سيارات

مميزات وعيوب استخدام السيارات الكهربائية

قطعت السيارات الكهربائية شوطًا طويلاً منذ ظهورها لأول مرة منذ أكثر من قرن، وعلى الرغم من أن السيارات التي تعمل بالطاقة الأولى كانت كهربائية إلا أن محرك الغاز أخذ الاهتمام على حساب البيئة، يتزايد الوعي الآن بسرعة حول كيف يمكن للسيارات الكهربائية أن تقلل من غازات الاحتباس الحراري وتوفر نقلًا أكثر كفاءة من الناحية الاقتصادية.

كل عام تتحسن صناعة السيارات الكهربائية وتصبح أرخص سعرًا وكل عام يزداد عدد المستهلكين الذين يشترونها، اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه من المحتمل أن ترى العديد من السيارات الكهربائية كل يوم.

ما هي السيارات الكهربائية وكيف تعمل؟

السيارات الكهربائية هي سيارات تعمل بمحركات تعمل بالكهرباء على عكس السيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي التي تستخدم الوقود، هناك ثلاثة أنواع من السيارات الكهربائية: التي تعمل بمصادر كهربائية خارجية والتي تحتوي على بطاريات قابلة لإعادة الشحن والتي تحتوي على مولدات مدمجة لتوفير الطاقة اللازمة للدفع، علاوة على ذلك، لا تعمل السيارات الكهربائية بالضرورة بالكهرباء المولدة من الوقود الأحفوري، يمكن أيضًا استخدام مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح لتوليد الكهرباء للدفع.

يتم دفع السيارات الكهربائية بواسطة محرك كهربائي واحد أو أكثر، يتم تشغيل هذه المحركات عن طريق الطاقة (الكهرباء) المخزنة داخل البطاريات الموجودة داخلها، بالمقارنة مع المحركات التي تعمل بالغاز أو محركات الاحتراق الداخلي فإن السيارات الكهربائية أكثر هدوءًا ولا تنتج أي انبعاثات عادم أو لها إجمالي انبعاثات أقل بكثير.

ما هي مزايا استخدام السيارات الكهربائية؟

السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية

هناك إقبال من قبل المستثمرين حول العالم في تداول الأسهم الخاصة بالسيارات الكهربية لما تقدمه من مميزات عديدة مقارنة بسيارات الاحتراق الداخلي التقليدية، وتشمل هذه: انخفاض تكاليف التشغيل وانخفاض الانبعاثات وانخفاض احتياجات الصيانة والأداء العالي، سنتحدث عن مزيد من التفاصيل أدناه.

1 .إنها صديقة للبيئة

تم تعزيز التحول إلى السيارات الكهربائية بشكل أساسي بسبب الحاجة إلى الكفاءة وتقليل انبعاثات الكربون، هذه الأنواع من السيارات لها تأثير أقل من ثاني أكسيد الكربون على الكوكب مقارنة بتلك التي تستخدم البنزين والديزل، لا يطلقون أي أبخرة عادم لأنهم ببساطة يستخدمون الشحنات الكهربائية.

2 .لديهم تسارع أكبر

بشكل عام، تُصنع هذه الأنواع من السيارات عادةً لتقديم عزم دوران فوري، هذا يعني ببساطة أنه يمكنك تسريع السرعة والابتعاد عن إشارات المرور في أسرع وقت ممكن، ما عليك القيام به هو الضغط ببساطة على دواسة الوقود و سيتحسن كل شيء على الفور.

3 .تكلفة أقل للتشغيل

الكهرباء أرخص بكثير من الغاز عندما يتعلق الأمر بنقلك من منطقة إلى أخرى، وبالتالي يمكنك توفير المزيد من المال والتي يمكن أن تصل إلى حوالي 632 دولار سنويًا.

4 .احتياجات / تكاليف صيانة أقل

بالمقارنة مع السيارات التي تعمل بالوقود التقليدي، تحتوي السيارات الكهربائية على أجزاء متحركة أقل بكثير، تعني الأجزاء الأقل تحريكًا أشياء أقل للانكسار وبالتالي لا حاجة إلى التغيير والاستبدال.

5 .أداء عالٍ وكفاءة في استخدام الطاقة

السيارات الكهربائية أكثر كفاءة بكثير مقارنة بالتي تعمل بالوقود التقليدي، يتم قياس الكفاءة هنا بجزء الطاقة المستخدمة لدفع السيارة مقارنة بكمية الطاقة الناتجة عن احتراق الوقود، نظرًا لقوانين الديناميكا الحرارية المزعجة في بعض الأحيان تقدم محركات البنزين معدلات كفاءة تبلغ حوالي 15% فقط، هذا يعني أن معظم الطاقة المتولدة أثناء الاحتراق تُفقد في البيئة، يمكن أن تقدم السيارات الكهربائية كفاءات تصل إلى 70%، على الرغم من أن هذا المقدار يمكن أن يختلف بناءً على السيارة وسرعة القيادة.

6 .تقليل التلوث الضوضائي

الضوضاء الصادرة عن السيارات والدراجات النارية التقليدية مزعجة للغاية، إذا كنت ستحصل على سيارة كهربائية فمن المؤكد أنك ستحصل على بيئة تشغيل هادئة، حقيقة أنها أكثر هدوءًا بشكل طبيعي من سيارات الديزل والبنزين تعني أنها قللت أيضًا من التلوث الضوضائي.

التحديات التي تقف أمام صناعة السيارات الكهربائية

من المهم مراعاة طرفي المعادلة عند تحديد ما إذا كان السيارات الكهربائية مناسبة لك، على الرغم من تزايد انتشارها إلا أن هناك المزيد والمزيد من التحديات أمام تلك الصناعة، والتي تشمل العثور على محطات الشحن و أوقات الشحن والتكاليف الأولية المرتفعة ومدى القيادة المحدود، ليس هناك شك في أن المستقبل كهربائي ومع زيادة معدل اعتماد المركبات الكهربائية ونضوج التكنولوجيا الأساسية ستصبح هذه الجوانب السلبية عاملًا أقل فأقل.

1 .البحث عن محطات الشحن

حاليًا، لا توجد مقارنة حقيقية بين أعداد محطات الوقود مقابل محطات الشحن، ولكن في الآونة الأخيرة هناك زيادة سريعة في عدد محطات الشحن في جميع الكثير من دول العالم، على سبيل المثال: في السنوات الخمس الماضية كان لدى الولايات المتحدة أكثر من 40 ألف محطة شحن اعتبارًا من فبراير 2021 وسوف يرتفع هذا الرقم فقط مع زيادة اعتماد السيارات الكهربائية.

2 .الشحن يستغرق وقتا أطول

أحد الأشياء التي يمتلكها الغاز على الكهرباء هو السرعة التي يمكنك بها إعادة ملء الخزان، يستغرق ملء محطة وقود من دقيقتين إلى ثلاث دقائق، يمكن أن تستغرق إعادة شحن سيارة كهربائية ساعات حتى يتم شحنها بالكامل، سيختلف الوقت حسب طراز السيارة وسعة الشاحن، تم تصنيف أجهزة الشحن السريعة الأحدث على أنها طاقة كهربائية أعلى ويمكنها شحن البطارية إلى حوالي 80% في حوالي 30 دقيقة، مع التطور التكنولوجي يجب أن تستمر هذه المدة في الانخفاض.

3 .نطاق القيادة برسوم كاملة

زاد نطاق السيارات الكهربائية بتكنولوجيا البطاريات في السنوات الأخيرة، ليس من غير المألوف الآن رؤية سيارات كهربائية جديدة ذات مدى فعال يزيد عن 200 ميل، تم تصنيف سيارات 2021 Bolt EV مقابل 259 ميلًا بشحنة كاملة ويوجد في سيارة Tesla Model S نطاق مدرج بين 387 و 520 ميلاً.

للمقارنة، يمكن للسيارات التي تعمل بالغاز عادةً أن تتباهى بمدى حوالي 400 ميل لكل خزان غاز، إذا كنت تقوم بمحركات طويلة بشكل متكرر، فيجب أن يكون النطاق بالتأكيد أحد الاعتبارات في قرار الشراء الخاص بك.

4 .ارتفاع تكلفة الشراء الأولية

في حين أنه من الصحيح أن جميع السيارات الكهربائية ذات تكلفة أقل للتشغيل مقارنة بالتي تعمل بالغاز، فإن التكاليف الجارية المنخفضة عادة ما تأتي في مقابل ارتفاع سعر الشراء.

يبدو أن فجوة السعر الحالية بين النماذج المكافئة تبلغ حوالي 10000 دولار، ولكن هذه الفجوة يجب أن تستمر في الانخفاض مع نضوج التكنولوجيا، على الرغم من ذلك، تميل السيارات الكهربائية إلى أن تكون أقل تكلفة على مدار عمر السيارة عند احتساب الغاز والصيانة.

5 .استبدال البطاريات باهظ الثمن

الجانب السلبي الأخير الذي يجب أن تكون على دراية به للسيارات الكهربائية هو أن استبدال البطاريات يعد مكلفًا، البطاريات هي أحد الأسباب الرئيسية لارتفاع تكلفة السيارات الكهربائية الأولية، يمكن أن يكلف الاستبدال الكامل ما يزيد عن 6000 دولار، ومع ذلك، فإن هذه الأسعار آخذة في الانخفاض مع تقدم التكنولوجيا، يتم تخفيف هذه المشكلة من خلال حقيقة أن الاستبدال الكامل للبطارية ليس مطلوبًا بشكل شائع، وبشكل عام، تظل السيارات الكهربائية أرخص للعمل على مدار حياتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى