مال وأعمال

4 أخطاء مالية حاسمة لا يرتكبها الأثرياء أبدًا

نشرت قناة CNBC مؤخرًا مقالًا بعنوان “خمسة أخطاء مالية فادحة لا يرتكبها الأثرياء أبدًا”. بل هو مادة جيدة. باختصار ، إنه يغطي أربع عادات سيئة نميل إلى اتباعها عند إدارة أموالنا. تؤدي هذه العادات إلى أخطاء تكلفنا المال. الأثرياء يفهمون كيفية إدارة هذه العادات.

هنا يبرز من المقال. يجب أن تدفعنا هذه النقاط البارزة إلى التفكير “كيف يمكننا بصفتنا” ليسوا فاحشي الثراء “أن نضع هذا موضع التنفيذ؟” تم إعطاء الإجابات تحت كل تمييز لإظهار كيفية القيام بذلك.

1. تفعل ذلك بنفسك

عندما ينخفض سوق الأسهم بشكل حاد ، عليك أن تعرف ما يجب أن تفعله ولديك الخبرة لاتخاذ القرارات بناءً على البيانات ، وليس على العاطفة وحدها. هذا صعب القيام به يقوم الأثرياء بإزالة الاستجابة الانفعالية و المندفعة المحتملة من خلال تعيين مخططين ماليين ومستشارين ضريبيين. نعم ، هناك رسوم ، ولكن تجنب رد الفعل المفاجئ للمستثمر يمكن أن يكون استثمارًا جيدًا بحد ذاته. من واقع التجربة ، أعلم أن المستثمرين يتعرضون للتوتر عندما تنهار الأسواق ويميلون إلى اتخاذ قرارات على أساس قصير المدى للغاية يكلفهم الكثير على المدى الطويل.

قبل البدء في التخطيط ، سيناقش معك مستشار مالي جيد ما هو مهم في حياتك. من الضروري تقديم المشورة المستمرة والمراجعات المنتظمة وتقديم الدعم خاصة في حالة انخفاض الأسواق. الشفافية من قبل المستشار حول التكاليف وكذلك إعطائك السلبيات وكذلك الإيجابيات أمر ضروري. مع وضع هذه المبادئ في مكانها الصحيح ، تتطور الثقة بينك وبين مستشارك.

2. لا تنوع

الأثرياء ينوعون استثماراتهم. صحيح أنه إذا كنت ثريًا جدًا ، فمن الأسهل اختيار مجموعة واسعة من الأشياء للاستثمار فيها. ومع ذلك ، لا يزال التنويع ممكنًا ، ومن المستحسن بالتأكيد ، إذا لم نكن في فئة فاحشي الثراء. تعتمد كيفية التنويع على متطلباتك للوصول إلى أموالك ، ومقدار المكافأة التي ترغب في تحقيقها (مما يعني مقدار المخاطرة التي أنت مستعد أيضًا لتحملها) ، وما هو الجدول الزمني لاستثمارك.

تأكد من أن التخطيط الخاص بك يتضمن التنويع. لا يوجد بيض في سلة واحدة ، ولكن أنواع مختلفة من البيض ، في سلال مختلفة وحتى في مزارع مختلفة. قد ترغب أيضًا في أن يفقس بعض البيض في أوقات مختلفة عن غيرها.

كمثال على التنويع الناجح للمحفظة ، يمكنك استثمار 60٪ من أصولك في استثمارات منخفضة المخاطر مثل السندات ، و 30٪ في استثمارات متوسطة المخاطر مثل العقارات ، و 10٪ في استثمارات عالية المخاطر وعائدات مثل كخيارات ثنائية. لا تنس أنه ، خاصة في الاستثمارات ذات العائد المرتفع ، تحتاج إلى العمل مع وسيط موثوق. قد ترغب في إلقاء نظرة على مراجعة تفصيلية لوسيط خيارات ثنائية موثوق به.

3. بدعة الاستثمار

الأغنياء إما يتجنبون البدع أو لديهم اتصالات ليكونوا من أوائل المستثمرين. Bitcoin هو أحدث مثال على الاستثمار البدائي. أصبحت موضة وارتفع السعر. ومنذ ذلك الحين تراجعت إلى ما يقرب من 70٪ وارتدت قليلاً الآن. هذه هي مشكلة الاستثمار البدائي. بحلول الوقت الذي نسمع فيه عن ذلك ، كان بالفعل بدعة والسعر مرتفع. لذلك نقوم بالشراء بأسعار مرتفعة. ثم تمر الموضة وينخفض السعر. عادة ، ليس من السهل معرفة متى ستأتي الموضة الجديدة التالية وتنتهي تلك التي استثمرنا فيها للتو. هذا يعني أننا غالبًا ما ننتهي ببدعة حيث انخفض السعر ، أحيانًا بشكل كبير ، عندما نريد البيع.

قال وارن بافيت ، المشهور بفلسفته المتمثلة في الاستثمار في ما يعرفه ثم التمسك به لفترة طويلة ، لشبكة CNBC في العام الماضي أنه “فيما يتعلق بالعملات المشفرة ، عمومًا ، يمكنني القول بشكل شبه مؤكد أنهم سيصلون إلى نهاية سيئة “.

يقول وارن بافيت ، وهو فاحش الثراء (80 مليار دولار من الثراء الفاحش) ، “الفرق بين الأشخاص الناجحين و الأشخاص الناجحين حقًا هو أن الأشخاص الناجحين حقًا يقولون لا لكل شيء تقريبًا”. طريقة رائعة للقول ، لا بدعة.

4. عدم وجود خطة طويلة المدى

يفكر المستثمرين الأثرياء في مستقبلهم وغالبًا ما يفكرون في مستقبل أبنائهم وأحفادهم. إنهم يخططون لهذا المستقبل من خلال الاستثمار في المستقبل. إنهم لا يفكرون فقط في “مقدار الأموال التي جنيتها هذا العام”. إنهم يراقبون ويقيسون أداء استثماراتهم مقابل خطتهم ، وليس فقط مقابل ما يفعله السوق. وهم ينظرون أيضًا إلى الكيفية التي سيتغير بها العالم ، وبالتالي أين ينبغي أن يستثمروا. مع فترات التقاعد التي تمتد الآن لسنوات عديدة لأننا نعيش لفترة أطول ، فإن طريقة التفكير هذه مطلوبة الآن من قبلنا جميعًا.

يعد نموذج التدفق النقدي لمستقبلك المالي ، حتى سن 110 في حالة عيشنا لفترة طويلة ، أساسًا جيدًا للتخطيط الخاص بك. لا يمكنك فقط أن ترى الشكل الذي قد يبدو عليه المستقبل في شكل رسوم بيانية ، ولكن لها وظيفة “ماذا لو” بحيث يمكنك التحقق من التأثير طويل المدى للقرار المالي قبل اتخاذ القرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى