة ماريلاند.

نيويورك تايمز (الولايات المتحدة الأمريكية)

مجلة نيويورك تايمز العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية، من أكثر الصحف شعبية في الولايات المتحدة وكذلك في العالم الغربي والعالم العربي أيضاً، بدأت الصحيفة العمل في نشر وتوزيع الأخبار في عام 1851م، وحصلت علي شعبية كبير من المواطنين في الولايات المتحدة الأمريكية وتقوم بتقديم التقارير اليومية حول ما يحدث في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم كذلك.

ومن ثم ازدهرت المجلة في عام 1991م بعد ما قامت بإطلاق أول موقع لها في مجال الأخبار اليومية علي الإنترنت، ويتضاعف أعداد الزوار الذين يدخلون علي الموقع يومياً وتطورت الصحيفة في غضون سنتين بعدها حتي تصبح واحدة من أفضل عشر صحف عالمية في العالم أجمع.

الفائز بأكبر عدد من جوائز بوليتسر في تاريخ الجوائز المرموق الذي يعود إلى قرن من الزمان هو The New York Times of the United States. تأسست الصحيفة تحت اسم New-York Daily Times في عام 1851 ، وتواصل مسيرتها الحثيثة في تقديم التقارير بعد قرن ونصف تحت شعار “كل الأخبار الملائمة للطباعة”. في غضون عقد وسنتين من إطلاق موقعها على الإنترنت في عام 1996 ، برزت صحيفة The New York Times كأكثر مواقع الصحف زيارةً مع أكثر من ضعف عدد الزوار الفريدين باعتبارها الموقع التالي الأكثر شعبية.

مع “سمعة شمولية وطنية ودولية” تطورت بمرور الوقت ، تحظى صحيفة نيويورك تايمز بتقدير كبير بين الصحفيين ، وظهرت لقب أفضل صحيفة أمريكية في عام 1999. من كونها “الصحيفة الأكثر احترامًا في العالم” إلى فازت صحيفة The Times أيضًا بمجموعة من جوائز جورج فوستر بيبودي ، إلا أنها حصلت أيضًا على نصيبها من الانتقادات والخلافات. من الترويج للتمييز بين الجنسين في التوظيف إلى مواجهة اتهامات بالتحيز والتمييز العنصري ، واجهت صحيفة نيويورك تايمز العديد من أصحاب الأعمال مثل الثناء في مسيرتها اللامعة لتظهر من بين أفضل 10 صحف في العالم.

اعرف الاخبارية

موقع اعرف هو موقع اخباري عربي يقدم اهم الاخبار والاحداث في وطننا العربي بصورة عامة وفي مصر والسعودية بصورة خاصة ويسعي الي ان يكون اشهر الصحف العالمية، وتقدم اخبار عاجل واحدث التراندات العالمية والاحداث الجارية وفقا لمجموعة من الكتاب الصحفيين العرب والتي يديره مدير تحرير يسعي الي تقديم الخبر بصورة صحيحة بعد التاكد من انه حقيقية .

واشنطن بوست (الولايات المتحدة الأمريكية)

واشنطن بوست في الولايات المتحدة الأمريكية، هي واحدة من أفضل الصحف العالمية في العالم وفي الولايات المتحدة الأمريكية، وقد حصل المجلة علي جائزة pulitzers 69، وذلك بسبب تمتعها الكبير في مجال النشر والمصداقية في نشر الأخبار والطباعة، وقد بدأت الصحيفة المجال منذ عام 1877م، وقد أشتهرت المجلة وأثبتت نفسها في المجال في عام 2000م، وقد أصبحت المجلة في المركز الرابع في مجال الصحافة من بين الصحف العالمية بعدما قامت بعمل موقعها الإلكتروني علي الإنترنت.

تميزت صحيفة واشنطن بوست في تقاريرها السياسية التي لا تشوبها شائبة والتي أكسبتها 69 Pulitzers المذهل ، وهي صحيفة أمريكية أخرى تحظى بالتقدير الكافي ليتم تصنيفها من بين أفضل 10 صحف في العالم. في الوجود منذ عام 1877 ، قادت صحيفة واشنطن بوست تحقيق الصحافة الأمريكية في ما أصبح يعرف بفضيحة ووترغيت التي أدت إلى استقالة الرئيس ريتشارد نيكسون. في شعارها المشدود للديمقراطية تموت في الظلام ، أثبتت صحيفة واشنطن بوست نفسها بحزم باعتبارها الركيزة الرابعة التي يرتكز عليها أساس الحكم الحقيقي للشعب الذي تمثله.

تشاينا ديلي (الصين)

صحيفة تشاينا ديلي العالمية من أفضل الصحف العالمية في الصين التي تقوم بنشر الأخبار الصحفية في الصين باللغة الإنجليزية، وتعد من أفضل الصحف العالمية التي تتمتع بشعبية كبيرة بين الناس في الصين، وتقوم بتقديم الأخبار الصينية التي تتمتع بالمصداقية والشفافية في الطبع والنشر والحصول علي الأخبار التي تثير الجمهور، وقد بدأت الصحيفة النشر والتوزيع في عام 1981م ولكنه اشتهرت في وقت قليل من الزمن حتي تكون من أفضل الصحف العالمية في سرد الأخبار ومن اشهر الصحف العالمية.

تفتخر صحيفة تشاينا ديلي بأوسع توزيع مطبوع لأية صحيفة تصدر باللغة الإنجليزية في الصين ، وقد تم تداولها منذ تأسيسها في عام 1981. وتستهدف بشكل رئيسي الجمهور الدولي بما في ذلك الدبلوماسيون الأجانب والسائحون من خلال ترجمة مقالات الصحف الصينية الرئيسية في مقالاتها الافتتاحية. لتقديم “أخبار الصين والصين لمجموعة فريدة من القراء وتقديم خدمات وترفيه يناسب هؤلاء القراء بشكل خاص.” حتى في وجودها على الإنترنت ، فإن China Daily ليست فقط واحدة من أولى الصحف الصينية الكبرى على الإنترنت ولكن أيضًا في قاعدتها الضخمة من الجمهور العالمي.

إندبندنت (المملكة المتحدة)

صحيفة اندبندنت العالمية في المملكة المتحدة، فقد بدأت الصحيفة العمل علي نشر وتوزيع الأخبار في عام 1986م وقد اتخذت موقعاً بين الصحف الأخري وازدهرت في نشر الأخبار وتوزيعها حتي تصبح من أفضل وأهم الصحف العالمية في المملكة المتحدة والعالم في نشر الأخبار، فقد حصلت الجريدة علي جوائز عديدة في كجال نشر الأخبار.

الجريدة الوطنية لهذا العام في حفل توزيع جوائز الصحافة البريطانية لعام 2004 ، استمرت الإندبندنت كصحيفة مطبوعة لمدة ثلاثة عقود منذ بدايتها في عام 1986 قبل أن تنتقل إلى العالم الرقمي. تم ترشيح صحيفة الإندبندنت أيضًا لجائزة الإعلام المسؤول لهذا العام في حفل توزيع جوائز المسلمين البريطانيين وهذا ما ننشره عن اشهر الصحف العالمية ، وكانت جزءًا واضحًا من المجتمع البريطاني في تعاملها مع الصحافة المسؤولة والشجاعة التي تجسدها شعارها الجذاب “إنها كذلك. أنت؟”.

دبليو دي نيوز

دبليو دي نيوز او كما يقال عليه بالانجليزية wd news وهو موقع اخباري ينشر اخبار العالم الفعليه والحيقية ، يعمل موقع  World News على نشر الأخبار مع مجموعة من الصحفيين حول العالم، بإنشاء محتوى إخباري والاهتمام بجميع الأخبار السياسية والاقتصادية والرياضية.

تايمز أوف إنديا (الهند)

مجلة تايمز أوف إنديا في الهند من أفضل الصحف في العالم وفي الهند، وتنشر الصحف في الهند باللغة الإنجليزية، وتعد من أكثر الصحف شهرة في مجال نشر وتوزيع الأخبار في الهند ومن أفضل عشر صحف عالمية، وتتمتع الصحيفة بشهرة كبيرة من بين المواطنين في الهند، حيث أن مجلة تايز أوف إنديا واحدة من الصحف العالمية الحاصلة علي الكثير من الجوائز العالمية تقديراً لها في مجال نشر وتوزيع الأخبار، وقد بدأت الصحيفة في النشر في عام 1838م.

تعد The Times of India ، أكبر صحيفة مبيعًا باللغة الإنجليزية يوميًا في العالم ، اسمًا مشهورًا عندما يتعلق الأمر بأهم 10 صحف على مستوى العالم. صُنفت من بين أفضل ست صحف في العالم من قبل بي بي سي وأطلق عليها “الجريدة الرائدة في آسيا” من قبل نائب الملك الهندي اللورد كرزون ، The Times Of India هي أيضًا ثاني أقدم صحيفة هندية لا تزال متداولة منذ إصدارها الأول في عام 1838. بدايةً رحلة مشهورة مثل The Bombay Times و Journal of Commerce ، ومع ذلك تعرضت المجلة لانتقادات لكونها أول من يضفي الطابع المؤسسي على ممارسة الأخبار المدفوعة في الهند. ومع ذلك ، مع نطاقها الواسع وقاعدة قراءها الواسعة ، لا تزال صحيفة The Times of India تحظى باحترام باعتبارها واحدة من مصادر الأخبار الموثوقة في جميع أنحاء العالم.

سيدني مورنينغ هيرالد (أستراليا)

صحيفة سيدني مورنينج هيرالد العالمية في استراليا، واحدة من أفضل الصحف العالمية في مجال النشر والتوزيع والتي تمتلك شعبية كبيرة بسبب شهرتها في نشر الأخبار بكل مصداقية وشفافية، وقد بدأت النشر في عام 1831م وقد بدأت في التقدم في أواخر عام 1998م حتي تصبح واحدة من أفضل عشر صحف عالمية في مجال النشر والتوزيع.

شهدت صحيفة Sydney Morning Herald ضوء النهار في عام 1831 باسم Sydney Herald ، وازدهرت لتصبح الآن أقدم صحيفة تُنشر باستمرار في أستراليا. يكتسب موقعها الإلكتروني مثل موقع خمسة دوت كوم أيضًا شعبية كواحد من أكثر المواقع زيارة في بلدها الأصلي. تم أيضًا رقمنة الورقة جزئيًا كجزء من مشروع برنامج رقمنة الصحف الأسترالية التابع للمكتبة الوطنية الأسترالية ، وهي تشهد على كونها واحدة من أفضل 10 صحف يومية إنجليزية رائدة في العالم.

ديلي ميل (المملكة المتحدة)

صحيفة ديلي ميل في المملكة المتحدة في بريطانيا، واحدة من أفضل الصحف العالمية في مجال النشر والتوزيع للأخبار بكل شفافية ومصداقية، وواحدة من افضل الصحف اليومية التي تنشر الأخبار الخاصة بالمرأة والرائدة في البلد الأم في بريطانيا، وقد تم تأسيس تلك المجلة في عام 1896م، وتتمتع الصحيفة بالشعبية الكبيرة من بين كافة الصحف الأخري.

تعتبر صحيفة ديلي ميل البريطانية ، الصحيفة الوطنية للعام ثماني مرات ، أكثر الصحف اليومية انتشارًا في الوقت الحالي في بلدها الأم. مع غالبية القراء من النساء ، مما يجعلها أيضًا فريدة تمامًا من بين الصحف اليومية الرائدة الأخرى في المملكة المتحدة ، تم تأسيس The Daily Mail في عام 1896 كصحيفة سوق متوسطة تحول إلى حد ما من عالم جميع الأخبار الجادة لجلب الحكايات الترفيهية أيضًا إلى المنتدى العام.

على الرغم من الجدل إلى حد ما بسبب تقديمه لقصص إخبارية مثيرة وغير دقيقة بالإضافة إلى انتهاكات حقوق الطبع والنشر ، فقد صمدت ديلي ميل أمام اختبار الزمن لتكون من بين أفضل 10 صحف في العالم اعتبارًا من عام 2020. جدير بالذكر في العديد من القصص الرائعة التي تم جلبها إنها النقد والثناء على حد سواء بما في ذلك حملتها ضد التلوث البلاستيكي ، فقد وقفت ديلي ميل منذ فترة طويلة حازمة وحازمة في السعي لتأسيس نفسها كصحيفة يومية تترجم بشكل فعال كوسيلة للمعلومات الموثوقة في وجودها على الإنترنت ، وارتفعت لتصبح أكثر الصحف زيارة موقع في العالم.

دولتنا الاخبارية

يقدم موقع دولتنا الاخباري مجموعة من الاخبار المحلية في الوطن العربي مثل مصر والسعودية، واهم التراندات الاخبارية التي تريد عزيز الزائر ان تتباعه وتعرفه دائما.

الفجر (باكستان)

في عام 1941 ، أصبحت داون أقدم صحيفة كبرى وأكثرها قراءة في باكستان ، والناطقة بلسان الرابطة الإسلامية. من خلال المقالات المنتظمة في 10 صحف دولية أخرى بما في ذلك The Independent و The Guardian و Los Angeles Times و The Washington Post  وتعد من اشهر الصحف العالمية، أصبحت Dawn مصدرًا موثوقًا للأخبار المتميزة في العالم.

أقدم صحيفة رائدة وأكثرها قراءة على نطاق واسع في باكستان ، ظهرت داون في عام 1941 باعتبارها الناطقة بلسان الرابطة الإسلامية. مع المقالات المنتظمة المنتظمة من أفضل 10 صحف دولية أخرى مثل The Independent و The Guardian و Los Angeles Times و The Washington Post ، برزت Dawn نفسها كمصدر موثوق للأخبار التي تميز العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى