مال وأعمال

كيف يمكنك استخدام العملات الرقمية التي لديك.. وكيف تستفيد منها؟

كيفية الاستفادة من العملات الرقمية 2022

تعتبر العملات الرقمية المشفرة بأنواعها المختلفة أحد العملات الحديثة التي كانت وليدة التقدم التكنولوجي الحديث. على الرغم من أن ظهورها كان منذ أكثر من عقد من الزمان، إلا أنها لم تحظى بالمكانة اللائقة. فبدلًا من أن تكون العملة الأولى في المعاملات المالية عبر الإنترنت وتقدم الكثير من المرونة والسرعة والثقة في التعاملات المالية التجارية، إلا أن ذلك لم يتحقق بالصورة المتوقعة وذلك لانخفاض ثقة عامة الناس فيها والمضاربة الشديدة من المستثمرين والمهتمين بها.

مع ذلك، بدأ الأمر يتحسن بمرور الوقت إلى أن وصلنا هذه الفترة الحالية والتي توسعت فيها استخدامات العملات المشفرة واصبح لها الكثير من المستخدمين في الدول العربية. من السهل بالنسبة لك الآن شراء عملات البيتكوين واستخدامها في الكثير من المجالات المختلفة خاصة أنها تتمتع بدرجة عالية من الأمان والخصوصية ومن المستحيل قرصنتها نظرًا لارتباطها بتقنيات البلوكتشين.

طرق الاستفادة من العملات الرقمية 2022

مع زيادة عدد مستخدمي الإنترنت في الدول العربية وزيادة النشاط الإلكتروني في هذه المنطقة،  يمتلك بعض الأشخاص مجموعة من العملات المشفرة بأنواعها سواء كانت بيتكوين، ايثريوم أو غيرها. تكمن المشكلة في هذه النقطة حيث أنك ليس أمامك الكثير من المجالات التي تستطيع استخدام هذه العملات بها ولا تعرف كيفية الاستفادة من العملات المشفرة الرقمية. هذا غير صحيح على الإطلاق، حيث أن هناك الكثير من المجالات التي تتيح لك التعامل عبر العملة المشفرة مما يساعدك على الاستفادة منها. دعنا نعرض لك أهم الطرق التي تساعدك في الاستفادة بالعملات الرقمية 2022:

الاستثمار في العملات الرقمية

يؤكد الكثير من خبراء الاقتصاد إلى أن الاستثمار في العملة الرقمية أحد المجالات الواعدة التي يهتم بها الكثير. فالبعض يعمل على شراء عملات البيتكوين أو غيرها من العملات المشفرة والاحتفاظ بها حتى يرتفع السعر وبعدها يتم البيع لأعلى سعر. ما يؤكد ذلك هو ارتفاع سعر البيتكوين بشكل كبير وخلال فترة قصيرة حيث وصل من سعر 8700 دولار في عام 2020 إلى سعر 43600 دولار في عام 2022 وهو ما يعتبر حوالي 5 أضعاف السعر. يمكنك أن تستفيد من هذه النقطة من خلال الاحتفاظ بما لديك من العملات أو شراء بعضها والاحتفاظ بها حتى يصل السعر لنقطة مجزية بالنسبة لك. حينها يمكنك بيع العملات التي تمتلكها والاستفادة بالمال.

التجارة الإلكترونية باستخدام العملات المشفرة

تنمو التجارة الإلكترونية يومًا بعد يوم ويظهر الكثير من المتاجر الإلكترونية التي تنافس الكبار من أمثال أمازون. السبب في ذلك هو سهولة التعاملات التجارية من بيع وشراء، وبدء ثقة المستهلك في هذه التجارة. ساهم في ذلك أيضًا هو سرعة وسهولة الشحن وانخفاض اسعاره. علاوة على ذلك، تقبل الكثير من المتاجر الإلكترونية التعامل عبر العملة المشفرة بأنواعها.  لذا، تأتي الطريقة الثانية للاستفادة بالعملات الرقمية من خلال التجارة الإلكترونية حيث يمكنك شراء المنتجات التي تناسبك باستخدام هذه العملات وبعد ذلك بيعها لعملائك المحليين وتحقيق الارباح الخاصة بك.

المراهنة الرياضية عبر الإنترنت

أحد المجالات المميزة والتي تتيح لك الاستفادة من العملات المشفرة هو المراهنة الرياضية عبر الإنترنت. المقصود بهذا النوع من الرهانات هو توقع نتيجة مباراة أو حديث رياضي بين فريقين مع وضع رهان بمال حقيقي. في حالة تحققت توقعاتك، تربح أضعاف قيمة الرهان الخاص بك. يكون ذلك عبر مواقع المراهنات الرياضية بالعملات الرقمية المشفرة والتي تقبل التعامل بأنواع مختلفة من هذه العملات. خلال دقائق معدودة، تحصل على حساب مجاني في هذه المواقع، ثم إيداع بعض العملات في حسابك. الخطوة الأخيرة هو وضع رهان بجزء من عملة بيتكوين مثلًا على أي حدث رياضي وانتظار الارباح. تعمل هذه المواقع بشكل قانوني وتوفر لك أكبر قدر من الأمان والخصوصية، كما أنها تقبل اللاعبين من الدول العربية.

السفر والحجوزات

إذا كنت من محبي السفر والتنقل سواء من أجل العمل أو السياحة، سيكون للعملة الرقمية أهمية كبيرة بالنسبة لك. ففي الدول الأجنبية أو العربية الأخرى، لا يتم التعامل سوى بالعملة المحلية والتي تكون غير متوفرة بالنسبة لك وتحتاج إلى عملية تحويل للعملة. مع ذلك، تقبل الكثير من شركات الطيران والفنادق التعامل عبر العملات الرقمية المشفرة حيث تستطيع شراء تذكرة السفر وحجز غرفتك الفندقية اون لاين من خلال العملات وذلك لأنها عملة عالمية ومقبولة في دول العالم المختلفة. علاوة على ذلك، سيخفف عنك الأمر حمل الأموال النقدية التقليدية أثناء السفر والتنقل.

التحويلات المالية الدولية

في حالة كنت ترغب في تحويل الأموال من مصرف محلي لأخر في بلدك، ستتحمل أنت بعض رسوم التحويل، فما بالك بالتحويلات المالية من دولة لأخرى. بالطبع ستكون هناك المزيد من الرسوم والتي سيتم خصمها من حسابك بكل تأكيد. علاوة على ذلك، سيكون عليك الانتظار لأيام حتى تتم عملية التحويل والتي قد تتأخر أيضًا عن الموعد المحدد. مخاطرة أخرى هو تعرض بياناتك الائتمانية لخطر السرقة الإلكترونية. هنا يأتي دور العملات الرقمية المشفرة والتي تسهل عليك القيام بالتحويلات المالية الدولية بشكل سهل وسريع وبدون أي مخاطرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى