خدمات

مميزات وعيوب الضباط المتخصصين والإجراءات اللازمة للتقديم بالجيش والشرطة (بنين وبنات) 2021

مميزات وعيوب الضباط المتخصصين تتيح كلية الشرطة المصرية إمكانية التقديم لقسم الضباط المتخصصين الذي يتوافد إليه أعزاء الوطن الراغبون في الالتحاق به لخدمة الوطن، وترفع رايتها حيث أنها تستفيد من العديد من الميزات التي سنقدمها لك في المقال عبر موقع خمسة المتميز دائمًا فتابعونا.

مزايا الالتحاق إلى دفعة الضباط المتخصصين

حيث إن يدرس الطالب لمدة عام وخلال فترة الدراسة يمنح الطالب مكافأة مالية تعادل الراتب الذي يتقاضاه حسب المؤهل الجامعي الذي حصل عليه الخريج يمنح دبلوم في المقررات التي تحددها كلية الشرطة، ثم يعين الخريج ضابطا في هيئة الشرطة بالرتبة الأولية وهو ملازم أول حاصل على درجة البكالوريوس، وبشرط ألا تتجاوز رتبة نقيب من الحاصلين على الماجستير، وألا يتجاوز بتجاوزه رتبة الاختصاص من الحاصلين على الدكتوراه، ويتمتع أي طالب سواء كان خريجاً أو حالياً بامتياز، ومزايا الضابط العادي التابع لوزارة الداخلية المصرية وأهمها الرعاية الصحية في مستشفيات هيئة الشرطة للضباط وعائلاتهم، وتوفير الرعاية الرياضية الترفيهية من خلال المشاركة في أندية الشرطة على مستوى الجمهورية، وكذلك رعاية اجتماعية وإجازات صيفية ورحلات حج ورحلات عمرة ورحلات ثقافية.

الأوراق المطلوبة للتقديم في الضباط المتخصصين

حيث إن يقدم الطالب أوراقه التي تثبت حصوله على المؤهل الأكاديمي أو الدرجة العلمية ويتم الإعلان عن المستندات المطلوبة لمكتب تنسيق القبول بأكاديمية الشرطة، ولا يتم تقديم طلب التسجيل عبر شبكة المعلومات الدولية، ولكن سيتم الإعلان عن نتائج جميع الاختبارات والقبول وتحديد مواعيدها على موقع الوزارة، وتحدد اللجنة موعد اختبارات القدرات وتسلم للطالب بطاقة تردد يسمح من خلالها بدخول الأكاديمية.

مميزات وعيوب الضباط المتخصصين

كما يحصلون على رقم سري للدخول إليه باستخدامه على صفحة الأكاديمية على موقع الوزارة عند اجتياز الطالب للفحص الطبي والنفسي الأولي وتعد من اهم مميزات وعيوب الضباط المتخصصين، وتظهر خطوات وإرشادات تحرير مستندات التعارف، ويقوم الطالب بطباعتها واستيفاء كافة البيانات المطلوبة، ويوقع الطالب وولي أمره على هذه المستندات الخاصة بالتعارف وتسليمها إلى اللجنة المسؤولة عن مراجعة جميع الأوراق، وكذلك بيانات الطالب والتحقق من صحتها من خلال المستندات التي تثبت ذلك.

إجراءات التقدم إلى قسم الضباط المتخصصين

حيث إن يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على مؤهل عالٍ أيضًا لتقديم المستندات الخاصة بشهادته الأكاديمية إلى المكتب المتخصص بأكاديمية الشرطة لاستلام طلبات القبول، وتحديد موعد الامتحانات للمتقدمين للانضمام إلى الضباط المتخصصين المتقدمين، ويتم الإعلان عن جميع المتقدمين في الموعد المحدد ومن خلال الموقع الرسمي يتم تحديد موعد لإجراء فحص طبي كامل للمتقدمين، وبعد ذلك يقوم فريق من أكاديمية الشرطة بمراجعة صلاحية جميع الأوراق المقدمة.

شروط الالتحاق والقبول في الضباط المتخصصين

يجب أن يكون الطالب حاملاً للجنسية المصرية ، ولديه أبوين مصريين لا يحملان جنسية أخرى ، وأن يكون حسن السيرة والسلوك ، ولم يسبق الحكم عليه بعقوبة قانون العقوبات أو عقوبة تقييد الحرية ، أو سبق فصله من الخدمة الحكومية. بحكم حكم ، وعلى الطالب أن يستوفي شروط اللياقة ، ولا تقل درجة بصره عن النصف ، كما يجتاز اختبار اللياقة البدنية ، وينجح في الفحص النفسي من خلال مجموعة من الاختبارات.

وأن الطالب لم يمر سنة من تاريخ تخرجه مع احتساب سنة حصوله على الامتياز كسنة دراسية ، وأنه لائق لشروط اللياقة ، وطوله 165 سم وعرضه. صدره 83 ووزنه يساوي ارتفاع الطالب ناقص 90.

ولا يزيد عمره عن ثمانية وعشرون عاماً، وألا تقل درجة إبصار المتقدم عن النصف أو يعاني أي مشكلات بصرية، ولا يجتاز اختبار اللياقة البدنية إلا ما لا يقل عن ٤٠ % من عدد المتقدمين، والكشف النفسي من خلال مجموعة من الاختبارات، كما لا يملكون حق الإعادة، كذلك الطالب عليه خوض اختبار رياضي، وله حق الإعادة مرة تالية واحدة إذا كانت نتيجته الرسوب، ويقوم الطالب بكشف السمات الشخصية، وقياس القدرات والميول المهنية ولا يملك حق الإعادة للراسب، ويحضر الطالب أمام لجنة الاختبار الهيئة، التي تهتم بتطبيق القوانين واللائحة الداخلية بهدف التقاط أفضل العناصر.

ألا يزيد عمره عن ثمانية وعشرين عامًا ، ولا تقل بصر المتقدم عن النصف أو يعاني من أي مشاكل بصرية ، وما لا يقل عن 40٪ فقط من المتقدمين يجتازون اختبار اللياقة البدنية ، والفحص النفسي من خلال مجموعة من الاختبارات ، وليس لديهم الحق في إعادة الاختبار.

كما يتعين على الطالب إجراء اختبار رياضي ، وله الحق في إعادة الاختبار مرة أخرى إذا كانت نتيجته فاشلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى