مال وأعمال

<هنا> موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2020 واخر الاخبار عنه

موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2020 ، قال وزير المالية محمد معيط إنه بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي فإن الخزانة ستتحمل تكلفة العلاوات الخمسة التي سيتم دفعها للمتقاعدين بقيمة 35 مليار جنيه للعام الحالي و 7 مليارات جنيه سنويا، على مدى السنوات القادمة.

وقال معيط في بيان أنه سيتم إعادة توطين معاشات الأجور المرنة ، مضيفًا 80 بالمائة من العلاوات الخاصة غير المدرجة في الأجر الأساسي للمتقاعدين الذين انتهت خدمتهم بين 1 يوليو 2006 و 30 يونيو 2016.

موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2020

وأضاف الوزير أن الدولة تريد تحسين مستوى معيشة لأصحاب المعاشات ، وهي حريصة على حل المشكلات المتراكمة لنظام المعاشات.

وقال معيط: “بحلول نهاية مارس ستدفع الوزارة 120.4 مليار جنيه لصناديق التقاعد من إجمالي 160.5 مليار جنيه للسنة المالية الحالية”.

هنا -> موعد عمل البريد المصري

وقال إن نسبة القسط المتبادل ، التي يتم تحويلها من خزينة الدولة إلى صناديق التقاعد ، سترتفع إلى 5.9 في المائة ، من 5.7 في المائة ، لاحتواء الإجراءات الجديدة والوفاء بالالتزامات المالية لأصحاب المعاشات.

اخبار العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

وقال معيط إن الزيادات والمكافآت الإضافية لموظفي الدولة تكلف 31 مليار جنيه مصري في 2020/2021 جنيهًا ، في حين أن التخفيضات الجديدة في ضريبة الدخل المكتسبة تكلف 4 مليارات جنيه.

وأشار الوزير إلى أن مرسوم الرئيس بتمديد توقف قانون الأراضي الزراعية لمدة عامين جاء متماشيا مع القيادة الساعية إلى تعزيز ركائز الحماية الاجتماعية والتخفيف من الآثار السلبية لـ COVID-19 على المواطنين.

وأضاف أنه تم تخصيص 100 مليار جنيه شهري مارس وأبريل لدفع المتأخرات للمصدرين التابعين لمبادرة الاستثمار التي أعلنتها الحكومة في أكتوبر 2019.

“في ضوء المبادرة ، تم توقيع اتفاقيات تسوية مع 77 مؤسسة تصدير وتم صرف 10 بالمائة من المستحقات المصدرة للمرة الثالثة خلال عام 2020 لتحفيز الاستثمار وتعزيز التصنيع الوطني لزيادة الإنتاج وتوسيع الصادرات وتعزيز النمو المستدام وتعزيز هيكل الاقتصاد الوطني لتحقيق مستويات معيشية أفضل وجودة خدمات أفضل “.

مواعيد صرف المعاشات الجديدة

وأضاف أن مصلحة الضرائب المصرية نفذت التوجيهات الرئاسية بإلغاء التحجيم الإداري المفروض على دافعي الضرائب الذين عليهم متأخرات مقابل دفع 10٪ من متأخراتهم الضريبية.

كما أعادت منظمة إيتا إعادة توطين ملفاتها الضريبية من خلال لجان تسوية المنازعات لمنحها فرصة أخرى لتسوية نزاعاتها مع إدارة الضرائب دون اللجوء إلى المحاكم ، وتعزيز ثقة دافعي الضرائب ، وجذب المزيد من الاستثمارات ، وخلق المزيد من الوظائف.

 

زيادة المعاشات 2020 ، متى تصرف الخمس علاوات للمعاشات ، موعد صرف الخمس علاوات للمعاشات ، آخر أخبار العلاوات الخمس للمعاشات اليوم ، آخر أخبار الخمس علاوات للمعاشات اليوم السابع ، موعد صرف المعاشات هذا الشهر ، آخر اخبار المعاشات النهاردة والخمس علاوات ، أخبار أصحاب المعاشات اليوم

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق