التكنولوجيا

طريقة أخذ سكرين شوت ويندوز 10

طريقة أخذ سكرين شوت ويندوز 10، إن هناك العديد من أنواع إصدارات أنظمة الويندوز لتشغيل اللاب توب والكمبيوتر، وكل نظام من تلك الأنظمة يكون له طريقة في التعامل وإعدادات معينة، وأيضا كل نظام ويندوز له العديد من المميزات التي تجعلة مختلف عن أي نظام ويندوز أخر، ويذكر أن طريقة أخذ سكرين شوت ويندوز 10، تختلف عن الطريقة التي يمكن للمستخدم أن يقوم من خلالها بعمل لقطة الشاشة علي أي نظام ويندوز أخر، كما أن نظام تشغيل ويندوز 10 يوفر للمستخدم أكثر من طريقة يتمكن من خلالها بعمل سكرين شوت أي لقطة شاشة لما يريد أن يحتفظ به أو يستخدمه حاليا، وفي الثلاث طرق المتوفرة لأخذ لقطة شاشة لا يوجد أي شئ صعب في أخذ السكرين شوت والاحتفاظ بها.

طريقة أخذ سكرين شوت ويندوز 10

إن تصوير الشاشة في نظام التشغيل ويندوز 10 سواء علي أجهزة الكمبيوتر أو أجهزة اللاب توب، أمر ليس بصعب، ولكنه أمر مهم جدا ويجب علي كل من لديه جهاز كمبيوتر أو لاب توب يعمل بنظام ويندوز 10، أن يتعرف علي طريقة أخذ سكرين شوت ويندوز 10، وعليه فأننا ومن خلال موقعنا خمسة سوف نوضح لكم متابعينا الكرام أسهل طريقة لتصوير الشاشة علي الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز 10، موضح كالتالي:-

  1. في البداية قم بالضغط علي زر البدء أي enter.
  2. واكتب في مربع البحث كلمة لقطات الشاشة أو screen shots.
  3. وبعدها قم بالضغط علي الزر الأخر الجديد حتي يتم البدء في القص وهذا من خلال استخدام شريط القص.
  4. ويمكنك شريط القص من أخذ سكرين شوت إلي ثلاثة أنواع من أشكال الأقتصاص وهما:-
  • عمل تصوير الشاشة علي شكل مستطيل، وهذا يتم من خلال أن المستخدم يقوم بسحب السهم في محيط مكان لقطة الشاشة حتي يتكون شكل الصورة وهي مستطيلة.
  • عمل تصوير الشاشة علي شكل حر وليس محدد بشكل معين، وهذا يتم من خلال أن المستخدم يقوم برسم الشكل الذي يرغب فيه حول المكان الذي سوف تأخذ له سكرين شوت.
  • عمل تصوير الشاشة للشاشة بأكملها، وهذا يتم من خلال التقاط الشاشة بأكملها دون تحديد أي شكل.

كيفية تصوير علي سكرين شوت من اللاب توب بنظام ويندوز 10

هناك العديد من الطرق الأخري لعمل سكرين شوت أو تصوير الشاشة، لأي شكل أو أي شئ ترغب في الاحتفاظ به علي جهاز اللاب توب الخاص بك والذي يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10، وبعد أن أوضحنا طريقة من طريق أخذ لقة شاشة للأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 10، فأننا الآن ومن خلال موقعنا خمسة سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، كيفية تصوير علي سكرين شوت من اللاب توب بنظام ويندوز 10، موضح كالتالي:-

  1. قم بالضغط علي زر الويندوز windows واضغط معه علي زر shift وفي نفس الوقت اضغط معهم علي زر مفتاح الشعار الs.
  2. ومع التحديث الجديد لنظام ويندوز 10 فيمكنك أن تستبدل هذا بأن تقوم بالتحكم في عمل سكرين شوت من خلال الضغط علي زر prtsc.
  3. وحتي تتمكن من تفعيل زر تصوير الشاشة الجديد prtsc، قم بالضغط علي زر البدء enter وافتح الإعدادات الخاصة بجهازك وبعدها اضغط علي خيار سهولة الوصول وبعدها اختر لوحة المفاتيح وعندها حدد تفعيل زر عمل سكرين شوت prtsc.

office 2016 satın al

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق