سيارات

الملصق الإلكترونى … اهم المعلومات عنه في سطور وكيف تنقذ نفسك منه

الملصق الإلكترونى سيتم تركيب شبكة من الكاميرات لمراقبة حركة المرور وتسجيل المخالفات قال بيان لوزارة النقل إن وزير النقل المصري كامل الوزير ناقش خلال اجتماع مع مسؤولي النقل يوم الأربعاء سبل تطبيق نظام ذكي للطرق على الصعيد الوطني.

الملصق الإلكترونى

هذه الخطوة جزء من خطة حكومية تهدف إلى تحسين السلامة على الطرق في البلاد، وقالت الوزارة إن المرحلة الأولى للمشروع تشمل ستة طرق سريعة: طريق القاهرة – السويس ، طريق القاهرة – الإسماعيلية – بورسعيد ، الطريق الدائري الإقليمي ، طريق القطامية – العين السخنة ، طريق شبرا – بنها السريع وطريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي.

تركيب الملصق الإلكتروني بقانون المرور الجديد للسيارة

سيرتفع عدد الطرق التي سيتم تطبيق النظام الجديد فيها إلى 20 في المرحلة الثانية من المشروع وأضاف البيان ، خلال اجتماع الأربعاء ، أن مسؤولي النقل ، بما في ذلك رئيس شركة الطريق الوطني مجدي أنور ، ناقشوا خطة تمويل المشروع والإطار الزمني المناسب لتنفيذه، وقال الوزير “جميع الطرق التي تنضم إلى النظام الذكي ستخضع لمراقبة شبكة من الكاميرات التي تراقب حركة المرور على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع … وتسجل أي انتهاكات”.

سعر الملصق الإلكتروني

وعند التواصل مع عدة مصدر وبعد عدة اسئلة لهم فكانت الاجابة إلى أن سعر الملصق الإلكتروني هي 50 جنيها مصري فقط لا غير وفي حالة تلف الملصق الإلكتروني يتم استبداله، ويتم لصق سعر ملصق إلكتروني اخر على الزجاج الأمامي بطريقة تسهل علي اجهزة الكمبيوتر قرائته ويذكر المصدر ايضا إلى أن الملصق الإلكترونى يهدف إلى التسهيل على جمهور المواطنين فى تنقلاتهم واستخدامهم للطرق.

أهمية الملصق الإلكتروني

وأضاف الوزير أن النظام الجديد سيساعد على تنظيم سلوك السائقين وتحسين السلامة على الطرق وتقليل الحوادث المرورية وتشديد الرقابة على الطرق.

فوائد الملصق الإلكتروني

وفي الشهر الماضي ، حث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي المسؤولين على تبني التكنولوجيا الحديثة لمراقبة الطرق ، بما في ذلك استخدام كاميرات المراقبة للحد من الانتهاكات وضمان حركة المرور السلسة وتحسين السلامة على الطرق ، وقال إنه سيتم اعتماد نظام جديد لتسجيل مخالفات القيادة ، حيث سيتم إرسال رسائل قصيرة على الفور إلى السائقين على هواتفهم المحمولة لإبلاغهم بمخالفاتهم.

 

خصصت مصر مليارات الجنيهات لتطوير وتوسيع شبكات الطرق في السنوات الأخيرة بعد أن أطلق السيسي مشروعًا وطنيًا لتطوير الطرق في 2014 بهدف بناء وتطوير 7000 كيلومتر من الطرق السريعة بتكلفة 175 مليار جنيه مصري (10.9 مليار دولار). . وبحسب الأرقام التي قدمتها وزارة النقل ، اكتمل الآن حوالي 4500 كيلومتر.

تقع حوادث الطرق المميتة بالقرب من مصر يوميًا ، ولكن الجهود المبذولة لترقية الطرق مستمرة في السنوات الأخيرة.

انخفض عدد حوادث الطرق بنحو 30 في المائة في عام 2019 إلى 9992 ، منخفضًا من 14403 ، وفقًا لبيانات وكالة الإحصاء الرسمية في البلاد.

في عام 2019 ، احتلت مصر المرتبة 28 من حيث جودة البنية التحتية للطرق في تقرير التنافسية العالمية للمنتدى الاقتصادي العالمي وكما تحدثنا عن افضل البنوك فى مصر ، ارتفاعًا من المرتبة 118 في عام 2014. وعزت الحكومة التصنيف المحسن إلى مشاريع الطرق الضخمة التي تم تنفيذها في البلاد في السنوات الأخيرة .

تركيب الملصق الإلكتروني للسيارة  ، تركيب الملصق الإلكتروني بقانون المرور الجديد  ، شكل الملصق الإلكتروني ، خطوات استخراج الملصق الإلكتروني . 

الوسوم

تعليق واحد

  1. كم من الوقت مهلة تركيب الملصق الإلكتروني ؟؟
    علما بأن موعد تجديد رخصة السيارة هو شهر يونيو ٢٠٢١
    و هل ممكن تركيب الملصق مع تجديد الرخصة
    نرجو الإفادة و شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق