أدبخدمات

نموذج خطاب للمدير العام جاهز للطباعة وافكار لكتابته بصيغة مميزه 2022

من الأشياء التي تهم أي موظف هو أن يستطيع عمل نموذج خطاب إلي المدير العام، وذلك حتي يستطيع التواصل بشكل سليم مع المدير الخاص به وذالك ما ننقله لكم من خلال موقع خمسة دوت كوم ونتمني ان ينال اعجابكم ، حيث أن الرسائل الرسمية تختلف من شكل إلي أخر كلاً حسب المناسبة التي ذكر فيها سبب الخطاب، ولكن يجب علي كل موظف أن يقوم بمراعاة بعض الأشياء الهامة عند كتابة الخطاب إلي المدير، ومن خلال هذا المقال يمكنك التعرف علي كيفية كتابة خطاب رسمي للمدير العام.

خطوات كتابة خطاب رسمي للمدير العام

حتي يستطيع الموظف كتابة خطاب رسمي إلي المدير العام في شكل مناسب، فيجب عليك عزيزي الموظف اتباع تلك الخطوات التالية للتيسير:-

  1. يبدأ الموظف الخطاب بتحية موجهة إلي الشخص الذي سوف يتلقى الخطاب، ويتمني له في بادئ الأمر الصحة والعافية.
  2. في السطر التالي يقوم بكتابة اسم المدير، وكتابة المسمي الوظيفي قبل الاسم فمثلا: السيد المدير العام/……….
    السطر الذي يليه: يقوم الموظف بكتابة التحية ، ولها العديد من الأشكال المختلفة مثل: “بعد السلام” – “بعد السلام” ..
  3. ومن ثم، يكتب الموظف النص الخاص بالرسالة “نص الرسالة أو موضوع الرسالة”، ويفضل أن يكون النص محتوي علي كلام مختصر بقدر الإمكان ويتم كتابة الكلام المفيد فقط، ويجب علي الموظف أن يراعي الأخطاء الإملائيه عند الكتابة ويجب أن يقدر أن لا يكون هناك أخطاء لغوية بقدر الإمكان، ويستخدم علامات الترقيم أثناء كتابة النص في أماكنها المحددة بشكل جيد، وعدم الكتابة باللغة العامية أثناء كتابة النص، يجب عدم استخدام الطريقة التي يتم فيها التخاطب أثناء الكتابة، يجب وضع مستندات وملفات حتي تيم تدعيم المقالة الخاصة بك وذلك حتي يهتم بها المدير الخاص بك أثناء القراءة.
  4. ومن ثم في النهاية تقوم بإنهاء الخطاب عن طريق إلقاء السلام في النهاية وتقوم بكتابة الاسم والتوقيع وتاريخ إرسال الخطاب.
  5. وعليك تدعيم النص في النهاية بوضع الختم الخاص بالمؤسسة في نهاية الخطاب الرسمي.

نموذج خطاب للمدير العام

جميع الموظفين يتواصلون مع المديرين الخاصين بهم عن طريق إرسال نماذج رسمية لهم، ومن خلال موقعنا الإلكتروني يمكنك عزيزي الموظف التعرف علي كيفية كتابة نموذج رسمي لخطاب المدير العام عن طريق اتباع النماذج التالية:-

● النموذج الأول: نموذج خطاب رسمي لطلب إجازة مرضية من المدير العام.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السيد الأستاذ المدير العام/………..
بعد التحية؛
أريد أن أخطر لك إخطار بالموافقة لمنحني إجازة مرضية (مدفوعة الأجر – غير مدفوعة الأجر) لمدة (… ..) أيام لإجراء الفحص الطبي وإجراء عملية جراحية التي يتم إجرائها في (………). وذلك بعد أن قامت المستشفي بتحديد موعد إجراء هذه الجراحة في أسرع وقت ممكن.
يتم إرفاق خطاب المستشفى ونسخة من الفحص الطبي المطلوب والمدة المطلوبة للشفاء من العملية.
وتفضلوا بقبول وافر التحية،
مرسلة لسيادتكم/………….
بتاريخ/………

● النموذج الثاني: نموذج خطاب رسمي لتهنئة المدير العام بسبب الترقية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
السيد الأستاذ/………..
تحية طيبة وبعد،
نحن قسم (…….) بمؤسسة (………) نقدم لك سيدي المدير خالص التهاني والمباركات بخصوص توليكم الإدارة العامة للمؤسسة، ونسأل الله تعالى أن يصبح هذا المنصب الرفيع خيراً للمؤسسة ورفع مكانة المؤسسة واستمرارها في النجاح الباهر الذي تقدمة، ونبغي لكم من كل أفئدتنا دوام النجاح، والارتقاء بنا نحو للأفضل.
ولسيادتكم جزيل الشكر والتقدير،
المرسل/…………
تاريخ الإرسال/…………..

وبعد ان نقلنا لكم هذا المقال حول نموذج خطاب للمدير العام ، نتمني ان ينال اعجابكم واذا كان لديكم اي استفسار لا تتردد في تركه في تعليق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى