معاني الأسماء

أسينات ما معنى اسم اسينات ( Asinat ) وحكم التسمية به وهل ذكر في القرآن الكريم

يعتبر أسم اسينات Asinat  من الأسماء القديمة والتي ظهرت منذ فترة بسيطة في الوطن العربي من جديد وذلك بسبب عرض المسلسل الخاص بقصة حياة سيدنا يوسف حيث جاء فيه أسم السيدة أسينات ويعتبر الاسم في الأساس من الأسماء الفرعونية القديمة والسيدة أسينات ابنة كبير الموحدين وزوجة سيدنا يوسف علية السلام ومن أجل ذلك سنعمل على توضيح المعاني والصفات والسمات الشخصية وتحدثنا عن معنى اسم سيدرا لم يريد أن يسمى أسينات وكذلك حكم الشرع بالتسمية بهذا الاسم ،ومن خلال عملية بحثنا حول هذا الاسم الذي بدأ في الانتشار بشكل حديث في الأوساط العربية يتوقع الجميع أن يكون من أكثر الأسماء انتشارا خلال العام الجاري .

معنى اسم أسينات

 كما هو معلوم أن الاسم هو عنوان كل شخص ويفرق بين شخص وأخر سواء في الحياة الدنيا وفى الآخرة ولكل أسم صفة ومعنى خاص تميزه عن الاسم الآخر وهو الأمر الذي يسير على اسم أسينات كباقي الأسماء هو الآخر  فكل الإباء عندما يختارون اسم غير دارج في الوسط يجب أولا أن يبحثون عن معنى هذا الاسم وماذا يصف وما الذي يرمز له وفى حالة اسم أسينات فهي الفتاة ذات الرائحة الطيبة والجميلة فالاسم من الأساس من الأسماء الفرعونية الشهيرة وينسب دائما لزوجة النبي يوسف عليه السلام  السيدة أسينات ويعنى بالفرعونية هدية أوزوريس  .

معنى اسم اسينات وحكم التسمية به

معني اسم أسينات
معني اسم أسينات

تحدث علماء الشرع أن اسينات لم يأتي في أي من المعاجم المخصصة للغة العربية ولهذا الأمر يتواجد شك في تسمية هذا الاسم للأنات المسلمات حيث يرمز الاسم إلى الآلهة الفرعونية الوثنية القديمة وكذلك يرجع الاسم إلى معنى أرمني يعنى باللغة الأرمنية شجرة الشوك وهو ما يجعل هذا الاسم من الأسماء المفروض تسمية الإناث بها حيث أنه من الواجب علينا الالتزام بتعاليم الدين الحنيف في هذا الصدد وتسمية أطفالنا من الإناث بأسماء عربية أسلامية لا تخالف الشرع .

من هي اسينات

هي أسينات بنت كابوسيس أبنة كبير الموحدين في معبد الأله الواحد في فترة حكم اخناتون لمصر تزوجها النبي يوسف ابن يعقوب عندما كان عزيز مصر وذلك وفقا لما جاء في كثير من المراجع التي تحكي فترات حياة أنبياء بني إسرائيل وخاصة النبي موسى والنبي يوسف ولها من النبي يوسف اثنين من الأبناء هم مانيسا و افرايم وجاءت شهرة الاسم الحديث بعد النجاح الكبير للمسلسل الديني التاريخي  يوسف الصديق .

دلع اسم أسينات

اسينات كباقي الأسماء لأي طفل من أطفالنا نقوم بالاختيار أسم دلع له من أجل تدليل هذا الطفل وبث روح الاحتواء والحب بداخلة ولهذا الاسم الكثير من المرادفات من أجل هذا الغرض ومن بينها أسم نونا وأسم سوسو وأسم سوسكا وكذلك أسو واسم توتة وتونه.

اسينات بالإنجليزية والعربية

وبسبب قلة تسمية أسم اسينات في الأوساط العربية كان من الواجب علينا توضيح كيفية كتابة هذا الاسم التاريخي القديم بشكل صحيح ففي اللغة العربية يكتب الاسم بهذا الشكل دون همزات “اسينات”ولكن في حالة كتابة الاسم باللغة الانجليزية فهناك شكلين مختلفين لكتابة الاسم وهم كتالي  Asinat. Asynat.

صفات حاملة اسم اسينات 

يقال دائما أن لكل أسم نصيب وصفة لصاحب هذا الاسم ومن الصفات التي يتميز بها حامل اسم اسينات من الفتيات أن تلك الفتاة دائما ما تكون في المقدمة وتخطف الأنظار حولها في كل مكان تذهب له وتتميز بالذكاء والثقة في النفس وتحب ممارسة الرياضة والقراءة وحب الخير وغيرها من الصفات الجميلة والحميدة التي تتميز بها صاحبة هذا الاسم.

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق