خدمات

استعلام عن رحلة طيران برقم الحجز 2022 بالرابط والطريقة لجميع الشركات

سوف نعرض لكم في هذا المقال كيفية الاستعلام عن رحلة طيران برقم الحجز، حيث تقدم شركة مصر للطيران عدداً من الخدمات المختلفة للتسهيل على المواطنين، وتتمثل هذه الخدمات في حجز تذاكر الطيران إلكترونيا لأي دولة في خلال دقائق من مكانك، ويمكن أيضًا الاستعلام عن تذكرة مصر للطيران برقم الحجز لتغيير الرحلة أوالمقعد أو اختيار الوجبة المناسبة لك، كما يمكن توفير الوقت من خلال شراء الوزن الزائد من الأمتعة عبر الموقع الإلكتروني.

استعلام عن رحلة طيران برقم الحجز

ولكي تتمكن من الاستعلام عن رحلة طيران برقم الحجز، يجب عليك إتباع الخطوات التالية:

  • أولاً قم بزيارة موقع مصر للطيران.
  • ثم قم بالضغط على استعراض الحجز.
  • وملء البيانات المطلوبة الخاصة برقم الحجز واسم العائلة للمسافر.
  • ومن ثم قم بالضغط على إرسال.
  • بعد ذلك، سوف تظهر بيانات تذكرة مصر للطيران لك.

والجدير بالذكر أن رقم الحجز عبارة عن 6 حروف وأرقام تستخدم من قبل مصر للطيران لتحديد حجزك، ويشار إليه أحيانا باسم “سجل اسم الراكب PNR”، أو “بيان الحجز”، أو “رقم الحجز”،  ولن تحتاج إلا لإدخال هذه الأرقام الستة من دون أي رموز أخرى.

يقوم المستخدم بالنقر على خدمة إدارة الحجوزات، ومن ثم كتابة رقم الحجز الخاص بك في الخانة الفارغة. تأتي في تلك الخطوة كتابة الاسم بالكامل ورقم الجواز في الخانات. بعد الانتهاء من تسجيل كافة البيانات والتأكد من صحتها يتم النقر على أيقونة أستعراض.

استعلام عن حجز طيران برقم الهوية

انقر زر (استمرار)، والضغط على (إدارة حجز). سيوضح لك الموقع مكان فارغ لتقوم بتسجيل الرقم الخاص بالحجز، عليك إدخاله. أدخل الاسم الأخير للمستعلم، والمسجل في التذكرة الخاصة. كتابة الرقم الخاص بالهوية الوطنية الخاصة بصاحب الحجز.

استعلام عن رحلة طيران برقم الحجز طيران العربية

يُمكن الاستعلام عن رحلة الطيران من خلال التواصل مع مراكز اتصالات شركة طيران العربية التي تنتشر في مصر والإمارات من خلال الأرقام التالية: 0020502200828. 0020502200836.

استعلام عن رحلة طيران برقم الحجز طيران النيل

يمكن لجميع العملاء الاستعلام عن رحلات النيل للطيران من خلال أرقام الهواتف التالية. جمهورية مصر العربية يرجى الاتصال على رقم الهاتف التالي 20229415 ، 02022698000.

خطوات حجز تذكرة مصر للطيران إلكترونيا

كما وفرت شركة مصر للطيران امكانية حجز تذكرة مصر للطيران إلكترونيا، وذلك عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  1. ثم بالدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بشركة مصر للطيران.
  2. ثم اختر خانة حجز الرحلة.
  3. ثم تحديد البيانات المطلوبة لحجز الرحلة المراد حجزها الخاصة بمكان السفر، وتاريخ المغادرة والعودة، ودرجة الحجز الخاصة بالعرض الأفضل أو درجة رجال الأعمال.
  4. بعد ذلك، يتم الضغط على خانة احجز الآن الموجودة أسفل الشاشة.
  5. سوف تظهر لك الرحلات المتوفرة، في الوقت الذي قمت بتحديده.
  6. ويتم اختيار الرحلة المناسبة، واستكمال بيانات الحجز، ووسائل الاتصال.
  7. واخيرا يتم تحديد طريقة الدفع الخاصة بالرحلة التي قمت بحجزها، وبذلك تكون اتممت حجز تذكرة الطيران.

شركة مصر للطيران

وتأسست شركة مصر للطيران في عام1932 ، وبذلك كانت شركة الطيران السابعة على مستوى العالم. وطوال أكثر من 88 عاما من التشغيل والخدمة، تمكنت الشركة من النجاح في مد خطوط شبكاتها لكى تصل إلى الوجهات الرئيسية في جميع أنحاء العالم، كما تمكنت في 2002 من تغير الهيكل القانوني لمصر للطيران وتحولت إلى شركة قابضة مع 8 شركات فرعية، وهم:

  • مصر للطيران للخطوط الجوية.
  • مصر للطيران للاسواق الحرة.
  • مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية.
  • مصر للطيران الخدمات الطبية.
  • مصر للطيران للصناعات المكملة.
  • مصر للطيران للشحن.
  • مصر للطيران الخدمات الأرضية.
  • مصر للطيران للخدمات الجوية.

وأصبحت مصر للطيران رسميا في عام 2008 العضو الحادى والعشرين فى تحالف ستار “ستار ألايانس”، وتعتبر مصر للطيران هي الشركة الوطنية حاملة العلم وسوف تسهم فى تعزيز شبكة التحالف في جميع أنحاء أفريقيا والشرق الأوسط، وفي نهاية مقالنا نكون قد عرضنا لكم نبذة مختصرة عن الشركة المصرية “مصر للطيران”، بالإضافة كيفية الاستعلام عن رحلة طيران برقم الحجز، وخطوات حجز تذكرة مصر للطيران إلكترونيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى