سيارات

تلف الملصق الإلكتروني ( اعرف ماذا عليك ان تفعل لاستخراج بدل فاقد الملصق الإلكترونى )

ابلغنا بعض المصادر الأمنية في الإدارة المرور أنه في حالة تلف الملصق الإلكتروني نتيجة لاصابته بالخدش أو كسر الزجاج المثبت عليه في السيارة، يجب علي مالك المركبة إلى وحدة المرور التابع لها لدفع قيمة رسوم بدل فاقد الملصق الإلكترونى ، ويتم تثبيته على المركبة مرة أخرى، حتى لا يتعرض السائق للمخالفة.

تلف الملصق الإلكتروني

وأشار بعض المصادر إن تكلفة تركيب الملصق الإلكترونى على السيارة مبلغ 150 جنيه، وأنه في حالة تغيير زجاج السيارة أو استبداله يتم تركيب ملصق آخر بقيمة 50 جنيها عن كل سنة متبقية برخصة المركبة.

وأضاف المصدر أن عقوبة الامتناع عن تركيب الملصق أو تلفه يدخل ضمن جرائم الفئة (ج) لقانون المرور، والتي نصت على: “عقوبة عدم وضع الملصق الإلكتروني أو إتلافه أو إخفائه أو التأثير عليه بما يفقد صلاحيته، هي الخصم ثلاث نقاط حال ارتكابها، والحبس مدة لا تزيد على شهر، وغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تزيد على ألف جنيه أو إحداهما.

كانت أعلنت وزارة الداخلية منذ أيام قليلة عن تركيب الملصق الإلكتروني على السيارات بمحافظات الجمهورية، حيث ناشدت مالكي المركبات بأنواعها كافة، التي تحمل لوحات ذات الحروف والأرقام، التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية لتركيب الملصق الإلكتروني.

الملصق الإلكتروني

الملصق الإلكتروني
الملصق الإلكتروني

ويهدف الملصق لإدارة الحركة المرورية إلكترونيًا وبطريقة علمية من خلال تطبيق منظومة إلكترونية متكاملة، وقد سبق وتحدثنا سابقا عن خطوات استخراج الملصق الإلكتروني إذ يوفر الملصق الإلكتروني آلية التعرف على المركبات المبلغ بسرقتها والمطلوبة أمنيًا.

وللملصق تاريخ انتهاء ترخيص المركبة وفقًا للون الملصق والعلامات الموجودة به، كما أن التخلف عن تركيبه له عقوبة قانونية نص عليها قانون المرور الجديد.

مخالفة تلف الملصق الالكتروني

كانت الداخلية أعلنت وزارة الداخلية أنه اعتبارًا من 18 سبتمبر الجاري سيتم بدء تفعيل العقوبات الواردة بقانون المرور تجاه المركبات التي لم تقم بتركيب الملصق الإلكتروني أو ذات الملصق التالف أو المتعمد إخفاؤه أو التي تم العبث بالملصق الخاص بها وفقد صلاحيته.

وذكرت الوزارة: «تشمل العقوبات سحب الترخيص لمدة لا تقل عن شهر، ولا تزيد على 3 أشهر، والحبس مدة لا تزيد على 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 300 جنيه ولا تزيد على 1500، أو إحدى هاتين العقوبتين»، وأهابت بالمواطنين سرعة التوجّه لإدارات المرور المختصة لتركيب الملصق الإلكترونى.

 

الملصق الإلكتروني الجديد ، سعر الملصق الإلكتروني ، فوائد الملصق الإلكتروني ، بدل فاقد الملصق الإلكترونى ، تركيب الملصق الإلكتروني للسيارة ، تركيب الملصق الإلكتروني بقانون المرور الجديد

‫5 تعليقات

  1. انا من اسكندرية مثلا وسيارتة تابعة لمرور سوهاج وتم سحب الرخصة وايصال سير باسبوع هل اذهب لسوهاج علشان اسال على الرخصة وارجع … كتير جدا ونتمنى ان يكون فيه اجراء ارحم

    1. يعنى العامل بالمرور يركبه ويده متسخة وبالتالى بيضعف المادة اللاصقة ويبرم من الاطراف وبالتالى يتم تحرير مخالفة بتلف الملصق وسحب الرخصة ووقف حال ومشكلتى ان رخصتى اتسحبت فى محافظة اخرى بعيدة بجد حرام اى غرامة فورية او يجدد من اى مرور رأفتا بنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى