سؤال وجواب

اقوى خمس دول في العالم 2022 عسكرياً في السلاح تعرف على الجيوش الخمسة الأقوى

اقوى خمس دول في العالم، يطرح العديد من الأشخاص الباحثين الاستفسارات حول ما هي أقوي خمس دول في العالم من ضمن التصنيف العالمي للجيوش العسكرية وأيضاً أقوي خمس دول في العالم من حيث الاقتصاد والمكانة بين الدول الأخري وذالك ما ننقله لكم من خلال موقع خمسة دوت كوم، ولهذا نقدم لكم أعزائي المتابعين من خلال هذا التقرير ما هي أقوي خمس دول في العالم.

أقوى دولة في العالم من حيث الأسلحة

وتتصدر التصنيف الولايات المتحدة وتأتي بعدها روسيا والصين. وبلغ عدد أفراد الجيش الأمريكي 1400000 فردا، ما يعد مؤشرا ثالثا في العالم. وتتوفر في حوزة القوات البرية 6100 دبابة (المرتبة السادسة في العالم). أما سلاح الجو الأمريكي فيأتي في المرتبة الأولى بـ13233 طائرة.

أقوى خمس دول في العالم 2022

وجاء التصنيف العالمي لأقوي خمس دول في العالم طبقاً لقوة الدولة في الاقتصاد والتعليم والصحة ومختلف المجالات الأخري، وطبقاً لهذا التصنيف فجاءت أقوي خمس دول في العالم كالآتي:-

الولايات المتحدة الأمريكية

وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية من اقوى خمس دول في العالم، وهذا بسبب تفوقها العالمي فقد حصل العائد الدولي علي 21 تريليون دولار سنوياً، فتعد أغني دولة في العالم الحالي، ولديها أقوي جيش عسكري في العالم، وتعد أفضل دولة لديها أسلحة في العالم.

الصين

وجاءت الصين في المركز الثاني من ضمن أقوي خمس دول في العالم، وهذا بعدما تمكنك من عمل نقلة جبارة في المجالات المختلفة من الصناعة والاقتصاد وكذلك الجيش العسكري، فقد بلغت إيرادات الدولة قيمة 14 تريليون دولار سنوياً وهذا بسبب الثورة الصناعية التي حققتها في المجالات المختلفة.

روسيا

وجاءت روسيا في المركز الثالث من ضمن أقوي دول العالم، وتعد أكبر دولة من حيث المساحة فإنها تتعدي ال17 مليون كيلو متر مربع، وبلغت إيرادات الدولة ما يصل نحو 2 تريليون دولار أمريكي سنوياً، ولكن تصنف روسيا علي أنها أقوي دولة عسكرية بسبب قوة الجيش العسكري الذي تمتلكه الدولة.

الهند

وجاءت دولة الهند في المركز الرابع من حيث أقوي الدول في العالم، وهذا بعدما أحدثت قفزة عالية في المجالات المختلفة في الاقتصاد وفي القوة العسكرية الجبارة التي تمتلكها، ويصل عائد الدول ما يقارب من 3 تريليون دولار أمريكي سنوياً.

فرنسا

وجاءت فرنسا في المركز الخامس من ضمن أقوي دول العالم، وهذا بسبب قوة جيشها الذي يعد من أقوي الجيوش في الدول الأوروبية، وحصلت الدولة علي إيرادات تصل إلي ما يقارب من 2.7 تريليون دولار، وتحصل الدولة علي أعلي التصنيفات من أقوي الجيوش في العالم الحالي.

أقوى دول العالم عسكريا 2022

من أهم الأشياء التي تبحث عنها الدول في العام الحالي هو قوة الجيش الخاص بالدولة وذلك لصد أي عدوان يقام علي الدولة ولذالك نقدم لكم اقوى خمس دول في العالم ، فتلجأ الدول إلي زيادة عدد أفراد جيشها وزيادة المعدات التي تستخدم في الحروب، وأقوي جيوش العالم هم كالأتي:-

الولايات المتحدة الأمريكية

من اقوي جيوش العالم هو الجيش الأمريكي الذي يقع في المرتبة الأولي، وهذا بسبب كثرة أفراد الجيش والعتاد القوي الذي يمتلكه الجيش، فيمتلك الجيش أفضل أنواع الأسلحة، حيث أن الجيش الأمريكي يمتلك ما يقرب من مليون و400 ألف جندي مقاتل، تملتك عدد دبابات أكثر من 8 ألاف دبابة مقاتلة، وأكثر من 15 ألف طائرة حربية، و18 ألف سيارة مدرعة.

روسيا

وتأتي دولة روسيا في المركز الثاني من ضمن أقوي الجيوش في العالم، وهذا بسبب التكنولوجيا العالية التي تستخدمها في الحرب وعد أفراد الجيش الكبير، فهي تمتلك أكثر من 800 ألف جندي مقاتل في الجيوش الروسية، ولديها أكثر من 15 ألف دبابة،  وحوالي 6 ألاف عربة مصفحة، وأكثر من 4 ألاف طائرة مقاتلة، وأكثر من 300 وحدة بحرية.

الصين

وجاءت الصين في المرتبة الثالثة من ضمن تصنيف أقوي جيوش العالم، وهذا بسبب التعداد العسكري الكبير والمتطور في الأسلحة، ويبلغ عدد أفراد الجنود في الجيش الصيني ما يقرب من 2.5 مليون فرد مقاتل، وهو أكبر جيوش العالم علي الإطلاق، ويمتلك الجيش ما يقرب من أكثر من 3000 طائرة حربية، وأكثر من 3 ألاف دبابة، و33 ألف عربية مصفحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى