ارقام تليفون

رقم بلاغات الشرطة السعودية بلّغ وتابع إلكترونيا كل البلاغات والطواريء والشكاوى 24 ساعة

رقم بلاغات الشرطة السعودية، يوجد الكثير من المواطنين يبحثون عن رقم الشرطة بالمملكة العربية السعودية، وذلك حتي يتمكنون من البحث عن المخالفات والجرائم والحوادث وما إلي ذلك، وتلك الرقم من الأرقام الضرورية التي يجب أن يتم الحصول عليها من قبل كافة الأشخاص في السعودية سواء سعودي أو مغترب، ومن خلال المقال التالي عبر موقع خمسة سوف نتعرف علي رقم الشرطة السعودية المجاني.

رقم بلاغات الشرطة السعودية

قامت الشرطة بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن الأرقام الموحدة التي يمكنك التواصل من خلالها مع الشرطة السعودية وتقديم البلاغ بكل سهولة عن طريق الأرقام المعروضة التالية:

  • يمكنك التواصل مع الشرطة السعودية عن طريق الرقم الموحد التالي: 999.
  • ورقم الاستخبارات العامة للشرطة السعودية كالتالي: 985.
  • والرقم الموحد الخاص بأمن الطرق السعودية هو كالتالي: 996.
  • والرقم الخاص بحوادث الطرق السعودية قم بالاتصال علي رقم: 993.
  • وللإبلاغ عن حالات المخدرات يمكنك الاتصال علي الرقم التالي: 995.

كيف أبلغ الشرطة

قامت الشرطة السعودية بالإعلان عن طريقتين يمكنك من خلالهم الاتصال بالشرطة السعودية وهم كالتالي:

  • تتمثل الطريقة الأولي في التواصل بالأرقام السابقة وهذا للتواصل مع الشرطة السعودية وبعدها يمكنك تقديم الإبلاغ عن طريقها.
  • ولكن الطريقة التالية تتلخص في الطريقة الإلكترونية وتكون بشكل سهل وبسيط، فقد قامت وزارة الداخلية بتوفير تلك الأمور عن طريق برنامج إلكتروني تحت شعار (كلنا أمن) والذي عن طريقة يستطيع المواطن تقديم البلاغ عن طريق الإنترنت بشكل سهول، ويمكنك التعرف علي الطريقة بالتفصيل كالتالي:

في بداية الأمر قم بتحميل تطبيق “كلنا أمن” عن طريق الهواتف الخلوية، وذلك من خلال الروابط التالية:

  •  ثم في حال هاتفك يدعم الأندرويد اضغط هنا.
  • في حال كان هاتفك يدعم الأيفون الأيفون انقر هنا.

رقم البلاغات الأمنية الموحد – رقم الشرطة السعودية

تتجه وزارة الداخلية السعودية إلى إلغاء البلاغات الورقية في مراكز الشرطة، واعتماد البلاغات الإلكترونية، وتحديد رقم 911 لاستقبال البلاغات الأمنية والخدمية، على حد سواء، من مختلف مناطق المملكة، وجاء ذلك استنادا إلى التجربة الإلكترونية في تطبيق “كلنا أمن”.

يمكنكم معرفة صيغة خطاب شكوى للشرطة.

تقديم بلاغ للشرطة الإلكترونية

يمكنك تقديم البلاغ بشكل إلكتروني بعد أن قمت بتحميل البرنامج علي الهاتف الجوالي، ويمكنك التعرف علي خطوات تقديم البلاغ كالتالي:

  1. بعد أن قمت بتحميل البرنامج علي الهاتف الخاص بك، سوف يظهر أمامك قائمة خاصة بالملاحظات، والتي عن طريقها، تقوم بتدوين جميع الملاحظات، المرتبطة بالبلاغ المقدم.
  2. ومن ثم نقوم برفع الصورة التي قمت بتصويرها الخاصة بالبلاغ، وهذا إذا كانت الجريمة خاصة بالجرائم الإلكترونية المعلوماتية.
  3. وبعدها يتم التعرف علي جميع الملاحظات والمعلومات الخاصة بالبلاغ، ونقوم برفع أي صور تتعلق بهذا.
  4. ومن ثم نقوم باختيار القسم الخاص بالبلاغ المقدم، وبعدها نضغط علي مربع (إرسال) وبهذا نكون قد قدمنا بلاغ للشرطة السعودية عن طريق الإنترنت.

فتح بلاغ في الشرطة السعودية

بعد أن قمت بالدخول علي تطبيق كلنا أمن الإلكتروني نقوم بتحديد الجهات المختصة بالبلاغ عن الجرائم المعلوماتية وتلك التي تعرف بالدورات الأمنية، وبعد ذلك في الخطوة التي تليها سوف تظهر مربع كتابة الملاحظات الخاص بالبلاغ المقدم، ومن ثم يمكنك رفع صورة البلاغ في المكان المخصص لذلك، وبعدها يتم الضغط علي إرسال، والجدير بالذكر أن البلاغ لا يمكنك تقديمه إلا بعد أن تقوم بإرفاق صورة للبلاغ، وحتي وإن كانت الصورة من علي مواقع التواصل الاجتماعي.

الاستعلام عن بلاغ في الشرطة برقم البلاغ

التوجه إلى خدمات الأمن العام. اختيار بلاغ الجرائم الإلكترونية، حدد نوع البلاغ وقم بتسجيل الحقول المطلوبة، انقر أيقونة إرسال البلاغ بعد ذلك سيتم تزويدك برقم مرجعي للبلاغ بحيث يمكنك استعلام عن بلاغ الأمن العام بالرقم المرجعي، وكتبنا مقال كامل حول الاستعلام عن بلاغ في الشرطة يمكنكم متابعته ومعرفة المزبد.

تقديم بلاغ للشرطة نصب واحتيال

قامت الحكومة السعودية بالتعاون مع وزارة الداخلية السعودية بتوفير طريقة للقيام بالشكوي عن نصب شخص أو نصب شركة عن طريق الخطوات التالية:

  • في بداية الأمر نقوم بالدخول علي الموقع الإلكتروني لمنصة أبشر من هنا.
  • قم بتسجيل الدخول عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به.
  • سوف يظهر أمامك قائمة منسدلة قم بتحديد الجرائم الإلكترونية من تلك القائمة.
  • أو عن طريق تسجيل الدخول علي برنامج كلنا آمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى