مال وأعمال

البيتكوين يشهد تحركات كبيرة خلال الفترة الأخيرة

شهد سوق العملات الرقمية تحركات واسعة خلال الفترة القليلة الماضية حيث ارتفع سعر تداول البيتكوين الى مستوى 52000 دولار ثم تراجع ليلامس مستوى 39000 دولار وعاود التصحيح مرة أخرى ليتداول عند مستوى 43000 دولار، كما شهدت العملات الرقمية الاخرى تحركات قوية متأثرة بحركة تداولات البيتكوين.

أهم العملات الرقمية التى شهدت ارتفاع مؤخرا

قد يكون سعر تداول البيتكوين والايثريوم من أكبر العملات الرقمية التى تؤثر على تداولات العملات الرقمية الأخرى والتى لاتزال تعيش فى موجات من الضغوط والخسائر

Perpetual Protocol PERP

شهدت عملة بيرب بروتكول ارتفعت بأكثر من 25% لتقفز الى مستوى 15 دولار متجاوزة القيمة السوقية لها وهى المليار دولار ، وقد ارتفعت عملة بيرب خلال هذا العام بأكثر من 1180% .

Uniswap UNI

احتلت عملة يونى سواب المرتبة 13 بين العملات الرقمية ذو القيمة السوقية 14.5 مليار دولار ،لترتفع بأكثر من 21% لتصل إلى مستوى 23.4 دولار، لتسجل ارتفاع 400% منذ بداية هذا العام.

SushiSwap SUSHI

تألقت عملة سوشي سواب بين العملات الرقمية لتحتل المرتبة 73 بينهم من حيث القيمة السوقية التى وصلت الى 1.4 مليار دولار، وقد صعدت عملة سوشى سواب بأكثر من 17% مسجلة مستوى 11 دولار ، وقد ارتفعت عملة سوشى سواب بنسبة 230% منذ بداية العام.

أفضل عملات رقمية للاستثمار فى المستقبل

عملة Enjin

عملةENJ) ) هى واحدة من العملات الرقمية المشتقة عن الايثيريوم والتي تم إصدارها من أجل دعم الرموز غير القابلة للاستبدال، ولاقت هذه العملة انتشاراً واسعاً بفضل العديد من مقومات التميز المتوفرة بها، وخاصة أنها متاحة للشراء فى ثمانية أسواق مختلفة، و تعتبر أرخص عملة رقمية لها مستقبل حيث يتم تداولها عند متوسط 1,37 دولار أمريكي ،وتصل القيمة السوقية لها مليار دولار أمريكي.

عملة SafeMoon

تم إطلاق عملة SafeMoon فى مارس 2021، وبرغم أنها من العملات الجديدة إلا أنها حظت بإقبالاً كبيراً من المتداولين والمستثمرين ، و يتم تداولها عند متوسط 0,000003715 دولار أمريكي ويتوقع صعودها خلال فترة وجيزة.
ويصل عدد مالكي العملة إلى 2 مليون شخص وذلك فى شهرين فقط من إطلاقها ، وتصل القيمة السوقية لها 2,2 مليار دولار أمريكي .

عملة NKN

تعتبر عملة NKN من الرموز الجديدة في عالم العملات المشفرة والتى تتركز على شبكة Blockchain صممت للإنترنت غير المركزي، صنفت ضمن أرخص عملة رقمية لها مستقبل بفضل سعر تداولها الحالي والذي يقدر بحوالى 0,2933 دولار أمريكي ،بينما تصل القيمة السوقية لشركة NKN إلى 212 مليون دولار أمريكي،ويتم تداولها من خلال منصة بينانس Binance.

عملة ICP

يرمز (ICP) إلى Internet Computer وهو الرمز الذي تم إطلاقه للمرة الأولى في مايو 2021، و تم إدراجه ضمن تصنيفات عملات رقمية جديدة لها مستقبل وذلك بفضل وصوله القيمة السوقية 35 مليار دولار أمريكي خلال 3 أيام ، و إستقرت عند 8,7 مليار دولار أمريكي إلا أنها تظل فرصة جيدة للاستثمار في العملات الرقمية ،ويتم تداولها حاليا عند متوسط 70,55 دولار أمريكي.

حظر الصين يؤثر بالسلب على بورصة العملات الرقمية

حظر الصين يؤثر بالسلب على بورصة العملات الرقمية البيتكوين
حظر الصين يؤثر بالسلب على بورصة العملات الرقمية البيتكوين

فقد قررت بوصة هووبى أكبر بورصة بيتكوين فى الصين إلى وقف عمليات تسجيل للمستخدمين الجدد من داخل الصين ،ويعد هذا الإجراء الأول المتوافق مع قرارات بكين بحظر التعاملات الرقمية .

كما وقفت الشركة المديرة لبورصة هوبى السماح للمتعاملين باستخدام أرقام هواتف صينية لتسجيل حسابات جديدة عقب قرارات تصعيدية لبنك الشعب الصيني .

وقد أصدر البنك المركزى الصينى قرار بأن جميع المعاملات المرتبطة بالعملات الرقمية سوف تكون نشاط مالي غير مشروع وغير قانوني ويجب حظرها .

أيضا حذر البنك المركزي الصينى جميع بورصات العملات الرقمية من خارج الصين بعدم إستهداف أى مستخدمين من داخل الصين و حظر إستخدام موظفين للقيام بأعمال التسويق وتسوية المدفوعات من الداخل .

كما عزز البنك المركزى من مراقبة المخاطر الصادرة عن تداولات العملات المشفرة ومعاقبة جميع الانشطة المالية بشدة للمستثمرين بالعملات الرقمية .

وقالت منصة هوبى أنه لايزال بإمكان المستخدمين فى هونغ كونغ فتح حسابات جديدة ، لكن المتعاملين من داخل الصين لن يسمح لهم .

وتعتبر بورصة هوبى من أكبر ثلاثة بورصات للعملات الرقمية وهم بورصة أوكيه وبورصة باينانس .

كل هذه القرارات الصادرة من البنك المركزي الصيني بنك الشعب أثرت بالسلب على سوق العملات الرقمية وخاصة مع التصريحات التصعيدية لرئيس هيئة الأوراق والبورصات الأمريكية والتى نالت من حالة الانتعاش المؤقت للسوق الرقمى.

حيث أنشأت السلطات الصينية 10 جهات تنسق مع بنك الشعب وإدارة الفضاء الإلكتروني في الصين ووزارة الأمن لمنع المستخدمين للعملات المشفرة من أى معاملات رقمية مما أدى الى خسارة سوق العملات الرقمية خلال 48 ساعة مايقرب من 150 مليار دولار ، ويتم تداول البيتكوين بالقرب من مستوى 42 الى دولار .

المخاوف التنظيمية على سوق العملات الرقمية

يمر سوق العملات الرقمية بفترة من خوف المستثمرين حيث سجلت البيانات الحديثة من مؤشر الخوف والجشع للعملات الرقمية أدنى درجة خلال ثلاثة أشهر مسجلة 27 من أصل 100 درجة .

كما عزز من حالة الخوف البيانات الاخيرة لرئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) حيث أكد على خططه لتوجيه هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) لاتخاذ إجراءات شديدة ضد سوق العملات الرقمية .

دولة الإمارات تتخذ قرارات جريئة بخصوص العملات الرقمية

قامت هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات باتخاذ قرار بتوقيع اتفاقية مع سلطة مركز دبي للتجارة من أجل تنظيم تداول تداول الأصول الرقمية ومزاولة جميع الأنشطة المالية الخاصة بها في المنطقة الحرة التابعة لمركز دبي.

وتسعى دولة الإمارات إلى التوسع في استخدام العملات الرقمية في التعاملات المالية بالاضافة الى نشر تكنولوجيا الاصول الغير قابلة للاسترداد (NFT) وذلك من إنشاء العديد من المنصات والمحافظ الرقمية.

بنك أمريكي يتوقع وصول البيتكوين إلى 100 ألف دولار في 2022

أصدر البنك الأمريكي ستاندرد تشارترد تقرير يشير إلى ارتفاع سعر البيتكوين ليصل إلى 100 ألف دولار فى بداية العام القادم 2022، وقد يصل قيمته إلى 175 ألف دولار على المدى الطويل .

وأشار التقرير إلى أن عملة الايثريوم ثانى أكبر عملة مشفرة بعد البيتكوين سوف يتراوح بين 26 – 35 ألف دولار وذلك عند وصول قيمة البيتكوين الى 175 ألف دولار .

وجاءت هذه البيانات وسط موجة من التراجعات للبيتكوين والعملات الرقمية حيث اقترب البيتكوين من مستوى 43000 دولار وتراجع الايثريوم إلى مستوى 3000 دولار .

وأشار البنك الأمريكي أن البيتكوين سوف يصبح الطريقة السائدة للدفع ووسيلة للتبادل من شخص إلى آخر وخاصة مع الأشخاص الذين لا يتعاملون مع البنوك وذلك فى المستقبل الغير نقدى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى