خدمات

اشتراك الغرفة التجارية – كيفية تجديد الاشتراك الغرفة التجارية في السعودية

اشتراك الغرفة التجارية، إن المملكة العربية السعودية دائما ما تسعي إلي تحقيق التطور في كافة مجالات الحياة، ومع التطور التكنولوجي السريع الذي يحدث في جميع دول العالم بأكمله، واتجاه جميع الدول في العالم إلي تطبيق التكنولوجيا في أغلب مجالات الحياة، فأن المملكة العربية السعودية تسعي أيضا إلي تطبيق التكنولوجيا في كافة مجالات الحياة، وبالفعل فأنها قد وفرت علي كل من في المملكة العربية السعودية أن يقوموا سواء بعمل اشتراك الغرفة التجارية أو تجديدة بشكل إلكتروني مع وجود بعض الشروط التي أوضحتها ، وذالك بعد ان تكون قد قمت بـ تأسيس شركة في السعودية او مصر او اي مكان في الوطن العربي .

تسجيل اشتراك الغرفة التجارية

للتسجيل في اشتراك الغرفة التجارية بشكل إلكتروني في المملكة العربية السعودية، فكل ما عليك هو اتباع عدة خطوات، وأننا ومن خلال موقعنا خمسة دوت كوم سوف نوضح لكم خطوات تسجيل اشتراك الغرفة التجارية، موضح كالتالي:-

  1. قم بالدخول علي الموقع الرسمي لوزارة التجارة السعودية cocclient mci gov sa.
  2. وبعدها يجب عليك أن تقوم بتسجيل رقم السجل المدني الخاص بك.
  3. وبعد تسجيل رقم السجل المدني اختر التاريخ الصحيح لانتهاء السجل التجاري.
  4. قم بالضغط علي رمز تحقق الأمان الموجود أمامك.
  5. وبعدها قم بالضغط علي كلمة بحث المتواجدة في نهاية الصفحة الحالية.
  6. سوف تظهر لك بعد ذلك صفحة أخري وهنا يجب عليك أن تقوم باختيار السجل.
  7. وبعدها قم باختيار السجل التجاري الخاص بك من بين كل السجلات التجارية الخاصة برقم السجل الذي قد ادخلته سابقا وهذا الاختيار يكون حسب نوع السجل سواء كان سجل فرعي أو سجل رئيسي.
  8. وبعدها سواء كنت تريد العضوية الخاصة بك (مزامنة أو إصدار أو تجديد) فقم بالضغط في اي حال من الأحوال علي طبيعة العضوية وهذا في حالة إذا كان الإصدار الخاص بالعضوية هو عبارة عن اشتراك عضوية جديد في الغرفة التجارية.
  9. أما الاختيار الثاني المتواجد في تجديد العضوية فهو يكون للاشتراك الذي انتهة صلاحيته في الغرفة التجارية ولكن السجل التجاري يكون مازال فعال.
  10. أما الاختيار الثالث إذا كان المزامنه الخاصة بالعضوية الخاصة بك فيكون هذا في حالة أن السجل المدني قد انتهي سريانه ولكن اشتراك الغرفة التجارية مازال ساري.
  11. وبعدها قم بالتحقق جيدا من كافة البيانات التي قد ادخلتها.
  12. اكتب رقم الجوال الخاص بك.
  13. وبعدها قم بالضغط علي تأكيد الطلب.

تجديد اشتراك الغرفة التجارية

إليكم متابعينا الكرام ومن خلال موقعنا خمسة، أسهل طريقة حتي يقوم الفرد بعمل تجديد اشتراك الغرفة التجارية بشكل إلكتروني، موضح من خلال الخطوات التالية:-

  1. قم بالدخول إلي البوابة الرسمية لتقديم خدمات اشتراك الغرفة التجارية إلكترونيا cocclient mci gov sa.
  2. وبعدها قم بملأ جميع البيانات المطلوبة منك وهي عبارة عن رقم السجل التجاري وتاريخ انتهاء السجل التجاري ورمز التحقق الأمني المكتوب في الصفحة وبعد كتابة البيانات بشكل صحيح قم بالضغط علي كلمة بحث.
  3. وبعد ذلك سوف تظهر لك جميع بيانات المنشأة الخاصة باشتراك الغرفة التجارية وبيانات المنشأة تكون عبارة عن رقم السجل التجاري ورأس المال للمنشأة واشتراك الغرفة التجارية ونوع المنشأة ونوع السجل التجاري وتنفيذ طلب المنشأة والعديد من البيانات الأخري.
  4. وبعدها قم بالضغط علي مربع ترقية الدرجة الممتاز الذي يظهر في نهاية بيانات المنشأة التي ذكرت في السابق.
  5. وبعدها سوف تظهر لك نتيجة تجديد اشتراك الغرفة التجارية وعندها قم بالضغط علي كلمة تجديد الاشتراك.
  6. سوف تظهر لك بعدها صفحة أخري ويكون فيها بيانات طلب التجديد وهي عبارة عن رقم السجل التجاري ونوع خدمة المنشأة والمدينة المتواجد فيها المنشأة والدرجة وعدد الأيام ورسوم تجديد اشتراك الغرفة التجارية.
  7. وبعدها قم بكتابة رقم الجوال الخاص بك في المربع المتواجد علي اليسار واضغط بعدها علي كلمة تأكيد.
  8. انتظر ثواني وسوف تصل إليك رسالة نصية من نظام الغرفة التجارية علي الهاتف الجوال.
  9. تكون رسالة الجوال فيها المبلغ المطلوب منك أن تسدده حتي يكتمل تجديد الاشتراك.
  10. يمكن سداد قيمة تجديد الاشتراك عبر الصراف الألي أو الهاتف المصرفي أو الموقع الإلكتروني للبنك.
  11. وحتي يتم تجديد الاشتراك بطريقة صحيحة فعلي الشخص أن يقوم بالدخول علي موقع خدمة اشتراكات الغرفة التجارية الذي دخل عليها في البداية ويكتب رقم الفاتورة المسددة علي يسار الشاشة.

 

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق