خدمات

الاستعلام عن تغيير المهنة برقم الاقامة في الجوازات بالخطوات .. تغيير مهنة وافد 1443 – 2021

الاستعلام عن تغيير المهنة برقم الاقامة في الجوازات ، كيف تستفسر عن تغيير مهنة برقم الإقامة في جوازات السفر، هناك عدة طرق وخطوات ستساعدك عند اتخاذها في حال احتجت إلى الاستفسار عن تغيير المهنة برقم الإقامة في جوازات السفر حيث تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية بالتبديل الرقمي لجميع العروض المتعلقة بها.

وبعد ذلك قد تكون قادرًا على الاستفسار عن كل ما تحتاجه في نفس الوقت الذي تكون فيه بالقرب منك، ويمكنك اكتشاف طريقة للاستعلام عن تغيير مهني برقم الإقامة بالجوازات من خلالنا فتابعونا.

الاستعلام عن تغيير المهنة برقم الاقامة في الجوازات

حيث إن الاستعلام عن تحويل المهنة من خلال أكثر من طريقة، الطريقة الأولى هي التوجه إلى مكتب العمل والطريقة الثانية بالاستعانة بإبلاغ الشخص الوافد والمواطن السعودي بالعروض الموجودة على موقع الإنترنت الخاص لمكتب العمل بكل بساطة وسهولة.

ولكن يجب عليك تسجيل الدخول إلى البوابة الرقمية لوزارة العمل والتحسين الاجتماعي، كما يجب أن تدرك أن كل مهنة يمكن تعديلها إلكترونيًا ماعدا المهن الأكثر استخدامًا وتحديداً الهندسة والطب، وكيفية الاستعلام عن تغيير مهنة برقم الإقامة في الجوازات معلومات عامة كالتالي:

الطريقة الأولى من خلال وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

يمكنك الاستفسار عن تغيير المهنة برقم الإقامة في جوازات السفر من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بطريقتين وهما كالتالي: –

أولاً عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة

تسجيل الدخول إلى موقع الإنترنت الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وقم بتسجيل الدخول وحدد الخدمات الرقمية وانقر عليها، ومن خلالها اختر المنشأة، ثم انقر فوق شركة تبادل المهنه، وعليك أن تبحث عن الشخص المغترب أو المقيم ثم تغيير المهنة عن طريق كتابة رقم المنزل.

وستجد قائمة بالمهن اختر مهنة جديدة للوافد أو العامل من قائمة المهن، ثم اضغط على كلمة البحث، وتحتاج إلى نشر طلبك وبعد ذلك يمكنك الحصول على رسالة تؤكد أن طلبك قد تم تقديمه بشكل فعال، وبعد ذلك ادفع الأسعار المستحقة ثم قم بزيارة الجوازات حتى تتمكن من كتابة المهنة الجديدة التي اخترتها وتحديث تصريح الإقامة.

ثانيا عن طريق الذهاب لمكتب العمل

الذهاب إلى مكان العمل لتغير المهنة سواء أكان ذلك يتعلق بالهندسة أو الطب أو أي مجال آخر يجب عليك تقديم طلب من أجل تعديل حياتك المهنية سيقوم مكتب العمل بدراسة طلبك، وفي غضون أسبوع من تقديم الخدمة ستجد أن المهنة القديمة قد تغيرت إلى المهنة التي اخترتها.

ويجب عليك دفع الرسوم المستحقة، وبعد ذلك قم بزيارة مكتب الجوازات لكتابة مهنتك الجديدة المختارة وتحديث الإقامة، ونتيجة لذلك فإن جميع الملفات الرسمية المتعلقة بك دقيقة وسليمة.

الطريقة الثانية من خلال نظام أبشر أعمال

انتقل إلى نظام ابشر الأعمال ثم قد تكتشف قائمة تفاعلية بالخدمات اختر من بينها تعديل المهنة، وبعد ذلك ستنتقل إلى كل صفحة أخرى تحتوي على جميع الموظفين المغتربين الذين تم تسجيلهم بالكفالة التابعه لهم.

وانقر على الموظف الوافد الذي ترغب في استبدال مهنته أو تغييرها، ثم انقر فوق “بحث”، وهذا لاختيار المهنة الجديدة التي تريد كتابتها من القائمة، وبعد ذلك ستنتقل إلى أي نافذة أو صفحة أخرى بها جميع البيانات المتعلقة بالعامل ومهنته الجديدة، والمهنة القديمة التي يقوم بها حاليًا في الوقت الحالي، ثم انقر فوق “موافق”.

وبعد ذلك ادفع الرسوم المستحقة، ثم قم بزيارة مكان العمل في جواز السفر حتى تتمكن من كتابة المهنة الجديدة الذي قمت بتحديث الاقامه واختيارها.

واخيرا نرجو أن نكون قد قدمنا معلومات وفيرة عن الاستعلام عن تغيير المهنة برقم الإقامة في الجوازات، ونرجو أن ينال إعجاب الجميع في كل أنحاء العالم ونكون قد قمنا بتوضيح كل ما يتعلق بهذا الموضوع المميز والفريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى