خدمات

الاستعلام عن الترقيات بالرقم القومي 2022 عبر موقع التنظيم والاداره ترقيات و معرفة الدرجة الوظيفية

يبحث العديد من العاملين عن كيفية الاستعلام عن الترقيات بالرقم القومي، وذلك بعدما تبنى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة خطة للإصلاح الإداري على مستوى الدولة، وتم تقسيم الخطة إلى خمسة محاور من بينها الإصلاح في مجال تحسين الخدمات العامة، كما قام جهاز التنظيم والإدارة بتوضيح كيفية استعلام الموظفين عن الترقيات، وسوف نعرض لكم في هذا المقال كل مايخص الاستعلام عن الترقية لعام 2022م.

الاستعلام عن الترقيات بالرقم القومي

وإليكم بالتفصيل كيفية الاستعلام عن الترقيات بالرقم القومي، حيث قام الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالاعلان عن إنشاء قاعدة بيانات المنتدبين، وذلك من أجل التسهيل على المنتدبين بوحدات الجهاز الإداري بالدولة، خلال استعلامهم عن الترقيات من هنا.

ولكي تتمكن من الاستعلام عن الترقيات، يجب عليك القيام بإدخال البيانات الأساسية للموظف، ومحل سكنه، وبيان حالة وظيفية، بالإضافة إلى تدوين تاريخ بدء الندب بعد قانون الخدمة المدنية الصادر برقم 81 لسنة 2016، ليقوم الجهاز بعد ذلك من حصر البيانات الخاصة بهم، ومن ثم التنسيق مع الجهات المختصة، وذلك من أجل الوصول إلى الإجراءات التي تساعد في استقرار أوضاعهم سواء استقرار وظيفي أو أسري.

الترقيات بالرقم القومي
الترقيات بالرقم القومي

وفي هذا الصدد، وصل عدد المتقدمين لجهاز التنظيم والإدارة حتى الآن 12877 موظف منتدب، تقدم منهم 2844 موظف بالمستندات الكاملة، وينتظر الجهاز استكمال الباقين لمستنداتهم وقد قدمنا لكم قبل ذالك وظائف الحكومة المصرية، ومن بين المكتملة أوراقهم، وتمت الموافقة عن 1129 منتدب من قبل رئيس مجلس الوزراء، من أجل نقلهم إلى الجهات المنتدبين إليها كمرحلة أولى، وتم دراسة بيانات 1468 منتدبا لعرضهم على رئيس مجلس الوزراء في المرحلة القادمة، ولكي تتمكن من الاستعلام عن ترقيات المنتدبين اضغط هنا.

الاستعلام عن ترقية الموظفين

قام رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بإصدار قرار خاص بترقية حوالي 880 ألف موظف ممن تنطبق عليهم مواد قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، كما قامت بتوفير هذا الرابط من أجل تسهيل الاستعلام عن ترقيات الموظفين بالرقم القومي.

الاستعلام عن التسويات بالرقم القومي

تبدأ خطوات الاستعلام عن التسويات للموظفين، من خلال زيارة رابط الاستعلام عن التسويات بالرقم القومي للموظفين، بعد الدخول على الرابط، قم بإدخال الرقم القومي الخاص بك، والمكون من 14 رقم، ثم قم بإدخال كافة البيانات الشخصية المطلوبة.

معرفة الدرجة الوظيفية بالرقم القومي

لينك معرفة الدرجة الوظيفية بالرقم القومي 2022.. أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عن ترقيات شهر يوليو لعام 2022 للموظفين في الجهاز الإداري في الدولة، وعدد كبير من الهيئات الاقتصادية وعدد من الجهات الحكومية، من الأشخاص الخاضعين والأشخاص غير الخاضعين للقانون الخاص للخدمة المدنية 81 لعام 2016.

يتيح لكافة العاملين في الجهاز الإداري للدولة، ومتابعة الحركة الخاصة بالترقيات التي سيقوم بإعلانها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وأعلن الجهاز المركزي للمحاسبات، عن إتاحة، يوم الخميس الماضي، الذي يوافق 23 من يونيو، رابط الاستعلام عن الترقيات من خلال الرقم القومي 2022، وذلك عبر الموقع الرسمي الخاص بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عبر الرابط التالي.

خطوات الاستعلام عن ترقيات الموظفين بالرقم القومي 2022

ولكي تتمكن من الاستعلام عن ترقيات الموظفين بالرقم القومي لعام 2022م، يجب عليك إتباع الخطوات الآتية بالتفصيل:

  • أولاً قم بزيارة موقع الاستعلام عن ترقيات الموظفين بالرقم القومي.
  • ثم قم بكتابة الاسم الرباعي للموظف.
  • بعد ذلك، دون الرقم القومي في الخانة الخاصة بذلك، ثم الجهة التابع لها.
  • ثم حدد تاريخ التعيين، والمجموعة الوظيفية.
  • بالإضافة إلى الدرجة المالية وتاريخ الحصول عليها.
  • وأخيراً قم بالضغط على “بحث”.

ماهي شروط ترقيات الموظفين للدرجات الوظيفية الأعلى؟

والجدير بالذكر أن لكي تتمكن من الحصول على الترقية، يجب عليك أن تتوافر بك مجموعة من الشروط، حيث تتمثل هذه الشروط في الآتي:

  • أن يكون الموظف حاصل على درجة ممتاز أو أكثر في تقويم الأداء في السنتين السابقتين.
  • وشرط ضروري إختيازه للتدريب المتاح.
  • وتكون الترقية إلى وظيفة شاغرة.
  • وتكون الترقية إلى الرتبة التي تلي رتبته الحالية، مع استيفاء كافة الشروط المناسبة للوظيفة في الموظف.
  • بالإضافة إلى توافر هذا الشرط من أجل الترقية وهو أن يكون المترشح قد قضى المدد البينية المنصوص عليها في قانون الخدمة المدنية وهي: خمس أعوام للترقية من الرتبة السادسة إلى الرتبة الخامسة، وخمس أعوام للترقية من الخامسة إلى الرابعة، وخمس أعوام للترقية من الرتبة الرابعة إلى الرتبة الثالثة، وثمانية أعوام من الرتبة الثالثة إلى الثانية، وستة أعوام من الرتبة الثانية إلى الأولى.

وفي هذا الصدد، حدث تعديل في قيمة الحد الأدنى للأجور بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1455 لسنة 2021 للموظفين في القطاع العام، والذي ينص على الآتي: “سيستفيد الموظفون الذين استفادوا من الترقية من الأجر الجديد،  أو أجره السابق عليه علاوة ترقية بنسبة 5% من هذا الأجر الوظيف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى