خدمات

حجز تذاكر قطار الرياض الشرقية .. جدول المواعيد و أسعار التذاكر وطريقة الحجز 2021

حجز تذاكر قطار الرياض الشرقية ، يتم حجز تذاكر قطار شرق الرياض أو ما يعرف بالسكك الحديدية الشرقية إما من خلال موقع السكك الحديدية السعودية أو من خلال مكاتب التذاكر الموجودة في جميع المحطات أو من خلال التطبيق الإلكتروني للهواتف الذكية وقد نشر مقال عن حجز تذكرة قطار الرياض الاحساء، ويأتي التنوع في توفير خيارات الحجز للمسافرين من أجل توفير أقصى درجات الراحة للمسافرين عبر سكة حديد شرق الرياض وهي أول سكة حديد في المملكة.

قطار الرياض الشرقية

حيث إن قطار الشرق وقطار الرياض الشرقية واحد من ثلاث خطوط للسكك الحديدية في المملكة السعودية، وهي قطار الشرق وقطار الشمال وقطار الحرمين، ولكل شبكة مسار محدد يختلف عن الباقي كما يلي:

  • قطار الشمال: تتجه من الرياض إلى القريات على الحدود الأردنية ويبلغ طول تلك الشبكة 1250 كم، وتمر بالمجمعة والقصيم وحائل والجوف، ومسار آخر يتفرع من مناجم الفوسفات على الحدود الشمالية باتجاه الحدود الشمالية.
  • قطار الشرق: ويمر من الرياض إلى الدمام بطول 733 كيلومترا مرورا بالأحساء وبقيق والهفوف والخرج وحرض والعزلة.
  • قطار الحرمين: يربط مكة المكرمة بالمدينة المنورة بشبكة بطول 449 كم ويصنف هذا القطار ضمن أسرع عشرة قطارات كهربائية في العالم، وفي طريقها تمر بمحطات السليمانية ومطار الملك عبد العزيز الدولي ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية برابغ.

حجز تذاكر قطار الرياض الشرقية

يمكن للمسافر حجز تذاكر السفر بالقطار على قطار الرياض-الدمام عبر الموقع الإلكتروني لخطوط السكك الحديدية في المملكة العربية السعودية من أجل التمتع بدرجة من الرفاهية والأمان الذي توفرها السكك الحديدية في المملكة العربية السعودية للركاب.

بالإضافة إلى توفيرها أنهم لديهم درجة من الخصوصية الذي يرغب الجميع في الاستمتاع بها ويمكنكم متابعة اسعار تذاكر قطار الحرمين، وهي مفيدة بشكل خاص عند السفر في رحلات طويلة باتباع الخطوات التالية يمكنك التعرف على كيفية حجز تذاكر قطار شرق الرياض كالاتي:

  1. ادخل إلى موقع السكة الحديد “من هنا“.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى حساب المستخدم باستخدام اسم المستخدم وكلمة السر.
  3. اختر “احجز رحلتك الآن” من بين الخيارات المتاحة.
  4. ثم اختر “ٌقطار الرياض الدمام”.
  5. وحدد محطة القيام.
  6. وتعيين محطة الوصول.
  7. وحدد تاريخ المغادرة.
  8. حدد تاريخ العودة في حالة حجز تذكرة عودة.
  9. ثم حدد نوع الدرجة.
  10. واختر عدد المسافرين.
  11. وبعد ذلك إتمام عملية الحجز ودفع قيمة التذكرة عن طريق إحدى وسائل الدفع المتاحة.

أفضل وقت لشراء تذاكر قطار الرياض الشرقية

أعلنت شركة السكك الحديدية السعودية (SAR) أنه لكي يحصل المسافر على أفضل الأسعار لتذاكر طيرانه عليه أن يقوم بالحجز المبكر عن طريق الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهواتف الذكية لأن الحجز المبكر يسمح للمسافر بالحصول على تخفيض يصل إلى أكثر من نصف قيمة التذكرة عند الحصول عليها بالطريقة العادية.

مع الأخذ في الاعتبار أن هذه التذاكر ليست متوفرة دائمًا ولكنها متوفرة في أوقات محدودة، وللحصول على أفضل سعر للتذكرة توصى بحجز التذكرة لمدة ثلاثة أسابيع قبل مغادرة الرحلة ولكن التذاكر المتوفرة بالمحطة أو بالموقع تكون بالأسعار العادية ويمكن حجزها بشكل طبيعي وبعد إتمام إجراءات حجز التذكرة يتم الدفع بإحدى طرق الدفع المقبولة سواء كانت فيزا أو ماستر كارد أو بطاقة الصراف الآلي.

رابط الدخول إلى الخطوط الحديدية السعودية

حيث إن السكك الحديدية السعودية تعمل بتقديم أفضل خدمة للمسافرين بالقطار من خلال توفير شبكات عملاقة من السكك الحديدية سواء لنقل الركاب وشحن البضائع بين مناطق المملكة المختلفة، وتشتمل السكك الحديدية في المملكة السعودية على أحد أطول خطوط السكك الحديدية في العالم، وهو الخط الشمالي الذي لم يكتمل في جميع مراحله.

وتتميز القطارات في المملكة السعودية عمومًا بالالتزام بالمواعيد والمحافظة على مستويات السلامة والأمان والخصوصية والرفاهية للركاب ودرجة كبيرة من الأمن والأمان للبضائع المشحونة عبر خطوط النقل، كما أن السكك الحديدية تقدم عددًا من الخدمات للمسافرين عبر موقعها على الإنترنت، والذي يمكن الوصول إليها “من هنا” للتعرف عليهم، وأهمها خدمة حجز تذاكر قطار شرق الرياض.

واخيرا نرجو أن نكون قد قدمنا معلومات وفيرة عن حجز تذاكر قطار الرياض الشرقية، ونرجو أن ينال إعجاب الجميع في كل أنحاء العالم ونكون قد قمنا بتوضيح كل ما يتعلق بهذا الموضوع المميز والفريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى