اسعار

سعر تحليل sperm dna fragmentation في مصر والسعودية ( تحليل تكسر المادة الوراثية برأس الحيوان المنوي )

سعر تحليل sperm dna fragmentation في مصر ، تعتبر سلامة المادة الوراثية (DNA) للحيوانات المنوية والبويضات ضرورية للإخصاب الناجح ونمو الجنين الطبيعي، وتحدثنا في مقالات سابقة عن سعر تحليل الدم الشامل و سعر تحليل ana و سعر تحليل esr شظايا الحمض النووي للحيوانات المنوية مصطلح يستخدم لوصف أي عيوب في المادة الوراثية في رأس الحيوان المنوي يمكن أن تؤدي إلى ضعف خصوبة الذكور وفشل التلقيح الطبيعي والاصطناعي والإجهاض أثناء الحمل.

تحليل الحمض النووي للحيوانات المنوية أو تفتيت الحمض النووي

(تحليل جزء الحمض النووي للحيوانات المنوية)يستخدم تفتيت الحمض النووي للحيوانات المنوية للكشف عن وجود أو عدم وجود شظايا في المادة الوراثية للحيوانات المنوية. لا يحدث هذا في تحليل السائل المنوي العادي ، لأن تحليل السائل المنوي سيوضح عدد الحيوانات المنوية وشكلها وحركتها ونسبة الحيوانات المنوية الميتة ونسبة الحيوانات المنوية الحية. لا يمكن استخدام النتائج كمؤشر على وجود خلل جيني في المادة الوراثية للحيوانات المنوية ، لأن الدراسات أظهرت أن 40٪ من الرجال الذين يعانون من مشاكل إنجابية غير مبررة ، حتى لو كان تحليل السائل المنوي طبيعيًا ، سيعانون من تلف الحمض النووي. للحيوانات المنوية.

طرق معالجة المادة الوراثية للحيوانات المنوية

علاج تكسير المادة الوراثية يعتمد على علاج سبب حدوثه على سبيل المثال: – إذا كان الضرر ناتجًا عن الجذور الحرة ، يكون العلاج هو تغيير نمط حياتك ، والابتعاد عن الملوثات ، وتناول المزيد من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات ، أو اتخاذ شكل مستحضرات صيدلانية.

  1. العلاج بالمضادات الحيوية.
  2. توقف عن الشرب والتدخين.
  3. علاج دوالي الخصية.

بعد التأكد من سلامة الحيوانات المنوية المستخدمة في تخصيب البويضة ، يمكن استخدام الحقن المجهري. يمكن شفط الحيوانات المنوية من الخصيتين أو جمعها عن طريق الجراحة ، حيث يُعتقد أن سبب التمزق قد يحدث بعد مرحلة تكوين الحيوانات المنوية.

سعر تحليل sperm dna fragmentation

أسعار تحليل للسائل المنوي سواء كان تحليل الحجر أو تحليل السائل المنوي الكامل أو تحليل السكر المنوي السعر 60 جنيه مصري.

في حالة العلاج ، يمكن إجراء اختبار ثانٍ بعد ثلاثة أشهر من بدء العلاج للتأكد من السلامة الجينية للحيوانات المنوية. في المركز الملكي ، نستخدم الطريقة الأكثر دقة ، اختبار النفق ، حيث تمر الحيوانات المنوية عبر نفق ويتم فحصها خلية تلو الأخرى لمعرفة ما إذا كان هناك أي مادة وراثية تالفة.

أسباب تفتيت الحمض النووي للحيوانات المنوية:

  • تناول بعض الأدوية أو تلقي العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي.
  • يدخن.
  • السموم والملوثات البيئية.
  • مجهد.
  • التهابات الأعضاء التناسلية الذكرية.
  • ارتفاع درجة حرارة الخصيتين على المدى الطويل (تسخينها في الساونا – الاستخدام المتكرر للكمبيوتر وعلى مقربة من القيادة طويلة المدى للجسم)
  • التغذية غير الصحية.
  • دوالي الخصية.
  • فاصل الجماع.
  • كبار السن.

نتائج تحليل كسور المادة الوراثية والحمل

عندما يظهر تحليل تجزئة المادة الوراثية للحيوانات المنوية أن هناك نسبة كبيرة من التجزئة ، فهذا يعني تأثير على إمكانية الحمل الطبيعي وتأخر الخصوبة. وتجدر الإشارة إلى أن وجود نسبة عالية من الكسور في المادة الوراثية للحيوانات المنوية لا يعني أن الحمل لا يمكن أن يمر عبر الحقن المجهري ، ولكن يجب تحضير الحالة بطريقة خاصة ، لأن اختيار الحيوانات المنوية بمادة وراثية جيدة يزيد من فرصة إخصاب البويضة بإعطاء العلاج المناسب ، ولإنتاج أجنة ذات جودة أعلى ، ولكل حالة يتم استخراج الحيوانات المنوية مباشرة من الخصية ، ثم تمر عبر البربخ ، ومعظمها مكسور. ويتم ذلك تحت تخدير موضعي.

ماذا يتحقق تحليل السائل المنوي؟

يفحص تحليل السائل المنوي ما يلي في عينة السائل:
تحتوي كثافة وتركيز عدد الحيوانات المنوية في السائل ، كمعدل طبيعي ، على 15 مليون حيوان منوي على الأقل لكل مليلتر من السائل المنوي. حركة الحيوانات المنوية: عندما يبحث الطبيب عن كمية وطبيعة حركة الحيوانات المنوية في عينة السائل المنوي ، فإنه يريد 50٪ أو أكثر من الحيوانات المنوية النشطة في العينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى