اسعارالصحة والجمال

سعر تحليل حساسية الطعام 2022 في معمل البرج في السعودية ومصر

سعر تحليل حساسية الطعام، العديد من الناس يتعرضون للحساسية من الطعام في بداية العمر، لذلك يتقدمون بعمل التحاليل الطبية لحساسية الطعام لمعرفة ما إذا كان الطعام هو السبب.

تحدث حساسية الطعام عندما يهاجم جهاز المناعة في الجسم الطعام ويعتبر الطعام أجسامًا غريبة ضارة ، وعادة ما تظهر هذه الحساسية منذ الطفولة. تتراوح الأعراض من أعراض خفيفة خفيفة (مثل الطفح الجلدي وأمراض الأمعاء) إلى أعراض خطيرة تهدد الحياة (مثل صدمة الحساسية).

تحليل حساسيه الطعام

وبحسب مقاومة الجسم للطعام  وهو ما ننشره عبر موقع خمسة، فإن الأعراض تختلف من شخص لآخر ، فبعض الأشخاص تظهر عليهم أعراض شديدة بعد تناول كمية صغيرة من الطعام ، وبعض الأشخاص تظهر عليهم أعراض خفيفة بعد تناول كمية كبيرة من الطعام ، وهو ما يسمى تحليل حساسية الطعام.

حساسية الطعام هي حالة يعالج فيها الجهاز المناعي بعض الأطعمة بطريقة عدوانية بالإضافة إلى الفيروسات والبكتيريا وأي جسم يسبب العدوى. وتتراوح أعراض حساسية الطعام من الطفح الجلدي البسيط أو آلام البطن إلى المضاعفات التي قد تهدد الحياة تسمى الحساسية الصدمة الجنسية (صدمة الحساسية).

حوالي 90٪ من الحساسية ناتجة عن الحليب وفول الصويا والقمح والبيض والمكسرات والأسماك والمحار والفول السوداني. لذلك ، قد يكشف اختبار الحساسية للأطعمة عن الأطعمة التي تسبب أعراض الحساسية ، وعادة ما يكون طبيب الحساسية فعلتها.

تحليل حساسية الطعام للاطفال

للتأكد من أن الطفل مصاب بالحساسية لنوع معين من أنواع الطعام، يقوم الطبيب بإجراء اختبار خدش الجلد، حيث يتم خدش الجلد بكمية قليلة من سائل يؤخذ من مسببات الحساسية. يعد ظهور بقع ذات لون مائل إلى الأحمر بعد مرور 15 دقيقةً تقريباً علامةً على الإصابة بالحساسية.

ما هو تحليل حساسيه الطعام

تحدث حساسية الطعام في حال هجوم جهاز المناعة في الجسم للطعام، ويظن أنه مواد غريبة خطيرة وهو ما ننشره عبر موقع خمسة، وعادة ما تبدأ في مرحلة الطفولة. يمكن أن تتراوح الأعراض من المعتدلة إلى الشديدة (مثل الطفح الجلدي أو مشاكل الجهاز الهضمي) إلى المهددة للحياة (مثل صدمة الحساسية).

تختلف الأعراض من شخص لآخر حسب قدرة الجسم على تحمل الطعام، يعاني بعض الأشخاص من أعراض شديدة بعد تناول القليل من الطعام، بينما يعاني البعض الآخر من أعراض طفيفة بعد تناول كمية كبيرة من الطعام، وهو ما يُعرف باسم تحليل حساسية الطعام.

حساسية الطعام هي اضطراب يتفاعل فيه الجهاز المناعي بعنف مع أطعمة معينة، وكذلك الفيروسات والبكتيريا وأي مادة أخرى مسببة للعدوى.

يمكن أن تتسبب حساسية الطعام في حدوث أي شيء بدءًا من الطفح الجلدي البسيط إلى حالة قد تكون مهددة للحياة تُعرف بالصدمة الجنسية التحسسية (صدمة الحساسية).

يمثل العديد من الأطعمة مثل اللبن وفول الصويا والفول السوداني أكثر من 90٪ من جميع أنواع الحساسية. نتيجة لذلك قد يكشف اختبار حساسية الطعام عن الأطعمة التي تؤدي إلى ظهور أعراض الحساسية، وعادة ما يتم إجراؤه بواسطة أخصائي الحساسية. هناك عدة أنواع مختلفة من اختبارات حساسية الطعام، وسنراجعها هنا.

أنواع تحليل حساسيه الطعام

هناك عدة طرق يمكن استخدامها لتحليل الحساسية الغذائية:

1. تحليل حساسية الطعام عبر الجلد

يضع الطبيب الطعام مباشرة علي الجلد الذي يشك فيه أنه لديه حساسية منه، ومن ثم يقوم باختراق الجلد وأخ عينة منه.

2. تحليل الدم

يمكن أيضاً استخدام الدم لتحليل حساسية الطعام، عن طريق أخذ عينة من دم المريض وعمل التحاليل في المختبر مع الطعام الذي يكون لديه حساسية منه.

3. نظام الاستبعاد الغذائي

يقوم الطبيب بأمر المريض بالابتعاد عن الأطعمة التي يشعر المريض أنه لدية حساسية منها ومن ثم يتابع معه من أسبوع إلي سته أسابيع أعراض الحساسية.

4. تحليل التغذية عن طريق الفم

التحليل عن طريق الفم هو أن يقوم الطبيب بجعل المريض يأكل كمية معينة من الطعام الذي يشك فيه الطبيب أن المريض لديه حساسية منه ومن ثم يقوم بعمل التحاليل الطبية اللازمة.

5. تحليلات أخرى

قم بتضمين ما يلي:

  • تحليل Vega: هذا التحليل معتمد علي المجال الكهرومغناطيسية لمعرفة ما إذا كان هناك حساسية تجاه الطعام.
  • تحليل الحركة: هذا التحليل يعتمد علي استجابة العضلات للعظام.
  • تحليل الشعر: يقوم بأخذ خصلة من الشعر وعمل بعض التحاليل عليها.
  • فحص دم آخر: خاصة من خلال فحص خلايا الدم البيضاء.

مضاعفات تحليل حساسية الطعام

يختلف المخاطر التي يواجهها المريض علي حسب نوع التحليل الذي يتبعه الطبيب، لهذا السبب يجب علي المريض متابعة التحاليل عند الدكتور المختص، بعض التحليل عن طريق الجلد، قد يعاني المريض من احمرار في منطقة الجلد ، مما قد يتطلب من الطبيب وصف علاج لمنع تلك الحساسية.

تختلف المخاطر التي يواجهها المرضى حسب نوع التحليل.قد يتسبب تحليل التغذية الفموية وبرامج الاستبعاد الغذائي في ظهور أعراض ومضاعفات خطيرة ، لذلك يجب إجراء التحليل تحت إشراف ومراقبة الطبيب.

بعد التحليل عبر الجلد ، قد يعاني المريض من حكة أو احمرار على الجلد ، مما قد يتطلب من الطبيب وصف دواء لتقليل الحساسية.لا توجد مخاطر تقريبًا لفحص الدم ، مثل ألم خفيف وتهيج عند سحب الدم بإبرة.

سعر تحليل حساسية الطعام البرج

يتعرض بعض الأشخاص لحساسية غذائية معينة في بداية الحياة ، لذلك يستخدمون تحليل حساسية الطعام لتحديد ما إذا كان الطعام هو السبب.

أسعار التحاليل المعملية البرج ، اليوم أيها العملاء الأعزاء ، نتحدث عن أحد أكبر المعامل الطبية في مصر ، وهو معمل البرج. لماذا يعتبر معمل البرج من أفضل المعامل على الإطلاق؟ ! وذلك لأن معامل البرج تستخدم (F D A) و (CE) أحدث المعدات المعتمدة لضمان أدق النتائج وتحضير العينات سعره ما بينت 1000 الي 150 جينه مصري .

يختلف تحليل المعامل علي حسب نوع المعمل حيث أن المعمل يقوم باستخدام أحدث الأجهزة والمعدات وتتراوح أسعار التحاليل من 1000 إلي 150 جنية.

تحليل حساسية الطعام المختبر

يتم اجراء اختبار حساسية الغذاء IgG بواسطة مختبر تشخيصي محترف ومتخصص. يقوم المختبر بتحليل عينة مصل الدم أو قطرات الدم، ثم يقوم بالتحقق من وجود أجسام مضادة IgG تجاه عدد كبير من الأطعمة. يتم الكشف عن الأجسام المضادة عبر قدرتها على الارتباط ببروتينات معينة يتم استخلاصها من ما يقرب من 270 صنفا من الأطعمة المختبرة.

سعر تحليل حساسية الطعام في السعودية

ImuPro Basic Plus ضد 180 نوع من الأطعمة بما يُعادل 2200 ريال سعودي. ImuPro Basic ضد 90 نوع من الأطعمة بما يُعادل 1200 ريال سعودي. ImuPro Screen Plus ضد 44 نوع من الأطعمة بما يُعادل 689 ريال سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى