خدمات

الاستعلام عن تأشيرة الزيارة العائلية برقم الطلب عبر إنجاز من موقع وزارة الخارجية

كتبت_خلود باشا

تصدرت كيفية الاستعلام عن تأشيرة الزيارة العائلية محركات البحث في جوجل، وذلك نظراً لكثرة البحث عنها، وتتوفر هذه الخدمة عبر موقع وزارة الخارجية السعودية والتي تتيحها المملكة العربية السعودية لاستقبال المغتربين والمقيمين على أرضها من كل دول العالم لذويهم، و توقفت هذه الخدمة بسبب الاجراءات الاحترازية التي اتبعتها المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا.

الاستعلام عن تأشيرة الزيارة العائلية

وفيما يتعلق بطريقة الاستعلام عن تأشيرة الزيارة العائلية، فيمكنك التحقق من حالة طلب الزيارة العائلية من خلال الموقع الالكتروني لوزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية باستخدام رقم طلب التأشيرة، كما أوضحت وزارة الخارجية السعودية أنه بعد تقديم طلبك إلى غرفة التجارة يجب الانتظار لمدة 3 أيام على الأقل قبل الاستعلام عن طلب تأشيرة زيارة عائلية.

يتم إنشاء رقم طلب للزيارة من قبل وزارة الخارجية في اللحظة التي تقدم فيها طلبًا للحصول على تأشيرة زيارة عائلية وهو يظهرفي طلب الزيارة العائلية. في حالة فقدان رقم طلب التأشيرة، اتصل بمكتب وزارة الخارجية على هذا الرقم 0114067777 وأخبرهم برقم إقامتك، وسيجدون رقم طلب التأشيرة لك.

موعد تقديم تأشيرة الزيارة العائلية

اذا كنت تريد الحصول على تأشيرة زيارة عائلية فتأكد من القيام بذلك قبل بداية شهر رمضان وفي مقال سابق نشرنا شروط تأشيرة خروج وعودة، مع العلم أن التقديم خلال موسم الحج أحد الأسباب الشائعة لرفض تأشيرة الزيارة العائلية في السعودية.

كيف تجد رقم طلب الزيارة العائلية؟

وفي هذا الصدد، تصدر وزارة الخارجية رقم طلب للزيارة في اللحظة التي تقدم فيها طلبا للحصول على تأشيرة زيارة عائلية،  ويظهر في طلب الزيارة العائلية ويجب الاحتفاظ به للاستعلام مرة أخرى، وإذا تم فقدان رقم طلب التأشيرة، يمكنك الاتصال بمكتب وزارة الخارجية على هذا الرقم 0114067777، ومن ثم قم بأخبرهم عن رقم إقامتك، وسوف يجدون لك رقم طلب التأشيرة الخاص بك.

واجابنا علي سؤال يتسائله الكثير حول هل الزيارة العائلية مفتوحة الآن، يمكنكم الرجوع اليه ومعرفة المزيد.

 خطوات الاستعلام عن الزيارة العائلية

ولكي تتمكن من الاستعلام عن الزيارة العائلية، يجب عليك إتباع الخطوات الآتية:

  1. نوع الاستفسار: طلب دعوة.
  2. أدخل رقم طلب الدعوة.
  3. أدخل رقم الهوية وهو رقم الإقامة.
  4. أدخل رمز التحقق الظاهر على الشاشة.
  • ثم قم بالضغط على “بحث”.
  • سوف تظهر لك حالة طلبك الذي قمت بتقديمه، وتتواجد عدد من الحالات الخاصة بالطلب وتتمثل هذه الحالات في الآتي:
  1. لم يتم التقديم إلى غرفة التجارة: ويعني ذلك أن طلب الزيارة الخاص بك لم يتم تقديمه بسبب أن كفيلك لم يصادق الطلب لدى غرفة التجارة، وبمجرد أن يصادق طلبك سيتم تقديمه لوزارة الخارجية.
  2. تم تقديم الطلب: بعد تقديمه لغرفة التجارة ستقوم حالة تأشيرة الزيارة العائلية في إظهار اسم الغرفة التجارية التي يتم تقديمها فيها.
  3. تمت الموافقة على تأشيرة الزيارة: إذا ظهرت الرسالة يرجى طباعة المستند والتواصل مع أي من مكاتب خدمات التأشيرات المعتمدة لتقديم المستندات وتقديم طلب التأشيرة إلكترونيا، وذلك معناه أن التأشيرة الخاصة بك تمت الموافقة عليها من قبل وزارة الخارجية.
  4.  رفض تأشيرة الزيارة: إذا أرسل لك رسالة من الوزارة عن تعذر تحقيق الطلب أثناء التحقق من حالة تأشيرة الزيارة العائلية فهذا يعني أن التاشيرة الخاصة بك مرفوضة من قبل وزارة الخارجية، ويرجع ذلك إلى عدة أسباب، و من أهمها: صلاحية الإقامة غير كافية، الكلب تمت تعبئته بشكل خاطئ، أو بسبب غرفة التجارة الخاطئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى