سؤال وجواب

عيوب بديل الرخام اعرف أسعار ومميزات وعيوب بديل الرخام للمطابخ 2022

يتساءل العديد من الأشخاص عن عيوب بديل الرخام، فالرخام عبارة عن صخور متكونة من المغنيزيوم وكربونات الكالسيوم وكل من الضغط والحرارة والمحاليل المائية تتمكن من إعادة بلورتها وتشكيلها وهو ما ننقله لكم عبر موقع خمسة دوت كوم، ويستخدم في المنازل خاصة المطابخ، وذلك نظراً بجودته وتمتعه بعمر افتراضي كبير، ولكن مؤخراً ظهرت له بدائل لها عيوب ولها مميزات، وسوف نعرض لكم في هذا المقال كل مايتعلق ببديل الرخام من عيوب وأسعار واستخدام وغيره.

عيوب بديل الرخام
بديل الرخام

عيوب بديل الرخام

وقبل أن نوضح لكم العيوب، سوف نشرح لكم بالتفصيل ماهو بديل الرخام، فهو رخام صناعي يتم صنعه على يد الإنسان وهذا الذي يميزه عن الرخام العادي الذي يتكون في الأرض جيولوجياً، ويتم تصنيع بديل الرخام من الكوارتز والحجر وبودرة الرمل ومواد رخامية صغيرة، بالإضافة إلى الإسمنت والبلاستيك والقلفونية والغراء الإكليريكي، ويتم تصنيعه بطريقة دقيقة، حيث يقوموا بخلط نسب محددة من المواد وتقليبها بقوة، ومن ثم يقوموا بتعريضها لضغط بخاري مرتفع، وفي النهاية ينتظم المنتج النهائي ويصب في كتل وشرائح جاهزة للاستعمال، وتوجد العديد من المميزات في بديل الرخام، ولكن لا شيء يخلوا من العيوب.

ولكي تتمكن من كشف العيوب بسهولة قم بوضع الزيوت والسوائل أو مستحضرات التجميل على سطح بديل الرخام، وفي حالة انتفاخه وتغير لونه ووجود بقع داكنة عليه، يتم معرفة أنه بديل وليس أحجار طبيعية، وتتمثل العيوب في الآتي:

  • غير مقاوم تماماً.
  • المسامية.
  • يعتبر بديل الرخام أقل قوة من العديد من المواد الأخرى المستعملة في تكسية الجدران.
  • مشاكل التلوين.
  • تعرضها للخدوش.
  • بالمقارنة مع السيراميك أو البورسلان أو الحجر الطبيعي، فإن بديل الرخام سوف يتضرر إذا وضع في أماكن تجارية مزدحمة ولا تكون مقاومة تماما للخدش.

ماهي العيوب الخاصة ببديل الرخام في المطابخ؟

و يتعرض بديل الرخام في المطابخ إلا حوادث كثيره، فمن عيوبه إصابته بالبقع وسهولة اتساخه، حيث إنّ من أكبر عيوب بديل الرخام أن السوائل والأحماض وغيرها أنها تترك أثر عميق فيه ويصبح من الصعب تنظيفها وإزالتها،  وتحدث انتفاخات غير مرغوبة وتعطي مظهر غير جذاب، وبسبب المسامات تدخل البكتيريا وتسبب مشاكل صحية كبيرة لذلك يجب تنظيفه باستمرار حتى لا يحدث ذلك.

الواح pvc بديل الرخام

نقوم بقياس لوح بديل الرخام بشكلٍ دقيقٍ. نقطع الألواح وفق الطول المناسب باستخدام منشارٍ ذي أسنانٍ ناعمةٍ. نقوم بوضع المادة اللاصقة على الوجه السفلي للوح بديل الرخام . نقوم بقياس الزخارف الموجودة حول صواني دش الحمامات وحوض الاستحمام.

بديل الرخام للحمامات

يمكن استخدام ألواح بديل الرخام لجدران الحمامات بسبب مقاومتها للماء والرطوبة وبسبب تنوع أشكالها وأنواعها يمكن الحصول على تصميم حمام جميل وأنيق، والبعض يقول أنه مع مرور الوقت تتعرض ألواح بديل الرخام للإنتفاخ بسبب تعرضها للمياه لفترات طويلة ولكن هذه مجرد فرضيات لم يتم تأكيدها.

 أسعار بديل الرخام

والجدير بالذكر أن أسعار بديل الرخام تختلف على حسب الحجم والسماكة وطلبات الطباعة الخاصة، علماً بأن أسعار بديل الرخام تتغير أسعارها يوميا حسب قانون العرض والطلب، فـ الكلب عليه كثير نظراً لأن تكلفة بديل الرخام أقل من تكلفة الرخام.

حيث تبدأ من 450 إلى 650 جنيه: بديل الرخام pvc marble تخانة 3 مللى مقاس اللوح ١.٢٢ فى ٢.٤٤.

ماهي أسباب إستخدام بديل الرخام ومميزاته؟

وجاءت أسباب إستخدام بديل الرخام، بسبب تمتعه بالمميزات الآتية:

  • بديل الرخام أقل تكلفة من الرخام ويعطي نفس الشكل الذي يعطيه الرخام.
  • سعر بديل الرخام أرخص من الرخام
  • إمكانية اختيار الأشكال المناسبة بالإضافة لسهولة التركيب.
  • بعض أنواع بديل الرخام تكون مقاومة جداً للحرارة ومقاومة للحرائق مثل النيوليث، وبعض الأنواع تقاوم ولكن ليس بدرجة كبيرة.
  • يتميز بالوزن الخفيف الذي يسهل حمله وتركيبه.
  • ويتم التركيب دون الحاجة إلى معدات أو أدوات خاصة به.
  • توافر الأشكال والألوان المتناسقة مما يجعله مناسب لمختلف الأذواق بعكس الحال في الأحجار الطبيعية، أو الجرانيت أو غيرها من الأنواع الأخرى.
  • بديل الرخام ضد الماء، فألواح بديل الرخام مصنوعة من مواد متنوعة من الحجر والكوارتزيت الكيميائية وكاربونات الكالسيوم حرارية وغيرها، مما يجعلها تعتبر مضادة للماء بامتياز وصالحة للاستعمال في أحواض الاستحمام.

نتمني ان هذا المقال حول بديل الرخام ان ينال علي اعجابكم عبر موقع خمسة دوت كوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى