وظائف

فوائد التدريب في البنوك – اهم 10 نصائح حول فوائد التدريب الصيفي في البنوك 2022

فوائد التدريب في البنوك ، يعد التدريب في مكان العمل ضروريًا للموظفين في جميع الصناعات ، ومع ذلك ، في القطاع المصرفي ، يمكن اعتباره مفيدًا بشكل خاص.

الصناعة المصرفية هي واحدة من أكثر الصناعات تنافسية وديناميكية ، وترتبط بمخاطر عالية ودوران. هذه الخصائص هي التي تجعل تدريب الموظفين أمرًا ضروريًا للنجاح. قد تكون بيئة التعلم الجيدة هي مفتاح التفوق بين العديد من العقبات والعديد من المنافسين. كما أنه يخلق وضعًا مربحًا للجانبين ، حيث يساهم في كل من الموظف وصاحب العمل.

يعتمد نجاح وفشل المنظمة على الموظفين. عندما يتعلق الأمر بفوائد تدريبات البنوك، فإن تحسين أداء الموظف أو معرفته يعد مكسبًا غير مباشر للمنظمات أيضًا. هذا هو السبب في أن تدريب الموظفين يهدف عادة إلى تطوير مهارات الفرد لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية للمؤسسة.

فوائد التدريب في البنوك

ولكن ما هي فوائد تدريب العاملين في الصناعة المصرفية؟ مع سنوات من الخبرة في صناعة التعليم الإلكتروني وتطوير الموظفين ، حددنا 5 فوائد لتدريب موظفي البنك.

تدرك البنوك في جميع أنحاء العالم أنه كانت هناك تغييرات ضخمة في قطاعها في السنوات الأخيرة ومن اهم فوائد التدريب في البنوك، وليس من المقرر أن يتباطأ هذا في أي وقت قريب. فلماذا من الضروري تقديم التدريب في القطاع المصرفي؟

إبقاء الموظفين على اطلاع بأحدث الأنظمة

كما ذكرنا سابقًا ، يتطور القطاع المصرفي بمعدلات سريعة ، مما يعني أن الموظفين مطالبون بفهم أحدث الأنظمة. على سبيل المثال ، تغيرت مخططات الإقراض التقليدية ويجب أن يكون الموظفون على دراية بسياسات شركاتهم. سيساعد التدريب في الأعمال المصرفية على تحسين فهم كل موظف للنظام المصرفي الحديث ؛ مما يؤدي إلى خدمة أفضل بشكل عام.

تحسين الأداء

لا يزود التدريب في مكان العمل الموظفين بالمعرفة الأساسية المطلوبة للوظيفة فحسب ، بل يُحسِّن أيضًا من أدائهم العام ؛ حتى داخل خدمة العملاء. يرجع هذا بشكل أساسي إلى حقيقة أنه بعد اكتمال التدريب في الأعمال المصرفية ، يكون الموظفون مجهزين بشكل أفضل لمساعدة العملاء في استفساراتهم وحل أي مشكلات بطريقة أكثر كفاءة.

تقييم ذاتى

يُمكِّن التدريب في مكان العمل الموظفين من التقييم الذاتي ، مما يسمح لهم بتحديد المجالات التي يجب تحسينها في عملهم. سيسمح هذا النوع من التدريب للموظفين بفرصة تقوية جوانبهم الأضعف. سيساعد التدريب في الأعمال المصرفية الموظفين بشكل خاص على إبراز المهارات الجديدة التي تعلموها والاستمرار في البناء عليها.

الاحتفاظ بالموظفين

إلى جانب مساعدة الموظفين على التقييم الذاتي ، سيساعد التدريب في الأعمال المصرفية أيضًا على بناء ثقة الموظفين ، مما قد يؤدي إلى تحسين الاحتفاظ بالموظفين. تساعد الشركات التي تقدم التدريب في مكان العمل على تطوير موظفيها مما يدل على تقديرهم للموظف. يتمتع جيل الألفية بفرص تدريب واسعة في مكان العمل في مرتبة عالية بشكل خاص ، وفوق العديد من المزايا الأخرى ، وغالبًا ما تكون أعلى من الحوافز المالية.

استقطاب مواهب جديدة

لا يساعد التدريب في الأعمال المصرفية فقط على تعزيز مهارات الموظفين الحالية ، ولكن قد يتطلع الموظفون من الشركات الأخرى الذين لم يتلقوا تدريبًا في مكان العمل إلى الانتقال إلى شركة تفعل ذلك. نظرًا للتغيرات العديدة في الصناعة المصرفية ، قد يشعر الشخص أنه يريد العمل في مؤسسة تساعد في تطويره الشخصي ، وبالتالي فإن بناء سمعة على هذا النحو لا يقدر بثمن. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد تقديم تدريب جيل الألفية أيضًا في جذب المواهب الشابة التي ستساعد على نمو الشركة في المستقبل.

الاحتفاظ

موظفي البنك المدربين تدريباً جيداً وذوي الأداء العالي يهللون

دائمًا ما يكون الأداء العالي والإنتاجية المتزايدة على رأس قائمة الفوائد. يركز تدريب الموظفين عادة على تحسين المعرفة الأساسية اللازمة للقيام بالمهمة. تكشف الأبحاث من جميع أنحاء العالم عن التأثير الإيجابي للتدريب على أداء الموظفين (مثل Kumar و Siddika ، “فوائد برنامج التدريب والتطوير على أداء الموظفين” ؛ Agboola وزملائه ، “آثار التدريب والتطوير الوظيفي على أداء موظفي البنك ” ). هذا أمر معقول تمامًا بالنظر إلى أن الموظفين المجهزين جيدًا يقومون غالبًا بالوظيفة ، مما يؤدي إلى رضا العملاء ، مما يؤدي بعد ذلك إلى ربح أعلى.

انخفاض معدل الدوران

لقد ولت فترات العمل الطويلة للموظفين منذ زمن طويل. بدلاً من ذلك ، هناك أسواق عمل أكثر ديناميكية ذات معدل دوران مرتفع. أحد الأسباب وراء ذلك هو الخصائص المتغيرة للقوى العاملة. مع دخول المزيد من جيل الألفية إلى سوق العمل ، يبحث الموظفون الآن عن التحدي والاعتراف والنمو

أصبح الاحتفاظ بالموظفين في الصناعة المصرفية ، والذي يجب أن يكون أولوية قصوى بالنسبة للمؤسسات ، يعتمد بشكل كبير على فرص التعلم وتنمية المهارات. يعد النمو الوظيفي أولوية للعديد من الموظفين عند اختيار الوظيفة.

يجلب التعلم المستمر الإثارة لمهن الموظفين ويجعلهم أكثر رغبة في السوق. يقترح موقع elearningindustry.com أن الموظفين المستعدين والمستعدين للتكيف والنمو داخل شركتهم لن يشعروا فقط بالتقدير ؛ سيرغبون في الالتفاف أيضًا.

خلاصة القول هي أنه إذا كنت تهدف إلى توظيف أفضل المواهب وجعلهم يبقون في مؤسستك ، فيجب عليك إنشاء ثقافة تعليمية داخل المنظمة حيث يمكنهم الازدهار.

يُقترح أيضًا أن الاحتفاظ بالموظفين أقل تكلفة من تعيين موظفين جدد. وفقًا لبحث ماكينزي ، فإن إعادة تشكيل المهارات أكثر فعالية من حيث التكلفة بنسبة 20٪ مقارنة بتعيين موظفين جدد ، وهذا الاستثمار القوي في الأفراد يعزز سمعة العلامة التجارية للمؤسسات من خلال إظهار مدى أهمية موظفيها بالنسبة لهم.

إعداد أسهل

على الرغم من جهود الشركة ، في بعض الأحيان يكون معدل الدوران أمرًا لا مفر منه ويساعد في فوائد التدريب في البنوك، وبالتالي تبحث المؤسسات باستمرار عن بدائل. يُعد تعيين موظفين جدد وتعيينهم عمليتين مهمتين جدًا حتى يشعر الموظفون الجدد بالترحيب ، ولكن غالبًا ما تكون هذه مهمة شاقة للعديد من البنوك. عادة ما يقدمون دورة تمهيدية مكثفة تستمر لأكثر من ستة أشهر .

ومع ذلك ، يمكن تبسيط هذه العمليات باستخدام الأدوات الصحيحة. يمكن الإعداد الأسهل من خلال تصميم تدريب هادف. نتيجة لتجربة تأهيل جيدة ، يمكن زيادة الاحتفاظ بالموظفين بنسبة 50٪ وإنتاجية المجموعة بنسبة 62٪ ، وفقًا لـ Harvard Business Review .

إن الإعداد الصحيح لموظف جديد يجلب العديد من الفوائد للمؤسسة

يكمن السر في معرفة مبادئ التعلم وتطبيقها بشكل صحيح ، ولكن هناك منصات وبرامج تمنحك البيئة المناسبة تمامًا. اقرأ هذه المدونة حول التدريب على الامتثال في القطاع المالي لاكتشاف الميزات الأساسية لبرنامج تدريب الموظفين وعالم التعلم الذكي.

أفضل صناع القرار

يجب على موظفي البنك اتخاذ قرارات حاسمة يومية تتماشى مع لوائح اعرف عميلك (KYC) أو مكافحة غسل الأموال (AML). يمكن للموظفين المدربين تدريبا جيدا اتخاذ قرارات أفضل.

فقط من خلال تزويد الموظفين بالمعرفة الفنية التي يحتاجون إليها وإبلاغهم بدقة عن الشركة ، يساعد التدريب الموظفين على إجراء المكالمة الصحيحة في الوقت المناسب.

ليس هذا هو الحال بالنسبة لكل بنك ، ولكن المزيد والمزيد من البنوك تدمج التدريب على القيادة في بيئتها التعليمية. علاوة على ذلك ، توصي Forbes بالتدريب على القيادة لجميع الموظفين ، ليس فقط لأولئك الذين يشغلون مناصب قيادية ، لأنه يمكن إظهار القيادة في جميع مستويات المؤسسة. الفهم الشائع هو أنه إذا تم دعم الموظفين بتعليم القيادة ، فعادة ما يصبحون صانعي قرار أفضل.

إن إضافة تدريب على القيادة إلى بيئتك أمر يستحق التفكير فيه. له العديد من الفوائد مثل إدارة التغيير وعدم اليقين ، وتحسين الاتصالات ، ودعم المبادرة الشخصية والاستباقية ، والاحتفاظ بالموظفين.

التخفيف من المخاطر

يتمثل أحد أكبر التحديات التي يواجهها القطاع المصرفي في التكيف والبقاء على صلة بالأنظمة والتقنيات واحتياجات العملاء المتطورة باستمرار. وبالتالي ، يواجه موظفو البنك إدارة المخاطر ، والتي قد تكون لها عواقب وخيمة مثل فقدان السمعة أو حتى العواقب القانونية.

يشير Tycoon Story إلى أن التدريب هو أهم طريقة للبقاء في اللعبة: تنافس مع العديد من المنافسين الآخرين وتجنب أن تصبح عفا عليها الزمن. يُبقي التدريب الموظفين على اطلاع دائم بالتطورات الحالية في الصناعة ويساعد في تخفيف المخاطر المرتبطة بالتغيير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى