مال وأعمال

اعلي فائدة شهرية في البنوك المصرية 2020 – بعد التخفيضات الجديدة

اعلي فائدة شهرية في البنوك المصرية – السؤال الآن هو كيف ستنعكس معدلات التضخم في قرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة ، مع اتجاه التضخم في مصر إلى الاتجاه الهبوطي ، تم تشجيع البنك المركزي المصري (CBE) على خفض أسعار الفائدة ثلاث مرات في عام 2019 ، مع انخفاض إجمالي بنسبة 4.5 في المائة على مدار العام.

اعلي فائدة شهرية في البنوك المصرية

فائدة البنوك المصرية، انخفضت معدلات التضخم أكثر من 2019 إلى 3.6 في المائة في نوفمبر بعد التجوال بأرقام مضاعفة في عام 2018 ووصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 33 في المائة في يوليو 2017. وتبلغ أسعار الفائدة على الودائع والإقراض لليلة واحدة لدى البنك المركزي حالياً 12.25 في المائة. و 13.25 في المائة ، على التوالي.

ومع ذلك ، بلغت معدلات التضخم في ديسمبر التي صدرت في وقت سابق من هذا الأسبوع ضعف معدلات نوفمبر تقريبًا لتصل إلى 7.1 في المائة. لكن محللين أشاروا إلى التأثير الأساسي: كان التضخم في ديسمبر 2018 أقل من الأشهر الأربعة السابقة ، وبالتالي فإن معدل التضخم السنوي لشهر ديسمبر 2019 ، بالمقارنة مع رقم 2018 المقابل ، جاء أعلى من الأشهر السابقة، لم يكن هناك قفزة ملموسة في الأسعار التي كانت سبب الزيادة.

اسعار الفائدة على الودائع فى البنوك المصرية اليوم

السؤال الآن هو كيف ستنعكس معدلات التضخم في قرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة. هل ستتمسك بسياسة التخفيف من خلال خفض أسعار الفائدة وجعل الائتمان أرخص للقطاع الخاص ، أم أنها ستستمر في التمسك بمراقبة التطورات في معدلات التضخم؟

على الرغم من الارتفاع الأخير ، لا يزال التضخم أقل من منتصف النطاق المستهدف للبنك المركزي وهو تسعة زائد أو ناقص ثلاثة في المائة بنهاية عام 2020.

علاوة على ذلك ، من المتوقع أن تظل ضمن النطاق المستهدف لبعض الوقت. “إن معدلات التضخم المنخفضة نسبيًا التي تم تسجيلها في يناير 2019 وحتى مايو 2019 مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2018 يمكن ترجمتها إلى معدلات تضخم أعلى خلال الأشهر المقبلة مقارنة بمستويات التضخم المنخفضة التي سجلتها في الفترة من يونيو 2019 إلى نوفمبر 2019. ومن ثم ، فمن المتوقع حدوث التضخم إلى 6.5 في المائة في يناير 2020 ، ثم تتقلب في غضون 4.5 إلى 6.5 في المائة خلال الربع الأول من عام 2020 ، “وفقا لشركة فاروس للأوراق المالية ، وهي شركة استثمارية.

اسعار الفائدة فى البنوك المصرية اليوم

الفائدة فى البنوك المصرية
الفائدة فى البنوك المصرية

بينما قالت فاروس للأوراق المالية أن تباطؤ التضخم إلى جانب ارتفاع الجنيه أمام الدولار سيستمر موازنته بالتخفيف النقدي المنقول عبر أسعار الفائدة والقنوات الائتمانية ، فإن قرار البنك المركزي خفض أسعار الفائدة بنسبة واحد في المائة فقط يعني أن العصر “التخفيضات الضخمة في الأسعار” كانت “تقترب من نهايتها”.

وقال إنه من يونيو إلى ديسمبر 2019 ، انخفض التضخم الرئيسي في المناطق الحضرية على أساس شهري في أربعة من سبعة أشهر ، وتتجه فئة من المصريين الي البريد المصري لايداع اموالهم به فتعرف معنا علي فائدة البريد المصري وأضاف أن الفرق في الفائدة بين الودائع بالدولار والجنيه ساهم في زيادة قيمة الجنيه مقابل الدولار بنسبة 20 في المائة.

اتخذ البنك المركزي مؤخراً قرارات يمكن قراءتها على أنها منحازة لسياسة التخفيف. وتشمل توفير 100 مليار جنيه عن طريق البنوك التجارية في تمويل منخفض السعر لدعم خطط التوسع للمؤسسات الصناعية المتوسطة الحجم.

يتماشى قرار زيادة سقف أقساط القروض من 35 إلى 50 في المائة من الدخل الشهري أيضًا مع تحيز البنك لتخفيف الظروف النقدية وتشجيع الإنفاق الخاص. علاوة على ذلك ، قام البنك الوطني المصري وبنك مصر ، أكبر البنوك التجارية المملوكة للدولة ، بخفض شهادات الإيداع لمدة ثلاث سنوات بنسبة واحد في المائة إلى 12 في المائة.

وأشار فاروس سيكيوريتيز إلى أن “الحركات الثلاث المتسلسلة تعكس القلق المتزايد بشأن الانكماش المستمر في نشاط القطاع الخاص منذ الصيف الماضي”. كان شهر ديسمبر 2019 هو الشهر الخامس على التوالي من الانكماش في نشاط القطاع الخاص ، وفقًا لمؤشر مدراء المشتريات من القطاع الخاص غير النفطي.

“نعتقد أن البنك المركزي سيواصل دورة التسهيل وخفض سعر الفائدة على الودائع لليلة واحدة بنسبة 0.5 في المائة من 12.25 في المائة إلى 11.75 في المائة. مزيدًا من التقدم ، نتوقع خفضًا إضافيًا بنسبة 1.75 في المائة بحلول نهاية عام 2021 ، ليصل المعدل إلى 9.5 في المائة ” يتوقع بلتون ، أحد البنوك الاستثمارية الرائدة ، أن يبقي البنك المركزي أسعار الفائدة دون تغيير.

فائدة الودائع والشهادات في البنك الاهلي المصري الشهرية

اسعار فائدة شهادات البنك الاهلى اليوم:

  1. الشهادة البلاتينية ذات العائد الشهري: يبيعها البنك بنسبة فائدة 12% يصرف العائد كل شهر لمدة 3 سنوات.
  2. الشهادة البلاتينية بعائد ربع سنوي: يبيعها البنك بنسبة فائدة 12.25% ويبلغ آجال الشهادة 3 سنوات.

ويبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة ألف جنيه دون حد أقصى.

فوائد بنك مصر

  • شهادة القمة للعائد الشهري: تبلغ نسبة الفائدة 12% يصرف العائد كل شهر.

إن احتواء الضغوط التضخمية ، حيث لم تتغير أسعار الوقود المحلية في المراجعة الفصلية الثانية ، من شأنه أن يدعم قراءة التضخم الشهرية المنخفضة. لذلك نتوقع أن يبقي البنك المركزي أسعار الفائدة دون تغيير لاختبار مستويات السيولة بعد التخفيضات الجريئة في أسعار الفائدة التي اتخذت في عام 2019 واستيعاب تأثير التدفقات النقدية الخارجة الناجمة عن انخفاض العائدات على سندات الخزانة “.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق