البوسطة فتح حساب في البريد المصري بدون رسوم لفئة جديدة فما هي ؟ ( 2020 – 2021 )

كتابة: alaa - آخر تحديث: 6 أكتوبر 2020

البوسطة المصرية وبعض الناس قد تسميه البوستة المصرية ، وسوف نتحدث معكم في هذا المقال عن تعريف بسيط بالبوسطة وسنتحدث معكم ايضا عن طريقة فتح حساب في البريد المصري بدون رسوم لاصحاب المعاشات ، كجزء من تحركها لتسهيل إجراءات المتقاعدين ، سيتم رد من تقدم بطلبات لفتح الحساب في الفترة الأخيرة ودفع الرسوم ، وتحدثنا سابقا مع بعض عن فوائد البوسطة فوائد البريد المصرى كام فيمكنكم التعرف بالضغط علي اللينك السابق .

فتح حساب في البريد المصري بدون رسوم

فتح حساب في البريد المصري
فتح حساب في البريد المصري

أعلنت الهيئة القومية للبريد ، عن إعفاء المتقاعدين من رسوم فتح حساب المعاش ، اعتباراً من تاريخه وقال رئيس الهيئة القومية للبريد شريف فاروق ، إن الهيئة قررت الإعفاء في إطار دعمها لخطط الدولة في تنفيذ الشمول المالي وجهود التحول الرقمي.

كجزء من تحركها لتسهيل إجراءات المتقاعدين ، سيتم رد من تقدم بطلبات لفتح الحساب في الفترة الأخيرة ودفع الرسوم.

  • تقديم بطاقة التحقيق الشخصي للفرد (بطاقة الرقم القومي).
  • تحرير البطاقة رقم 2 توفير.
  • استيفاء عدد 2 نموذج (34توفير).
  • يجب أن يكون الحد الأدنى المبلغ المودع أول مرة في الحساب 10 جنيهات مصرية.
  • الأوراق المطلوبة في حالة شخص تحت الوصاية أو الولاية أو الوكالة كل ما سبق من الشروط إضافة إلى ما يثبت ذلك.
  • في حالة الأشخاص الاعتبارية ما يثبت الإنشاء والتسجيل (خطاب تفويض من الجهة موضح بها من له حق التعامل باسمها).
  • يكون الحد الأقصى في الدفتر 5 ملايين للأفراد الطبيعية و 3 ملايين في حالة الأشخاص الاعتبارية.

البوسطة المصرية مواعيد العمل

ولمعرفة مواعيد عمل مكاتب البريد المصري الرسمية في المحافظات اتبع الرابط السابق  والذي تحدثنا في عن سؤال يطرحه الزوار عن ان البوسطة فاتحة السبت فستجد اجابتك عن هذا السؤال ، وأضاف فاروق أن حساب المعاشات الذي يقدمه البريد المصري له العديد من المزايا التي تم تصميمها لتوفير مزايا لأصحاب المعاشات. وتشمل سهولة التعامل في جميع أجهزة الصراف الآلي ، وتسهيلات التجارة الإلكترونية ، ودفع الفواتير ، بالإضافة إلى الاستفادة من بطاقة الخصم المباشر “ميزة”.

كما أن للحساب عائد يومي متغير يضاف إلى الحساب كل يوم ، بهدف تحقيق أكبر فائدة لأصحاب المعاشات.

ماهي البوسطة المصرية ( هيئة البريد المصرى )

البوسطة المصرية - هيئة البريد المصرى
البوسطة المصرية – هيئة البريد المصرى

هي مؤسسة مالية وخدمية تعمل في جمهورية مصر العربية وهي تقد العديد من الخدمات للجمهور منه خدمات : ( تحويل الاموال – نقل البضائع – الطوابع البريدية – الحسابات البريدية ذات الفائدة )

يأتي القرار تماشيا مع القرار الوزاري رقم 749 لسنة 2020 بشأن التزام البريد المصري الكامل بالتشريعات الوطنية المتعلقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

أعلنت الهيئة القومية للبريد ، البريد المصري ، أن حظر تداول الأموال والشيكات والأشياء القابلة للتداول داخل الطرود والبريد ، سواء في حالة الإرسال أو الاستلام ، يسري اعتبارًا من يوم الثلاثاء.

يأتي القرار تماشيا مع القرار الوزاري رقم 749 لسنة 2020 بشأن التزام البريد المصري الكامل بالتشريعات الوطنية المتعلقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

قال شريف فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد ، إن قرار منع تداول هذه المواد عبر الخدمات البريدية في مصر إجراء تنظيمي. ويهدف إلى الامتثال للتشريعات الوطنية المتعلقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ، مع تنظيم عملية إرسال واستلام الطرود ولمعرفة طريقة تتبع البريد المصري .

وقعت الهيئة الوطنية للبريد ، يوم الاثنين ، مذكرة تفاهم مع بنك أبوظبي الأول مصر (FAB) تغطي تنظيم الخدمات المالية وتأسيس أسس الشمول المالي.

وتأتي مذكرة التفاهم في إطار تطوير العلاقات الاستراتيجية بين الهيئة القومية للبريد والبنوك العاملة في مصر. كما يعبر عن ثقة القطاع المصرفي في الخدمات البريدية في مصر ، وحرصه على التعاون مع الهيئة القومية للبريد ، باعتبارها من أهم وأكبر الكيانات الاقتصادية في مصر.

استعلامات البريد المصرى ، ارقام تليفونات هيئة البريد المصرى ، Egyptpost ، الشحنة في المعالجة البريدية ، مدة وصول البريد السريع المصرى ، كيفية معرفة وصول الحوالة البريدية ، أسعار البريد المصري ، استعلامات الهيئة القومية للبريد ، البوسطة المصرية ، البوسطة المصرية مواعيد العمل ، ماهي البوسطة ، شركة بوسطة للشحن ، البوستة المصرية ، فوائد البوسطة ، فوائد 1000 جنيه في البوسطة ، البوسطة فيروز .

التالي
ترتيب أفضل البنوك في الإمارات 2021 – 2020 لفتح حساب شخصي او شركة و مقارنة بينهم
السابق
 انواع الهارد ديسك  Hard Disk والمميزات وطريقة التقسيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *